أبرز شواطئ اسطنبول للعيش بها أجمل لحظات الحياة

اسطنبول، والمعروفه أيضا بأسماء القسطنطينية و البيزنطية، هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في تركيا وهي أيضا المركز الثقافي والتاريخي والاقتصادي لتركيا. اسطنبول، هي المدينة العابرة للقارات "أوراسيا"، حيث تقع على مضيق البوسفور الذي يقع بين البحر الأسود وبحر مرمرة. في حالة اسطنبول التاريخية ومركزها التجاري تميل إلى الجانب الأوروبي، في حين أن ثلث سكانها يعيشون على الجانب الآسيوي. هذه المدينة التي يبلغ قوامها 14 مليون نسمة هي من أكثر مدن العالم من حيث عدد السكان وأكبر مدينة في شبه القارة الأوروبية وسادس أكبر مدينة في العالم.
اجمل شواطئ اسطنبول
اجمل شواطئ اسطنبول
يوجد باسطنبول اثنين من أبرز الشواطئ في العالم وهما أدالار Adalar (جزر الأمراء) و كيليوس Kilyos على البحر الأسود

أبرز شواطئ اسطنبول

1- أدالار " الجزر"

  • هذا المكان، على ما يبدو هو عبارة عن سلسلة من الجزر، 9 جزر على وجه الدقة في بحر مرمرة. وكانت تسمى هذه الجزر بجزر الأمراء لأن هذا هو المكان الذي كان الأباطرة البيزنطيين يرسلون الأمراء المزعجيين معصوبي العينين الى هناك. في العصور الوسطى، كان هذا المكان ملئ بالأديرة و بيوت الأشخاص الأثرياء من اسطنبول من العثمانييين واليهود وبني الأمريكية واليونانيين. وحتى الآن يمتاز هذا المكان بمحافظته على اجواء الهدوء طوال اليوم من خلال عدم السماح لأي من السيارات للولوج إلى هذه الجزر. فالأشخاص لهم خيار المشي، أو ركوب الدراجات أو أخذ عربيات تجرها الخيول.

2- كيليوس على البحر الأسود

  • شاطئ كيليوس وهو يقع على الجانب الشمالي لأطراف اسطنبول حوالي 35 كيلومترا إلى الشمال من جسر جالاتا، وهو عبارة عن جزيرة تواجه البحر الأسود، ويعد أحد أبرز البقع المفضلة لاسطنبول ذو طابع اغرائي راقي. هذا المكان متطور بشكل جيد جدا تجاريا وبه العديد من الفنادق ودور الضيافة جنبا إلى جنب مع المطاعم.
  • وبصرف النظر عن هذه، هناك العديد من الأماكن في اسطنبول التي هي على شاطئ البحر التي تضم بووكُسِكُمس أو بهجيشهر. في بهجيشهر، هناك العديد من الشقق المتاحة في النطاق السعري من 168.000 $ لشقة 216.9 مربع/ قدم. هذه الشقق هي قريبة جدا من مطار أتاتورك حوالي 20 دقيقة بالسيارة من هناك، وتوفر مرافق مثل اثنين من حمامات السباحة في الهواء الطلق، حمام تركي، موقف للسيارات، مركزا للياقة البدنية، حديقة العاب للأطفال، غرف هواية، حمام سباحة للأطفال، المقاهي، و ملعب تنس.