علاجات منزلية طبيعية لتقوية الشعر وانبات الفراغات من الأمام

العلاجات المنزلية الطبيعية لشعر قوي وصحي

علاج تساقط الشعر وتقويته
علاج تساقط الشعر وتقويته
الشعر في كثير من الأحيان يتأثر بعوامل خارجية مثل الرطوبة والحرارة والعرق، والرياح وأشعة الشمس وكذلك بعض العوامل الداخلية مثل الصحة والتغذية. وبالإضافة إلى ذلك، يمرض الشعر أيضا بسبب المواد الكيميائية القاسية الموجودة في مستحضرات التجميل.

طريقة جدتي للعناية بالشعر

غالبا ما يختار الناس علاجات سهلة للشعر من الصالونات، والتي سوف تكون علاجات مضرة للشعر مع مرور الوقت. علاوة على ذلك، فإن الآثار تكون مؤقتة. بدلا من العلاجات باهظة الثمن للشعر، يمكننا أن نذهب لعلاج جدتي الخاص بالشعر والذي يمكن أن يكون أكثر فعالية ورخيص في رعاية الشعر الجاف، المجعد، الزيتي، بالاضافة للشعر التالف والرقيق. العلاجات المنزلية للعناية بالشعر مثل الحناء والزبادي والليمون والفواكه والبيض، والزيوت الطبيعية كزيت الزيتون.

التغذية السليمة "حمية صحية"

الشعر هو جزء من جسمنا، ويحتاج إلى تغذية من الداخل لنمو صحي. النظام الغذائي مهم جدا في حالة صحة الشعر، كما أن كمية المواد الغذائية والفيتامينات ضرورية لنمو الشعر. ويشمل النظام الغذائي المتوازن: تناول الحليب والحبوب والخضروات والفواكه و المكسرات والحبوب، وإمداد الجسم بجميع العناصر الغذائية المطلوبة. لعلاج تساقط الشعر الشديد، حاول تناول العسل في الصباح، الكبد وجنين القمح والحليب.

حلول تساقط الشعر

الزيوت هي أفضل حل لـ تساقط الشعر والشعر الرقيق لأنها تمنع بشكل فعال من تساقط الشعر بجانب تقويته، وإضافة سمك وكثافة له. زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت عنب الثعلب الهندي " أملا " كلها زيوت تعمل كمنشط ممتاز للشعر كما تغذيه من الجذور. يتم تدليك فروة الرأس بالزيوت لأنها تحسن الدورة الدموية وتحفز بصيلات الشعر للنمو.كما يمكن إضافة زيت اللافندر الى الزيوت الأخرى فهو يساعد في تهدئة الأعصاب ويحفز الاسترخاء والنوم أيضا.

تجنب التوتر والاجهاد

الإجهاد له تأثير سلبي على الجسم كله بما في ذلك الشعر. حيث أثبت بحث علمي بأن التوتر والقلق والاكتئاب هي أسباب رئيسية لتساقط الشعر. حاول، استرخاء العقل والتخلص من الإجهاد، وليس فقط للعناية بالشعر، ولكن من أجل صحة جيدة للجسم والعقل.

تحفيز فروة الرأس

تنظيف الشعر بشكل منتظم للتحفيز الجيد لفروة الرأس. كانت طريقة الجدة هي تسريح الشعر بفرشاة الشعر الخشبية بسلاسة من القاعدة. مع استخدام الأصابع في فرك فروة الرأس بلطف لتوليد الحرارة وتنشيط الدورة الدموية.

مكيف ممتاز للشعر

خلط كمية متساوية من العسل و زيت الزيتون وتطبيقه على الشعر، وتدليك فروة الرأس. ولف الشعر بمنشفة أو كيس بلاستيك حول الرأس ويغسل بعد نصف ساعة. هذا الخليط يعتبر مكيف ممتاز ومنشط للشعر ويحافظ على لمعانه وصحته.