أهم نصائح لجعل الشعر قوي وتنمو فراغات فروة الرأس بسهولة

 إليكم بضعة نصائح لكي ينمو الشعر بشكل أسرع.

نصائح لنمو الشعر بسرعة
نصائح لنمو الشعر بسرعة

الميثيل سلفونيل MSM

واحد من المكملات الغذائية التي أحب استخدامها هي MSM. يتكون شعرك في المقام الأول من الكبريت والبروتين (الكيراتين). إضافة المزيد من الكبريت لجسمك مع ملاحق مثل الميثيل سلفونيل (MSM)، هو وسيلة مهمة لزيادة نمو الشعر. ومن المعروف أيضا أن الكبريت يسمى "معدن الجمال." وليس هذا فقط بل هو مكمل غذائي يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع، ولكنك أيضا سوف ترى أظافر تنمو بشكل أطول وأقوى ويتوهج الجلد.

حبوب لقاح النحل

لقاح النحل هو ملحق آخر من شأنه أن يساعد في نمو الشعر بشكل أسرع. كن حذرا مع لقاح النحل وقبل استخدامه التأكد من أنك لايوجد حساسية تجاهه! إذا كنت تعاني من حساسية، قد يؤدي تناوله في رد فعل تحسسي شديد، بما في ذلك الحساسية المفرطة، واستجابة الحساسية الحادة التي قد تكون مهددة للحياة. لا تأخذ حبوب لقاح النحل إذا كنتي حاملا. وقد استخدمت حبوب لقاح النحل لتحفيز نمو الشعر بسبب غناه بمحتوى السيستين. وقد وجد أن الشعر ينمو بشكل فعال إلى الوراء بسبب حبوب اللقاح. يحتوي لقاح النحل على الكالسيوم والمغنيسيوم التي تساعد على نمو الشعر . حبوب لقاح النحل بها العديد من المواد المغذية الأخرى بما في ذلك فيتامين C الذي يحافظ على صحة الشعر، وفيتامين E وفيتامين B3 الذي من فوائده، يعمل على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس ويوجد أيضا به النحاس والفيتامينات B5، B6، B12 والحديد الذي يقوي الشعر ويمنع تساقط الشعر. المنغنيز يحسن نمو الشعر، بينما البوتاسيوم يعزز الدورة الدموية والكبريت يجعل الشعر أقوى.

تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس يوميا. التدليك يزيد من الدورة الدموية في رأسك. وهذا عنصرا مهما يعزز نمو الشعر. لابد من تدليك فروة رأسك بأطراف أصابعك وهذا يحقق المزيد من المواد المغذية لجذور الشعر. ويمكنك إضافة زيت الزيتون مع التدليك لتعزيز الدورة الدموية. وينبغي تدليك فروة الرأس من 5-10 دقائق يوميا باستخدام حركات دائرية بطيئة.

طريقة الانعكاس

وهي جعل رأسك في الاسفل وقدمك لأعلى حيث يمكن أن ينمو شبر واحد من الشعر في أسبوع مع طريقة الانعكاس. وينبغي أن تتم طريقة الإنعكاس لمدة سبعة أيام متتالية، مرة واحدة في الشهر. عليك الإنتظار ثلاثة أسابيع قبل عمل ذلك مرة أخرى وإلا فإنه لن ينجح لأن جسمك يتكيف مع تدفق الدم الإضافي. أولا، يتم تدليك الزيت الحار في فروة الرأس. ونوصي بـ زيت الخروع أو الزيتون. يمكن تدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق. بعد ذلك، اعكس جسمك في زاوية لمدة أربع دقائق. ويمكنك أيضا الجلوس على كرسي واخفض رأسك لأسفل. إن أسلوب الانعكاس يعمل على تعزيز الدورة الدموية، وهو ما يعزز في نهاية المطاف نمو الشعر. استشر طبيبك قبل القيام بطريقة الانعكاس.

الحمية الغذائية

  • النظام الغذائي الخاص بك هو مهم جدا لنمو الشعر. إذا قمت بتضمين هذه الفيتامينات والمعادن يوميا سترى نمو الشعر بشكل أسرع.
  • الحديد والزنك تساعد بصيلات الشعر في النمو. نقص الحديد أو الزنك يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. يتكون الشعر في المقام الأول من الكيراتين وهو البروتين. يمكنك الحصول على الحديد والبروتينات من اللحوم الحمراء والدجاج والسمك. يمكنك أيضا الحصول على الحديد من السبانخ والخضروات الورقية الأخرى بما في ذلك اللفت. يتم تحميل المحار وبذور اليقطين مع الزنك. إذا كنت مثلي لا تحصل على ما يكفي من الزنك، يمكنك تناول مكملات الزنك. 
  • فيتامين (د) يساعد على تنشيط نمو الشعر. سمك السلمون يحتوي فيتامين (د) والبروتين. يحتوي سمك السلمون أيضا أحماض أوميغا 3 الدهنية التي توفر الزيوت التي تحافظ على فروة الرأس والشعر. يمكنك أيضا الحصول على أحماض أوميغا 3 الدهنية من الأفوكادو وبذور الكتان.
  • وقد تم ربط نقص البيوتين إلى تساقط الشعر وضعف نمو الشعر. وتعتبر المكسرات مثل اللوز والجوز هي مصدر كبير من البيوتين. الأطعمة الأخرى مع البيوتين وتشمل الأرز البني والبيض والبازلاء الخضراء والعدس والشوفان.
  • فيتامين (أ) ضروري لنمو الشعر وفروة رأس صحية. فيتامين (أ) يجعل الزهم وهي مادة زيتية توفر مكيف لفروة الرأس. كما أن مادة البيتا كاروتين التي توجد في الخضروات مثل البطاطا الحلوة والجزر مهمة لنمو الشعر.
  • فيتامين E يعزز تدفق الدم إلى فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع. بذور عباد الشمس والمكسرات توفر لك فيتامين E.
  • مياه الشرب مهمة في الحفاظ على شعرك رطبا. وتساعد في الحصول على مزيد من التغذية لبصيلات الشعر. شعرك سوف يصبح جافا وهشا دون كمية كافية من الماء. كما يوفر الماء، المغذيات الضرورية لخلايا الشعر.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة هي عامل مهم لنمو الشعر. التعرق من ممارسة يساعد بصيلات الشعر أن تكسر الجمود وتزيل انسداد فروة الرأس، وتوفر مساحة للشعر أن ينمو. كما أن ممارسة الرياضة يزيد أيضا من تدفق الدم إلى فروة الرأس ويوفر المزيد من المواد المغذية والأكسجين إلى جذور الشعر. وهذا يساعد على تعزيز نمو الشعر.