الألوة فيرا: نبات معجزة يعطي فوائد عديدة للصحة

الألوة فيرا " الصبار" - وقد استخدم هذا النبات منذ العصور القديمة لأغراض طبية وتضميد الجراح. إنه نبات قصير، يبلغ ارتفاعه من 2 إلى 3 أقدام. أوراق هذا النبات غنية بالماء وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل المعادن والفيتامينات والأحماض والأملاح ومضادات الأكسدة. من الناحية التقنية، يحتوي على حوالي 22 من العناصر الغذائية المختلفة التي تعتبر مفيدة جدا للبشرة والشعر. ونظرا لقوتها فهو يعتبر معجزة للشفاء، ويستخدم على نطاق واسع هذا النبات في تصنيع العديد من منتجات التجميل.
فوائد الالوفيرا للبشرة
فوائد الالوفيرا للبشرة

أهم خصائص الألوة فيرا.

يمتلك الصبار خصائص مضادة للبكتيريا.

يحتوي هذا النبات على مختلف المواد المضادة للاكسدة التي تكبح نمو البكتيريا. وبسبب هذه الخاصية، يتم استخدامه في حالات العدوى والالتهابات. حيث أنه يحتوي على مركب من عائلة الهيدروكربون الذي يمنع نمو الفطريات والبكتيريا.

الألوة فيرا بمثابة مرطب.

نبات الصبار يحتوي على حوالي 95 % منه ماء. ونظرا لهذا، فإنه يعمل كمرطب ممتاز. إن الاستخدام المنتظم لهلام الصبار، يساعد في إزالة جفاف الجلد، وبالتالي جعله أكثر جاذبية.

الصبار يساعد في الوقاية من شيخوخة الجلد.

يحتوي هذا النبات على المواد المضادة للاكسدة وكذلك فيتامين C و E. وهذه المكونات فعالة جدا في توفير القوة للجلد. وعلاوة على ذلك، فإن الاستخدام المنتظم لهذا، سيساعد في الحفاظ على مرونة الجلد، مما يجعلك تبدو جذابة وأصغر سنا.

الصبار يستخدم لتفتيح البشرة.

كما أنه يساعد في تخفيف نسيج الجلد. مكوناته تساعد في السيطرة على تصبغ الجلد. عند استخدامه على أساس منتظم، يساعد في السيطرة على نشاط الكولاجين، مما يتيح لكِ بشرة مشرقة.

الألوة فيرا هو أيضا مفيد جدا للشعر. 

لما له من خصائص معجزة للشفاء، الألو فيرا يستخدم على نطاق واسع في تصنيع مجموعة واسعة من منتجات العناية بالشعر. كما أنه يحتوي على حوالي 22 من الأحماض الأمينية جنبا إلى جنب مع مختلف الفيتامينات والمكملات المعدنية، لأنه يساعد في تعزيز نمو الشعر. ويمنع نمو القشرة ويساعد كثيرا في الحفاظ على شعر صحي وقوي. وجدت دراسة أن درجة الحموضة المضطربة من فروة الرأس هي السبب الرئيسي لتساقط الشعر. وهنا يأتي دور الألو فيرا في الحفاظ على درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يمنع العديد من الأمراض المرتبطة بتساقط الشعر.
وهناك العديد من منتجات الرعاية الصحية والجمالية المتاحة في السوق. يمكن للمرء بسهولة استخدام هذه المنتجات من أجل الاستفادة من العديد من المزايا التي تقدمها الألوة فيرا. بجانب أنه لا يعطي أي آثار جانبية.