طريقة عمل بيتزا الخضار اللذيذة

إذا إعتقدت بأنّ البيتزا المثيرة واللذيذة هي فقط التي تحتوي على لحم البقر، الباباروني، الأسماك، أو المأكولات البحرية، قد تفاجئ بإكتشاف وصفة بيتزا الخضار يمكن أن تكون لذيذة مثل اللحوم أو الأسماك. هناك الكثير من أنواع البيتزا؛ بيتزا الخضار هي في الحقيقة إحدى الأنواع الأكثر شعبية.

المفتاح لجعل البيتزا النباتية شهية ولذيذة هو اختيار الخضار بعناية واختيار التوابل الخاصة بك بشكل أكثر دقة. على سبيل المثال، بيتزا مشتملة على الخضار ولا شيء غيره لن تكون لذيذة بقدر كافٍ. هناك البيتزا بنكهة الخضار والتوابل أو الأعشاب أفضل من بيتزا بها خضار فقط. كما أن استخدام صلصة البيتزا اللذيذة سيجعلها شعبية للغاية.

طريقة عمل بيتزا الخضار اللذيذة
طريقة عمل بيتزا الخضار اللذيذة

كيفية إضافة نكهة للبيتزا الخاصة بكِ

  • إذا كنتِ تنوين استخدام الخضروات كطبقة في بيتزاكِ وليس اللحوم أو الأسماك، يمكنكِ أن تكوني جريئة باختيارك صلصة الباستا. ربما تحبي صلصة الباستا البيضاء الدسمه بالكثير من الثوم، أو ربما صلصة الطماطم الحارة مع الفلفل الحار شئ لذيذ جدا.
  • قد ترغبين في استخدام الكثير من الجبن لاستكمال نكهة الخضار، وفي هذه الحالة ماذا عن وضع نصف جبن تحت الخضروات ونصف جبن آخر على القمة؟ الجمع بين زوجين من الجبن المختلفة، هو شيء جديد جدا. ماذا عن استخدام الجبن الأزرق القوي النكهة على البيتزا النباتية، أو جبن الماعز؟ هذه الأجبان رائعة مع أي الخضار ولا تترددي في تجربة ذلك.

وصفات الخضروات في البيتزات العالمية

البيتزا اليونانية والهندية

على سبيل المثال، يمكنك استخدام الباذنجان مع جبنة الفيتا والزيتون كما في بيتزا الخضروات اليونانية أو مع مسحوق الكاري، والسبانخ، والبطاطا كما في نمط البيتزا الهندي.

البيتزا الإيطالية 

إذا كنتِ تنوين استخدام شرائح الطماطم ، مضاف اليها البصل المفروم، والكثير من جبن موزاريلا وبعض أوراق الريحان الطازجة لوصفة البيتزا فهي تشبه البيتزا الإيطالية الأصيلة.

البيتزا الفرنسية

لماذا لا تجربين أسلوب التحام البيتزا النباتية؟ يمكنك الجمع بين الخضار المكسيكي الشهير مثل الطماطم، والذرة، و الأفوكادو مع التوابل الهندية مثل مسحوق الكاري والكركم لإنجاز طعم لذيذ للبيتزا، أو الى حد كبير أي الخضار المقطع مع أي من الأعشاب الطازجة. كذلك شواء الخضار قبل وضعه للبيتزا البيتزا يجعل مذاقها رائع ويمنحها الطعم المدخن الشهي.
كما أن تجربة استخدام البقدونس، والكزبرة والزعتر والزعتر والشبت، البردقوش، أو النعناع يضيف نكهة جميلة إلى البيتزا النباتية. وهناك غيرها من الاعشاب أو التوابل المختلطة الجاهزة التي يمكنك خلطها مع بعضها، من أجل تحقيق أقصى قدر من نكهة خضار البيتزا الراقية؛ فقط عليكي بتجربة كل ما يخطر في بالك من توابل وخضروات لتحصلي على بيتزا ذات طعم مميز.