لماذا يجب عليك تناول الأرز المسلوق يوميا؟

غالبا ما يتساءلون البعض كيف أن اليابانيين جسمهم مناسب جدا ونحيف على الرغم من تناول الأرز والمعكرونة بشكل يومي؟ في حين أن هناك أسباب عديدة وراء تلك البراعة الجسدية، توجد حقيقة واحدة وهي أنهم لا يأكلون الأرز الأبيض بالشكل المتعارف عليه في مجتمعاتنا العربية ولكن يأكلون الأرز مسلوق. الأرز المسلوق، والمعروف أيضا باسم الأرز المحوّل، هو الحبوب التي يتم غليها جزئيا في القشر من أجل زيادة خصائص التغذية للحصول على فوائد إضافية. ولكن ما هي الفوائد؟ في حين أن هناك أنواع مختلفة من حبوب الأرز تتراوح بين الأرز الأبيض والأرز البني إلى الأرز الأسود، كل طائفة لها مزاياها الخاصة. مسلوق الارز هو الأكثر فعالية للأسباب التالية: -
فوائد الارز المسلوق
فوائد الارز المسلوق

لماذا يجب عليك تناول الأرز المسلوق يوميا؟

  • 1. زيادة التمثيل الغذائي

  • الأرز المسلوق، هو مصدر غني بالفيتامين B-9 أو الفولات. جسمنا يعتمد على الأحماض الأمينية والفيتامينات لأنها تيساعد على زيادة معدل الأيض. يتضمن نصف كوب من مسلوق الأرز حوالي 100 ميكروغرام من حمض الفوليك التي تقع بالقرب من ثلاثين في المئة من الكمية المطلوبة يوميا لكل من الرجال والنساء.
  • 2. رفع مستويات الأوكسجين

  • الأرز المحول أو المسلوق هو أيضا مصدر ممتاز للحديد. نصف كوب من الحبوب تضم ما يقرب من 1.4 ملليغرام من عنصر الحديد وهو نحو 20 في المئة من الكمية المطلوبة يوميا لكل من الرجال والنساء. وفقا لدراسة، الحديد يساعد الجسم في في زيادة مستويات الأكسجين الموجود في الأنسجة وعلاوة على ذلك يعمل على توزيع الأوكسجين من خلال مجرى الدم لدينا.
  • 3. ينظم أنشطة الغدة الدرقية

  • ميزة قصوى من الأرز المسلوق هو أنه يوفر لنا السيلينيوم، وهو عنصر كيميائي يساعد في تنظيم الغدة الدرقية عن طريق السيطرة على أنشطة هرمونات الغدة الدرقية، وبالتالي، يؤدى إلى منع الإمتلاء أو زيادة الوزن. نصف كوب من الأرز المسلوق يضم ما يقرب من 7.3 ميكروغرام من السيلينيوم التي تقرب من 15 في المئة من الكمية المطلوبة يوميا لكل من الرجال والنساء.
  • 4. يمنع مخاطر القلب والأوعية الدموية

  • يحتوي الأرز المسلوق أيضا على النياسين وهو فيتامين B3 الذي لا يعتمد فقط على التمثيل الغذائي في الجسم ولكن أيضا يساعد الخلايا في تنفيذ التفاعلات الكيميائية اللازمة لمقاومة الدهون، ويحول البروتينات، والكربوهيدرات إلى طاقة، وبالتالي يحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم تحت السيطرة. نصف كوب من الأرز المسلوق يضم ما يقرب من 1.8 ميكروغرام من حامض النيكوتين والتي تقرب من خمسة عشر في المئة من الكمية المطلوبة يوميا لكل من الرجال والنساء.
وهكذا، بدلا من الاعتقاد أن تناول الأرز بانتظام يمكن أن يجعلك بدينا، تذكر أن الاستهلاك اليومي من الأرز المسلوق مفيد لجسمك كما أنه يساعد في الحفاظ على الصحة الجيدة. الأرز المحول أو المسلوق غير متاح للشراء في الغالب في كل مكان ولو انه مكلف بعض الشيء بالمقارنة مع الأرز الأبيض.