كيفية التخلص من البلغم المتواجد في الحلق بسهولة

كيفية التخلص من البلغم (المخاط) في الحلق؟ 

أفضل العلاجات المنزلية لإزالة المخاط بسرعة من الحلق.

علاج البلغم في المنزل
البلغم
العلاجات المنزلية التي تساعد في ازالة البلغم من الحلق، تفعل العجائب وتعمل بفاعلية في علاج البلغم في الحلق، كما أن الآثار الجانبية لها تكاد تكون معدومة ولكن النتائج مشجعة للغاية. البلغم هو أساسا كلمة يونانية تعني التهاب. وهو مخاط مثل المادة التي يتم إنتاجها من قبل الشعب الهوائية السفلى. إذا كان الشخص يعاني من البلغم لفترة طويلة، فإنه يجب أن يتم تقييم هذا الأمر خاصة إذا جاء أكثر من مرة مرافقا السعال ويمكن أن يسبب عدم الراحة. ومع ذلك، هذه مشكلة بسيطة يمكن علاجها بسهولة.

غالبا ما يترافق البلغم من قبل التهابات الجهاز التنفسي العلوي والبرد. وهو ليس مشكلة صحية خطيرة، ولكن إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب، يمكن ان يسد الشعب الهوائية وأيضا يعمل على تهيجها. هذه الحالة يمكن أن تسبب عدوى الجهاز التنفسي العلوي الثانوي. كما أن سيلان الأنف و السعال يكون علامة على وجود بلغم. أحيانا يكون هناك حمى وصعوبة في التنفس. تتجمع في الصدر ويتم طردها خارجا أثناء السعال.

يحتوي البلغم على البكتيريا الضارة والفيروسات التي يمكن أن تسبب الكثير من العدوى. لذلك فالعلاجات المنزلية تفعل العجائب في علاج البلغم بجانب آثارها الجانبية المعدومة ونتائجها المشجعة للغاية.

# أسباب البلغم هي كما يلي:

  • 1. الالتهابات: الالتهابات مثل نزلات البرد و الانفلونزا والتهاب الشعب الهوائية يمكن أن يؤدي إلى إنتاج البلغم.
  • 2. الحساسية: الحساسية بسبب التلوث في الهواء يمكن أن تسبب تراكم البلغم في الحلق.
  • 3. التدخين: التدخين يمكن أن يسبب تلف الحنجرة وجفاف الحلق بها. من أجل الحد من الجفاف، والممرات الهوائية يتم إنتاج البلغم لحماية بطانة الحلق.

# أعراض البلغم:

  • 1. تطهير الحلق: واحد من الأعراض الشائعة للبلغم هو كثرة تنظيف الحلق للتخلص من المخاط وهذا ما يسبب لك الانزعاج.
  • 2. دغدغة في الحنجرة: تواجود السعال والشعور بالوخز في الحلق دليل على بداية بلغم .
  • 3. تغيير في الصوت: إذا لاحظت بعض التغيير في صوتك، فإنه يمكن أن يكون علامة على وجود البلغم بعد ذلك.

# العلاجات المنزلية للتخلص من البلغم:

1. المياه المالحة:

  • المياه المالحة الدافئة تعمل العجائب للبلغم. الماء الدافئ مع الملح يساعد على تدمير البكتيريا التي قد تكون السبب في الإصابة بالبلغم وهذا الذي يعمل على خفض إنتاج البلغم.
  • امزج نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب واحد من الماء الدافئ. ثم ابدأ الغرغرة باستخدام هذا المحلول. كرر هذا 4-5 مرات في اليوم حتى تشفى تماما من البلغم.

2. عصير الليمون: 

  • الليمون يساعد جدا في تخفيف المخاط والبلغم. إضافة إلى أن له خصائص مضادة للجراثيم لان الليمون غني بفيتامين C الذي يساعد على تحسين مقاومة الجسم للعدوى.
  • اخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة واحدة من العسل مع بعض الماء الساخن. اشرب هذا الخليط 3-4 مرات في اليوم للحصول على الإعفاء من البلغم.

3. الزنجبيل: 

  • الزنجبيل ممتاز للحلق. بالاضافه الى انه يساعد على تهدئة الأغشية المخاطية الملتهبة في الحنجرة. كما أنه تم استخدامه في علاج التهابات الجهاز التنفسي لعدة قرون.
  • تقطيع بضع قطع من الزنجبيل الطازج وإضافته إلى كوب واحد من الماء المغلي. يتم تغطيته وتركه فترة من الوقت. ثم يصفى الخليط ويضاف اليه بضع قطرات من العسل، ويشرب 4-5 مرات في اليوم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس