السبت، 27 مايو، 2017

معنى "إسم عازار" وأصله وشخصيته في علم النفس والمنام

معنى اسم عازار: اسم علم مذكر عبري توراتي، أصله "عزرا"، و
معناه: الساعد، العضد، المساعد، المعاون. وانظر: إلعازر.
معنى اسم عازار
معنى اسم عازار 

معنى اسم العازار: 

اسم علم مذكر توراتي، 
معناه: اللهُ قد أعانَ، وهو مركب من "إل: الله" مختصراً من اسم إلههم "إلياهو" ومن "عازَر: أعان، ساعد". واسمه الصحيح "إليعازر". وهم يُسكنونه، والنصارى يحذفون "إل" إله اليهود ويسمون عازار. وعازار اسم أخي السيدة مريم، واسم ابن هارون.

صفات حامل اسم عازار

  • يحب العون والمساعدة للناس.
  • قوي ذو طوح كبير.

مشاهير يحملون اسم .. ”عازار“ : 

عازار حبيب: 

عازار حبيب (28 نوفمبر 1945 - 14نوفمبر 2007)، مغني وملحن لبناني، ولد في بلدة حواش بقضاء راشيا. كان في بداياته أحد أعضاء فرقة غربية ثم اتجه للغناء باللغة العربية واشتهر بكثير من الأغاني المميزة مثل يا رايح ع ضيعتنا، صيدلي يا صيدلي، شو قولك، بكوار العسل، أنت رفيقي يا صديقي، عم تكبر الفرحة، يا ساكن بقلبي، عجبين الليل، وخصوصا رائعته الفريدة من نوعها "من مين بدي أسرقك" وغيرها مما يعتبر حاليا من كلاسيكيات الغناء العربي. وكان يعمل في أيامه الأخيرة لتسجيل ألبوم جديد بعنوان "بدي حبك ليل نهار". 

جوزيف عازار: 

جوزيف عازار المولود في جزين، لبنان عام 1942 مطرب ومغني لبناني اشتهر بأغنياته ومشاركاته العديدة في المسرح الغنائي اللبناني. تعلم في المعهد الوطني للموسيقى في بيروت وشارك إبتداء من عام 1961 مع الأخوين رحباني في عدة أعمال مثل «البعلبكية»، جسر القمر» و»بياع الخواتم» ومع روميو لحود ووليد غلمية في «الشلال» ومن ثم في سلسلة المسرحيات «موال»، «ميجانا» و»عتابا» مع صباح، ومن ثم في «القلعة» مع صباح. غنى بالإنفراد وفي مسرحيات لفيروز وصباح. شارك في مهرجانات لبنانية دولية ومن أهمها مهرجانات بعلبك الدولية ومهرجانات بيبلوس الدولية، ومع فرق شهيرة للرقص مثل فرقة الأنوار وفرقة كركلا. شارك في «فينيقيا 80» ومن ثم ظهر على خشبة المسرح مع الفنان الفكاهي السوري دريد لحام في «يا ليل». ابنه كارلوس عازار هو مغني ومقدم برامج ناجح.

Roberto Azar, Amado Azar, Rony Azar , Azar Karadas, Azar Lawrence , Pablo Alberto Azar Olagaray, Assi Azar, George Baramki Azar, Joseph Azar , Azar Gat

.