استخدام الإيبوبروفين في علاج الصداع

لسنوات عديدة كان يُنظر الى الأسبرين كدواء عجيب لعلاج الكثير من المشاكل المرضية المختلفة بما في ذلك الصداع. ولكن اليوم هناك عدد من الأدوية الأخرى التي يتم استخدامها مكان الأسبرين وأحد هذه الأدوية هي الايبوبروفين. الإيبوبروفين هو من الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، مثل الأسبرين، له قدرة على تخفيف الالتهاب الذي يكون فعالا في علاج الصداع، لأن هذا الالتهاب يساعد على توليد الإشارات العصبية التي تُحضر الألم.
استخدام الإيبوبروفين في علاج الصداع
استخدام الإيبوبروفين في علاج الصداع
  • يستخدم الايبوبروفين اليوم لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض، تماما مثل الأسبرين، يمكن أن يكون فعالا جدا ولكن يمكن أيضا أن ينتج عنه عددا من التأثيرات الجانبية غير المرغوبة مثل الام في المعدة والدم في البراز والدوار في بعض الأحيان. وتشمل الآثار الجانبية الإضافية مجموعة من الحساسية التي يمكن أن تؤدي إلى تورم في الحلق أو اللسان، واحتباس السوائل والطنين في الأذنين.
  • يجب أن يستخدم الإيبوبروفين مع الرعاية من قبل الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وبعض أمراض القلب، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من القرحة والكبد أو أمراض الكلى. في كل هذه الحالات يجب استشارة الطبيب قبل تناول الايبوبروفين.
  • كما ينبغي تجنب الايبوبروفين خلال فترة الحمل. على الرغم من أنه آمن نسبيا خلال المراحل الأولى للحمل، إلا أنه لو استخدم خلال الاشهر الأخيرة يمكن أن يؤدي إلى تشوهات خلقية. وفقا لذلك، الايبوبروفين لا ينبغي أن يؤخذ من قبل النساء الحوامل إلا بناء على نصيحة صريحة من الطبيب.
  • في جميع الحالات، الآثار الجانبية للايبوبروفين يمكن تخفيضها، أو حتى القضاء عليها في معظم الناس، من خلال ضمان أن لا تتجاوز الجرعة المذكورة، مع أخذ الكثير من الماء أو الحليب. بالإضافة إلى ذلك، لا يجمع بين الايبوبروفين مع الكحول . في الواقع، كقاعدة عامة يجب أن لا تأخذ الايبوبروفين مع أي أدوية أخرى إلا إذا كنت متأكدا من أنه آمن للقيام بذلك، وحيث لم تكن متأكدا، لابد من استشارة الطبيب أو الصيدلي.
  • واحدة من نقاط القوة العظيمة من الايبوبروفين هو أنه يمكن استخدامه لعلاج مجموعة واسعة من الصداع، وعلى وجه الخصوص، قد أظهرت الدراسات أن الصداع في الأماكن العالية (التي يشار إليها أحيانا بمرض الجبال الحاد ) تستجيب بشكل جيد لهذا الدواء. وهذا يعني أنه ليس فقط مفيدا للغاية لعدد صغير نسبيا من متسلقي الجبال، ولكن أيضا لملايين من الذين يطيرون في كثير من الأحيان إما للعمل أو لقضاء عطلة.
  • لذلك، هل يتم أخذ الأسبرين أو الإيبوبروفين في حالة الصداع؟ لا توجد إجابة سهلة على هذا السؤال، ويتعلق الأمر في الواقع إلى المقارنة بين الآثار الجانبية لكلاهما في حالة الشخصية الخاصة بك ومن ثم ببساطة تحديد الأفضل بالنسبة لك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس