الأخطاء الثلاثة الشائعة في العناية بالشعر وكيفية تلاشيها

العناية بالشعر تحتاج الى الكثير من الوقت والمجهود للحصول على نتائج مرضية. ولكن، هناك عدد من الأخطاء التي قد نرتكبها أثناء العناية بالشعر مما يتسبب في افساد مجهوداتنا.
وقد جمعنا لك أشهر 3 أخطاء وكيفية تجنبها وذلك بناء على نصائح خبراء العناية بالشعر.
الأخطاء الثلاثة الشائعة في العناية بالشعر وكيفية تلاشيها

الخطأ الأول:

استخدام فرشاة مستديرة (فرشاة دوارة) عند تجفيف الشعر بالسيشوار.
الفرشاة الدائرية مرتبطة في اذهانا دوماً بمجفف الشعر، ولكن خبراء تصفيف الشعر ينصحون بعدم استخدام هذه الفرشاة عند بداية تجفيف الشعر. استخدمي أولاً فرشاة مسطحة بدءً من جذور الشعر ووصولاً الى الأطراف. يمكنك استخدام الفرشاة الدوارة عند الأطراف فقط بعد الانتهاء من تجفيف الجزء العلوي من شعرك.

الخطأ الثاني:

تصفيف الشعر قبل أن يبرد تماماً بعد استخدام مجفف الشعر.
تصفيف الشعر أو الخروج من المنزل والشعر لازال ساخناً بعد استخدام المجفف أو مكواة الشعر يؤدي الى افساد تسريحتك وتجعد الشعر. والسبب في ذلك يرجع الى أن الرأس هي أكثر جزء من الجسم يشع حرارة مما يزيد من حرارة الشعر ويؤدي الى افساد تسريحتك. وينصح الخبراء بتبريد الشعر تماماً قبل تصفيفه وذلك باستخدام زر الهواء البارد في المجفف.

الخطأ الثالث:

الافراط في غسيل الشعر.
غسيل الشعر بكثرة أو استخدام كمية كبيرة من الشامبو أثناء غسيل الشعر يعتبر من أكثر الأخطاء شيوعاً والتي تسبب تلف الشعر. إذا كنت مضطرة لغسيل شعرك يومياً نتيجة التعرق فاستخدمي كمية قليلة جداً من الشامبو وتجنبي وضع الشامبو على الشعر بطوله لمنع جفاف الشعر وتقصفه.
هذا المحتوى من Hayatouki