أفضل البروتينات لتخفيف الوزن والحياة الصحية

المغذيات هي المواد الغذائية الرئيسية اللازمة للجسم البشري. وهناك ثلاثة أنواع من المواد الغذائية الرئيسية وهي: البروتين، الدهون، والكربوهيدرات. في هذه المقالة سوف نقوم بالرد على الأسئلة التالية:
أفضل البروتينات لتخفيف الوزن
أفضل البروتينات لتخفيف الوزن

ما هو البروتين؟

لماذا نحتاج إلى البروتين؟

ما هو أفضل بروتين لفقدان الوزن أو لحياة صحية؟

  • البروتين هو جزء ضروري من نظامنا الغذائي. وهو جزء من كل خلية في الجسم. إنها تشكل اللبنات الأساسية لدينا كالهرمونات والناقلات العصبية. إن اتباع نظام غذائي يفتقر إلى البروتين يؤدي إلى المرض وانهيار الجسم.
  • ينهار البروتين خلال عملية الهضم ويتحول إلى أحماض أمينية. هناك 20 مجموعه من الأحماض الأمينية. منها 12 من الأحماض الأمينية يمكن أن تكون مصنوعة من الكربوهيدرات والدهون والأحماض الأخرى في الجسم. ومن المعروف أن الأحماض الأمينية الـ 8 الأخرى تكون من الأحماض الأمينية الأساسية، ويجب أن يُحصل عليها من الطعام الذي نتناوله - لا يمكن أن يتحمل جسمك أعراض نقص البروتين وبالتالي عدم وجود الأحماض الأمينية الأساسية يمكن أن تشمل:
  • فقدان العضلات
  • تساقط الشعر
  • الاكتئاب
  • انخفاض الطاقة
  • انخفاض قوة العظام 

هناك نوعان من البروتينات. 

1- وهي توافر كل البروتينات الـ 20 من الأحماض الأمينية. عند تناول البروتين الكامل يستطيع الجسم امتصاص 85-99٪ من البروتين. ومن الأمثلة على البروتينات الكاملة هي لحوم البقر والدواجن والأسماك والحليب والجبن واللبن. وتشمل مصادر للنباتيين الصويا والقنب. 

2- البروتينات غير المكتملة وتفتقر لمجموعة متنوعة من الأحماض الأمينية. وهذه البروتينات ذات أصل نباتي. ويمكن الجمع بين البروتينات غير المكتملة لتعطيك جميع الأحماض الأمينية الـ 20. لسوء الحظ، ليس كلها سهلة الهضم وبالتالي فإن الجسم لا يستطيع امتصاص أكبر قدر من هذا النوع من البروتين.

مقدار البروتينات التي يجب أن نأكلها؟

كيف تأكل أكثر وتقوم بعمل تمارين رياضية أقل، تفقد الوزن، وتعيش حياة أفضل؛ 
  • من المهم أن تهدف لحصة لا تقل عن حوالي 30 غراما من البروتين على الأقل 3 مرات في اليوم. عندما نأكل 30 غراما أو أكثر من البروتين، يتوفر ليسين كافيا لإعادة بناء الأنسجة العضلية لدينا دون مستويات كافية من الليسين، سوف نخاطر بفقد الأنسجة العضلية 
  • - 100 - 200 غراما من البروتينات هو مطلوب يوميا اعتمادا على احتياجات الجسم.

أفضل البروتين لتخفيف الوزن والحياة الصحية

وفيما يلي مصادر ذات جودة عالية من البروتين الكامل:

  • لحم البقر العضوي - لحم البقر التي تتغذى على العشب هي أنظف وأصح وأكثر لذاذة من لحوم البقر التي هي تتغذى على الحبوب.
  • الدجاج - هذه اللحوم غنية في الأحماض الدهنية الأساسية وهي مصدر كبير للبروتين. هذا ويمكن أن تشمل أي نوع من الدواجن.
  • البيض - توفر فيتامين (د)، فيتامين (أ)، أوميغا 3، وفيتامين E وبيتا كاروتين.
  • سمك السلمون غنية في أوميغا 3 وهو مصدر مغذ من الدهون والبروتين.
  • المأكولات البحرية الأخرى - البروتين في الأسماك والمحار من السهل جدا هضمه والأحماض الأمينية هي أكثر بيولوجية (أسهل على الاستيعاب والاستخدام). وهي مصدر غذائي غني من أوميغا 3 " الأحماض الدهنية DHA و EPA ".
  • الزبادي اليوناني - تجنب الزبادي مع السكريات المضافة.
  • المحار، وبلح البحر والقواقع - غنية بالحديد والزنك والسيلينيوم، اليود أوميغا 3، والبروتينات.
  • الكبد - مصدرا غنيا من البروتين الذي يوفر أيضا الفيتامينات فيتامين (أ)، والنحاس، والكولين.