كيفية معرفة أنسب الأيام لحدوث الحمل

ايام التبويض لحدوث الحمل
ايام التبويض لحدوث الحمل
كنت أتساءل ما هي أفضل أيام لكي أستطيع الحمل؟ هذا غالبا ما يكون السؤال الأكثر طلبا من الأزواج الذين يحاولون قصارى جهدهم لحدوث الحمل. بعض الأزواج قد يجد في الحمل تحديا كبيرا ولابد من معرفة الأيام المثالية للدورة الشهرية للمرأة للحصول على الحمل لأن هذا قد يزيد من فرصهم في حدوث الحمل على الفور.

من أجل معرفة أفضل الأيام لحدوث الحمل، يتطلب أن تتعرف المرأة على جسدها أكثر من خلال فهم دورة الحيض "الطمث". دورة الطمث العادية عادة ما تستغرق 28-32 يوما. تبدأ الدورة في يوم واحد من الدورة الشهرية وتنتهي في اليوم الأول من الفترة المقبلة. إذا كنتِ في صحة جيدة وتعيشين حياة خالية من الإجهاد، يجب أن تتبع دورتك نمط منتظم شهريا. ومع ذلك، إذا كنتِ مريضة أو تعانين من عدوى أو أي مرض، تصبح دورتك أقصر أو أطول من ذي قبل.

ما وراء دورة الطمث الخاصة بكِ، تكمن معرفة وقت الإباضة الفعلي والذي عادة ما يحدث في منتصف طريق الدورة الشهرية (حوالي 14 يوما). الإباضة، هي ببساطة عندما يتم تحرر بيضة جديدة من المبيض، واستقرارها في قناة فالوب. سبب الإباضة هو المهم، والموعد الحاسم لتتبعه، لأنه خلال هذا الوقت، حوالي 2-3 أيام بعده، وهو يعتبر من أفضل الأيام للحصول على الحمل. في هذه الفترة، كل امرأة تكون بويضاتها خصبة وجاهزة للحمل. في حالة حدوث الإخصاب، البويضة المخصبة تذهب إلى الرحم وتبقى هناك حتى يتطور الجنين. وإذا لم يحدث الإخصاب، يتحلل البيض ببطء. ويعاد تدفق الطمث الخاص بك و يخرجها الجسم مرة أخرى من خلال دورة الطمث.

وبما أننا نعرف الآن أن يوم يومين أو ثلاثة أيام بعد 14 يوما هي أفضل أيام للحصول على الحمل، فإن التحدي التالي هو تحديد اليوم المحدد لكل فرد. لهذا يتطلب أن تقومي بالعد قبل 15 إلى 16 يوم من اليوم الأول للدورة الشهرية. الإحاطة بهذا اليوم والجماع في أي وقت قبل وبعد هذا التاريخ يحسن فرصتك في الحمل.

الآن عليكِ أن تعرفي كيفية العمل على أفضل الأيام للحصول على الحمل، من المهم أيضا أن تُعدي نفسك للأيام القادمة التي ناقشناها وهي الأفضل لتحقيق هدفك. وبصرف النظر عن الجماع خلال أيام التخصيب الخاصة بك، عليكِ أيضا أن تتذكري بعض التقنيات التي من شأنها زيادة فرصك في الحصول على الحمل:

  • 1. إذا كنتِ ممن يعانون من زيادة الوزن أو نقص الوزن فلابد من اتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها تمكنك للوصول إلى الوزن المثالي. يمكنك تناول المكملات الغذائية والأكل الصحي. وشرب المزيد من الماء والابتعاد عن التدخين والكافيين والكحول التي من المعروف أنها تؤثر على فرصة المرأة في الحمل.
  • 2. الحصول على قسط كاف من النوم و الحد من التوتر والذي يعرف للحد من فرص الحمل. حتى لو كان الجماع في أفضل الأيام للحصول على الحمل. من الأفضل تسوية جميع همومك وتوترك قبل أن تخططين لتصبحي حاملا. 
  • 3. هل تعلمين أن استخدام الدوش، السدادات القطنية والرش المهبلي يمكن أن يؤثر إلى حد كبير على الحيوانات المنوية عند دخولها الى القناة المهبلية لديكِ؟ هذه المنتجات لديها المقومات التي يمكن أن تؤثر على حموضة المهبل ومن ثم يمكن أن تقتل الحيوانات المنوية مباشرة. حاولي استخدام المياه متوازنة القلوية والحموضة عند أخذ دوش مع تجنب الروائح والعطور القوية في تنظيف المهبل.
  • 4. الاستعداد للأيام التي تكونين فيها أكثر خصوبة يمكن أن يكون مثيرا ومرهقا أيضا. فالحمل لا يلزم أن يكون واجبا فلماذا لا يتم الاستفادة من الوضع ولبس افضل ما لديكم! يعتقد خبراء الخصوبة أنه بجانب معرفة أفضل الأيام للحصول على الحمل، فإن الذروة أثناء الجماع، هي أيضا تجعلك عرضة أن تصبحين حاملا. حاولي أن ترتدي ملابس داخلية مثيرة، مع لقاء زوجي حميم بدون أي ضغوط حتى يتم الحمل بسهولة.
  • 5. صدق أو لا تصدق، هناك أوضاع للجماع يمكن أن تزيد بشكل كبير من احتمالات المرأة للحصول على الحمل. واحد من المواقف الأكثر شعبية هو موضع أن تكون المرأة نائمة على ظهرها والرجل بالأعلى. هذا الموضع يعطي للحيوانات المنوية أن تصل الى البويضة وتعمل بشكل أكثر كفاءة. قد يزيد من فعالية المرأة في هذا الموضع أن تضع وسادة صغيرة في الجزء الخلفي من جسمها لتسهيل تدفق الحيوانات المنوية مع وجود الجاذبية الأرضية. هذا الموضع هو أيضا أفضل للتعبير عن المودة والحب بين الأزواج من خلال الحديث بينهم. تقبيل ولمس بعضهما البعض مباشرة أثناء الجماع.
  • 6. تناول الأطعمة التي يمكن أن تزيد الرغبة الجنسية والأداء الجنسي قد يزيد أيضا من فرص الحمل للذكور والإناث. هناك الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على المواد الكيميائية التي تعزز الرغبة الجنسية مثل الجينسنغ. الرعاية بالطبع ضرورية عند أخذ الملاحق الجنسية لأنها قد يكون لها آثار جانبية وقد تؤثر على صحتك. إذا كنت ترغب في استخدام منشطات طبيعية، استشر طبيبك لجرعة مثالية وهل لها أي آثار ضارة أم لا. معرفة أفضل أيام للحصول على الحمل جنبا إلى جنب مع هذه المنشطات الجنسية الطبيعية قد تعزز من فرصها في الحصول على الحمل على الفور.