الأربعاء، 5 أبريل، 2017

أفضل علاج لتضخم اللوزتين واللحمية في المنزل

غالبا ما يعتقد أن اللوزتين تحمي من الأمراض، ولكن يبدو واضحا أن بعض اللوزتين قد تنمو وتضخم لتكُون مكان أمثل للإصابة بالتهاب اللوزتين. التونسيل أو اللوز هي اللوحات المدمجة من الجلد والموجودة على جانبي الحلق، في الجزء الخلفي من لسانك. اللوزتين الخاص بك هي جزء مهم من عملية مناعة الإنسان. اللوزتين بهما قدرا كبيرا من الجيوب التي تسمح للبكتيريا والخلايا الميتة والمخاطية بالاختباء عليها. مشاكل التنفس عادة ما تكون ذات صلة بحجارة اللوزتين. 
علاج تضخم اللوزتين واللحمية
حجارة اللوز هي تواجد أشياء بيضاء، تشبه شظايا الجبن المنزلية التي تتشكل على اللوزتين. كثير من الناس لا يلاحظون أن لديهم حجارة اللوزتين لأن الأعراض الوحيدة التي يمكن ملاحظتها من قبل المريض هو الشعور بعدم الارتياح كما لو كان هناك كائن غريب في حلقك. هذه الأشكال هي وجود المخاط والبكتيريا والخلايا الميتة في الفم. وتظهر الدراسات أيضا أن هذه الحجارة تتشكل أيضا من سوء نظافة الأسنان.

علاج فعال لتضخم اللوز

  1. السوائل وأهما المياه يمكن أن تقلل من تطور البكتيريا التي قد تسبب هذه المشكلة. السوائل أيضا تعمل على الحد من هذه المشكلة لأنها تساعد على غسل أي جزيئات من الطعام الذي كنت قد أكلتها وتراكمت عليها. هذا يجعلها قيمة، ومنخفضة التكلفة الحل. الغرغرة بمياه الصوديوم يساعد في تطهير حجارة اللوزتين بالإضافة إلى ذلك، تخفف من أعراض التهاب الحلق. يجب أخذ الكثير من المياه لأن هذا يبقي فمك مبللا ويحد من خطر تكوين البكتيريا.
  2. استخدام خليط مكون من 3 حبات من الليمون وملعقة عسل نحل والمضمضة بواسطة هذا الخليط كفيل بالتغلب على البكتيريا العالقة على اللوزتين.
  3. عصر 5 حبات من الليمون وشربها 3 مرات يوميا تقضي ع البكتيريا وتقوي مناعة الجسم.

.