احصلي على شعر كثيف خلال أسبوع بهذه الخلطات الطبيعية

يمكن أن يكون هناك عدة عوامل وراء تساقط الشعر، مثل الآثار البيئية، الشيخوخة، الكثير من التوتر، والإفراط في التدخين.
الرجل لديه 100.000 شعرة، فإن خسر 10 أو 50 شعرة في اليوم؛ فهذا أمر طبيعي تماما. ولكن، إذا فقد أكثر من ذلك، وكذلك الحال بالنسبة للنساء فالشعر هو تاج المرأة الذي يزينها ولابد من العناية به؛ إذا فقد حان الوقت لاستخدام بعض الطرق لمعالجة هذا التساقط.
إعادة نمو الشعر وتكثيفه بخلطات طبيعية
إعادة نمو الشعر وتكثيفه بخلطات طبيعية

وفيما يلي أهم العلاجات المنزلية لتساقط الشعر:

جوز الهند

الكثير من الدراسات؛ أثبتت فوائد زيت جوز الهند للشعر إذ أنه مهم لتعزيز ونمو الشعر. زيت جوز الهند غني بالمعادن والبروتينات والدهون الأساسية والبوتاسيوم والحديد.
هذا ما يجب القيام به:
أولا، تحتاج إلى تسخين زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس وتركه لمدة ساعة واحدة على الرأس. بعد ذلك، يُغسل من على الشعر. وهناك طريقة أخرى: عصر ثمرة جوز الهند ومزجها مع الماء. ووضعها على منطقة التساقط وتركها ليلة واحدة. وتغسل في صباح اليوم التالي.

البصل

البصل غني بالكبريت، والذي يساعد في نمو الشعر عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين.

هذه خطوات استخدامه:

  • افرمي بصلة واحدة واضغطي عليها حتى يسقط منها العصير. وضعي العصير على فروة الرأس وتركه 15 دقيقة على الأقل. ويغسل بالشامبو المعتدل. ويكرر هذا الأمر مرتين في الأسبوع.

الثوم 

تماما مثل البصل، الثوم لديه أيضا نسبة عالية من الكبريت. هذا هو السبب في أنه يستخدم في أدوية إعادة نمو الشعر التقليدية.

تفعل الخطوات التالية:

  • سحق بضعة فصوص من الثوم، وإضافة بعض جوز الهند ويغلى الخليط لبضع دقائق. ثم يترك ليبرد ثم يدلك على فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل. ونفعل ذلك مرتين في الأسبوع.

البيض

خذ بياض بيضة واحدة وامزجها مع الزيت. وتوضع على كامل فروة الرأس. وتترك لمدة 20 دقيقة، وتغسل بالماء البارد والشامبو الخفيف.