الأحد، 18 يونيو، 2017

أفضل الطرق لعلاج تورم اصابع القدم في وقت قليل

تكلمنا في مقالة سابقة عن علاج تورم اصابع القدم بسبب الحذاء وسنستمر في مدونة كنوز ثقافية بالبحث لكم عن كل ما هو مفيد في مجال علاج عضة الحذاء, علاج انتفاخ اصبع القدم الصغير, علاج فقاعات القدم, تورم اصبع القدم الكبير, علاج جروح الحذاء الجديد, احتكاك القدم بالحذاء, الم الحذاء من الخلف .
علاج تورم اصابع القدم بسبب الحذاء
علاج تورم اصابع القدم بسبب الحذاء
من الملفت حقا أن أكثرنا قد يشعر بالندم في مرحلة ما في حياتنا، لا نعتني بأنفسنا وصحتنا، ونتبع بعض السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى بعض الأورام، وخاصة في أصابع القدم.

في الآونة الأخيرة، قد تم اكتشاف بعض الطرق للقضاء على تورم و انتفاخ اصابع القدمين المؤلمة و المزعجة، لتخفيف الألم بسهولة.

طرق سهلة لعلاج انتفاخ أو تورم اصبع القدم أو فقاعات القدم

  • أحد أهم الطرق الأكثر وضوحا للتخفيف من حدة تورم القدم بسبب الأحذية هو ارتداء الأحذية ذات المساحة الجيدة في منطقة اصبع القدم، شريطة أن يكون شكل القدم كافية بشكل مريح لأن الأحذية الصغيرة والضيقة هي السبب الرئيسي لتورم منطقة اصبع القدم.
  • إذا كان الورم أحمر، نضع كيس من الثلج والضغط في موقع الألم. حيث وضع الثلج على القدمين لمدة 20 دقائق كل ساعة يخفف الألم ويساعد على امتصاص التورم. مباشرة من على الجلد دون وضع أي عازل.
  • يمكنك أيضا شراء منصات قطنية خاصة لأصابع القدم، والتي يوصى بها لتخفيف الآلام المصاحبة للتورم، وحماية أصابع القدم من الضغط عند استخدام الحذاء، وهذه الحفاضات يمكن شراؤها من أي صيدلية.
  • إذا كنت تفكر في شراء الأحذية لتخفيف الضغط على القدم المتورم وخاصة إصبع القدم الكبير، فالحل هو شراء وارتداء أحذية مصممة خصيصا للمساعدة في الاصبع المنتفخ الكبير.
  • عادة ما يتم إعطاء حقنة مسكنة لتخفيف الألم الناتج عن تورم اصابع القدم، الذي يمكن أن يسبب المرض المعروف باسم الالتهاب الكيسي، وهو يأتي في أصابع القدم، والمعروف أيضا باسم الجراب.
  • استشر طبيبك فورا إذا كانت تعاني أصابع قدميك من التشوه، وذلك لاستعادة شكل القدم الطبيعي، وهناك أجهزة صممت خصيصا لتحسين وتقويم شكل القدم، وربما الطبيب هو القادر على التعامل مع الأجهزة باستخدام وضع مسطح وتقويم ما ينبغي أن يقاوم.
  • إذا كنت لا تزال تعاني من احمرار وحمى، مع ألم شديد أو تورم لمدة يومين متتاليين، هنا يجب عليك طلب المشورة الطبية. إذا كنت تعاني من ظروف صحية غير عادية مثل مشاكل السكري أو فيما يتعلق بالتورم، يفضل مراجعة الطبيب فورا.

.