6 أعراض تدل على أن المرأة حامل قبل إجراء اختبار الحمل

عندما تحاول المرأة أن تصبح حاملا، قد تتساءل متى ستعرف أنها حامل. قد تبحث على الانترنت أو تقرأ كتب عن الحمل أو تتحدث مع الأصدقاء الذين قد سبق وكانوا حامل في يوم من الأيام لمعرفة متى بدأت أعراض الحمل عليهم، عندما لاحظوها أو كيف عرفوا أنهم حامل.

بالرغم أن معظم النساء يعرفن أنهن حوامل عندما يعطي اختبار الحمل أنه إيجابي، وهناك نساء أخريات ببساطة يعرفون أنهن حامل، حتى من دون عمل اختبار الحمل. وهذا ما يسمى الحدس وهو جزء حقيقي جدا وقوي من الحالة النفسية للمرأة.
اعراض الحمل قبل الدورة
اعراض الحمل قبل الدورة

متى تعرفين أنك حامل؟

إذا كنتِ تريدين أن تعرفي الإجابة على هذا السؤال: يجب أن تبدئي بالاهتمام الكبير بجسمك. كل امرأة مختلفة، وأنه غالبا ما يكون من الصعب القول ما اذا كان هناك امرأة واحدة سوف تعرف أنها حامل بسبب نفس الأشياء التي عند غيرها من النساء. ومع ذلك، هناك عدد من الأدلة المبكرة التي قد تساعدك على فهم ما إذا كنتِ حاملا حتى قبل إجراء اختبار الحمل.

1- التنافر أو الرغبة الشديدة

يمكن معرفة أنكِ حامل عن طريق ملاحظة عادات تناول الطعام الخاصة بكِ. هل تجدي نفسك فجأة تشعرين بالاشمئزاز أو القرف من الأطعمة المفضلة لديكِ أو الأطعمة التي كنتِ لا تأكليها في العادة أصبحتِ ترغبين في تناولها، مثل البطاطس المقلية المملحة جدا أو تناول الأيس كريم ليلا ونهارا؟ الرغبة الشديدة في أشياء و التنافر من أشياء أخرى هي من الدلائل الشائعة في المراحل المبكرة من الحمل، لذلك ستعرفين أنك حامل عندما تلاحظين أن عادات تناولك للطعام الخاصة بك قد تغيرت.

2- تزايد في حجم الثديين

واحدة من أكثر الطرق شيوعا أن تعلم الفتاة أنها حامل عند ملاحظة تغيرات في صدرها. العديد من النساء تلاحظ أن صدرها أصبح أثقل وكبر حجم الثديين ويظهر ذلك عند لبس حمالة الصدر فنجد أنها قد ضاقت عما سبق. في حين أنه من الطبيعي أن يكون حجم الثديين صغير قبل وصول الدورة الشهرية. فإذا لاحظتِ كبر حجم الثديين قبل أسبوع أو أسبوعين من الدورة الشهرية، قد تكوني حاملا.

3- الارهاق

بعض الأعراض الشائعة الأخرى لاحتمالية وجود الحمل هو التعب الشديد. هذا هو عرض من الأعراض التي تبدأ في وقت مبكر ويستمر لفترة من الوقت. إذا كنتِ تشعرين فجأة بالتعب لذلك، من المحتمل أن تكوني حامل. هذا يكون قبل وقت طويل من نتائج اختبار الحمل في المنزل، ولذلك لابد أن تكوني مستعدة لمعرفة أنك حامل أو هناك اشتباه بالحمل قبل فترة طويلة جدا من إجراء اختبار الحمل.

4- الغثيان

وهذا قد يكون أكبر سبب للنساء أن يعرفن أنهن حوامل لفترة طويلة قبل أن تقوم بعمل اختبار الحمل. إذا كان هناك تقيؤ فجائي، مع الشعور بالغثيان الشديد، وكنتِ تذهبين إلى الحمام كل خمس ثوان للتقيء، فقد تعاني من غثيان الصباح أو مايسمى بغثيان الحمل. قد يأتي ويذهب لبضعة أيام، وهذا دلالة كبيرة على أنك حامل.

5- الحساسية إزاء الروائح

العديد من النساء يعرفن أنهن حوامل عندما يجهزون الطعام لأزواجهن حيث تزداد حاسية الشم عندهم حتى العطور الخاصة التي تضعها المرأة، أو غسول الجسم، أو حتى مزيل العرق يجعل المرأة تشعر أنها مريضة وليست في حالتها الطبيعية، ويمكن أن تشير إلى أنكِ حامل.

6- الجمع بين كل ما سبق

في الحقيقة أن الطريقة الوحيدة لمعرفة أنك حامل هو إجراء اختبار الحمل في المنزل، أوالذهاب إلى الطبيب. ومع ذلك، قد تعرفين أنك حامل في وقت سابق قبل اجراء اختبار الحمل بناءً على الأعراض التي ذكرناها فيما سبق. بعض النساء يعانين من كل الأعراض السابق ذكرها، وبعض النساء يعانين من بعض الأعراض وهناك من لا يعاني من أي عرض.