نظام ويندوز فون يحقق مبيعات كبيرة ويسيطر على 10% من الأسواق الأوروبية

تبين أن نظام ويندوز فون حقق مبيعات أكثر من أيّ وقت مضى في أكبر خمسة أسواق أوروبية، وهم فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا لتُصبح حصته 10 % وهو ما يعني بأنها تضاعفت خلال فترة وجيزة امتدت من شهر يونيو إلى شهر أغسطس الماضي. وذلك وفقًا لآخر تقرير صادر عن شركة Kantar Worldpanel 
نظام ويندوز فون
وقد أصبح ويندوز فون يسيطر على نسبة السوق الفرنسيَّة بحوالي 12 % وسوق المملكة المتحدة 10.8 %، ولأول مرة تُصبح هذه النسبة مكوَّنة من رقمين في تاريخ نظام مايكروسوفت.
أما ألمانيا فكانت لها نسبة 8.8 % كحصة سوقية ولا تزال أمام ويندوز فون خطوة بسيطة ويتساوى مع نظام iOS في هذا البلد، ثم جاءت إيطاليا لتسجل إنخفاض قليل، فقد أشار تقرير Kantar Worldpanel بأن النسبة تراجعت من 1.3 % إلى 9.5 %.
ويرجع سبب هذا النمو إلى قِيام نوكيا بالتوسّع أكثر وإطلاق هواتف متنوِّعة ومُختلفة تعمل بهذا النظام، مثل لوميا  520 ولوميا 620 التي تستقطب عدد كبير من المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 سنة بالإضافة إلى الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 49 سنة.
أما إذا قمنا بمقارنة جميع أنظمة الهواتف المحمولة فسنجد بأن الأندرويد لا يزال المتربِّع على العرش بنسبة 70.1 % في جميع أنحاء أوروبا، يليه نظام آبل في المرتبة الثانية بنسبة 16.1 % ثم ويندوز فون، وبلاك بيري في المرتبة الرابعة يلتقط الأنفاس.
المصدر 3.2.1