إطلاق سامسونج جلاكسى اس 5 رسميا - Samsung Galaxy S5

أخيرا وبعد العديد من الشائعات، أعلنت الشركة الكورية سامسونج عن الهاتف الذكي الجديد Galaxy S5 وذلك خلال فعاليات ندوة على هامش مؤتمر Mobile World Congress 2014 والموجود في أسبانيا بمدينة برشلونة.
إطلاق سامسونج جلاكسى اس 5  رسميا - Samsung Galaxy S5
صور لسامسونج جلاكسي S5 - مصدر الصورة : 1
الهاتف الجديد Galaxy S5 به العديد من المزايا التكنولوجية والتقنية منها شاشة  Super AMOLED  بقياس 5.1 بوصة بالإضافة إلى معالج رباعي النواة بتردد 2.5 جيجاهيرتز و سعة الذاكرة 2 جيجابايت و 16 جيجا سعة التخزين الداخلي كما أنه مزود بكاميرتين الأولى وهى الخلفية بدقة 16 ميجابيكسيل و الثانية أمامية بدقة 2.1 ميغابيكسيل إضافة إلى قدرة بطارية 2800 mAh.

ولكن رغم كل هذه المزايا عن سابقتها من اس 4 فإن Galaxy S5 سيكون مزودا أيضا بقاريء لبصمة اليد وهو مدمج بأسفل الشاشة, كما أنه سيقاوم الماء و الغبار، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي تخص إلتقاط الصور التي ستساهم في القيام بذلك بطريقة رائعة كخاصية (Selective Focus) إلى جانب السرعة في الربط بالإنترنت وذلك من خلال تكنولوجيا Wi-Fi Mimo.


سامسونج تقدم أيضا اثنين من الألوان الجديدة على الاطلاق، حيث اللون الذهبي والنحاسي، وتصميم العلامة التجارية الجديدة للمثقب بالغطاء الخلفي.

سيتوفر هاتف Samsung Galaxy S5 بتاريخ 11 ابريل/  نيسان في اكثر من 100 دولة حول العالم بدون اي معلومات عن سعر الهاتف حتى تاريخ الخبر.

مصدر الفيديو : Youtube
رغم ان التصميم الجديد من جلاكسي إس 5 لم يعجبني بشكل كبير ويحتاج إلى مزيد من العمل إلى ان مميزاته الجديدة مثيرة بالإهتمام ، مثل الكاميرا التي إقتبست عدة تقنيات من الكاميرات الإحترافية DSLR مع قابلية تسجيل ڤيديوهات بتقنية 4K . نظام تشفير البيانات عالي التقنية مع نظام التحقق من الهوية عبر بصمة الاصبع مباشرة من شاشة الهاتف و الذي يمكن إستعماله في تسجيل دخولك إلى المواقع ، مع نظام قياس نبضات القلب الذي يمكن من خلاله تتبع حالتك الصحية ! غير ذلك جعل الهاتف اكثر مقاومة للماء والغبار حتما سيجعل هاتف جلاكسي إس 5 قابل للإستخدام في جميع الظروف . مع بطارية تجعلك تتصفح الانترنت إلى حدود 12 ساعة حقا هذا ما يبحث عنه اي مهووس - " تعليق أمين راغب عبر الفيس بوك"