6 نصائح حول كيفية بقاء جسمك بارد في هذا الصيف

بالصيف تسخّن أجسامنا وتكافح من أجل ضبط السخونة في الأماكن بدون مكيّفات الهواء. ورغم ذلك، من المهم أن تبقى هادئ. فالطقس الدافئ أو الحار يكون رائع جدا متى كنا بالقرب من شاطئ البحر، ولكن عندما نكون في مكتب ليس به مكيف فإننا نعاني كثيرا ونريد أي طريقة لتبريد الجسم.
طريقة تبريد الجسم في فصل الصيف
طريقة تبريد الجسم في فصل الصيف

6 نصائح حول كيفية بقاء جسمك بارد في هذا الصيف

  • نصيحة 1: التستر. بعض الناس يفضلون خلع ملابسه عندما يكون الطقس حارا، ولكن لابد من لبس الملابس الفضفاضة المصنوعة من الألياف الطبيعية. لأنها سوف تساعد في تظليل بشرتك وحماية الجسم من أشعة الشمس.
  • نصيحة 2: لا تهّوي لنفسك بيديك. إن التهوية باليدين سوف تخلق اندفاع وتسرع الهواء، وسوف تجعلك تشعر ببرودة مؤقتة. وهذا عمل قوي يستخدم الكثير من الطاقة والتي سوف تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم. إن استخدام مروحة أو قطعة من الورق، دون بذل الكثير من الجهد، سوف تشعر أنك أكثر برودة من ذلك بكثير.
  • نصيحة 3: إن أكل الفلفل الحار أو الطعام الذي به الكثير من التوابل يمكن أن تنزل درجة حرارة الجسم بالرغم من أنها تسخن فمك وتلهلبه.
  • نصيحة 5: ارتداء ملابس خفيفة ملونة. وتمتص الألوان الداكنة الحرارة أكثر بكثير من تلك الخفيفة، لذلك لابد من الابتعاد عن اللون الأسود أو البني. والاتجاه نحو الأبيض والبيج وألوان الباستيل فهي الأفضل لارتدائها خلال موجات الحرارة التي لا تطاق.
  • نصيحة 6: استخدم المياه. نحن نعلم جميعا أن أفضل طريقة للتهدئة أو الحفاظ على الهدوء هي شرب الماء. حاول أن تشرب المياه المعبأة المعدنية، رُشّ قطعة قماش بالماء وضعها على نقاط الضغط من الجسم، وهي معصمك، والمعابد، والمرافق. ولابد من شرب المياه المثلجة قليلا لأنها تبرد الجسم بصورة أسرع. وتذكر أن تحافظ على المياه فهي أكسير الحياة.