7 طرق للإعتِناء بشَعرِكَ أثناء فترة الحمل

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر جميل وصحي أثناء فترة الحمل، هذه نصائح للعناية بالشعر تستحق القراءة. عندما تكونى حاملا، يكون من الصعب التعامل مع الشعر. وبعد الولادة، يكون التعامل مع الشعر أكثر ازعاجا وقد يتساقط شعرك نتيجة لتغير مستويات الهرمونات فى جسم الحامل. وهنا بعض النصائح حول كيفية رعاية شعرك أثناء فترة الحمل.
7 طرق للإعتِناء بشَعرِكَ أثناء فترة الحمل


1. التكيف مع أية تغييرات:

كما ذكرت أعلاه، عندما تكوني حامل، يتصرف شعرك بطرق غير عادية. على سبيل المثال، إذا كان لديك شعر مجعد، يمكن أن يصبح مفرود بمعنى أنه قد يتحول الى شئ آخر عما قبل. لذلك، من المهم أن تعملي مع شعرك وتحاولي التكيف مع أية تغييرات. سيكون أسهل بكثير من محاولة المحاربة معه.

2. الصِباغَة غير محببة:

هَلْ تُلوّني شَعرِكَ؟ إذا كان الأمر كذلك، فالأفضلُ، التَوَقُّف عن عَمل ذلك. بالرغم من أن الآراء تَتفاوتُ حول تلوين شَعركِ أثناء الحمل، فالعديد مِنْ الأطباءِ يَقُولونَ: بأنّ تَلوين الشَعرِ يكون آمن بعد الثُلثِ الأولِ من الحمل. وأكثر النِساءِ الحوامل يَستعملنَ لون طبيعي مثل الحنّاءِ. وهذا يكون جيدا.

3. استخدام علاجات كيميائية مضر جدا:

خلال فترة الحمل، شعرِك يحتاج أيضا إلى تكييف يبقيه فى مظهر صحي وجميل. قد تحتاجي إلى استخدام علاج عميق، ولكن يجب تجنب منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على كبريتات الصوديوم والبارابين. فهذه المنتجات قد تسبب الكثير من المشاكل.

4. فرد الشعر: 

العلاجات البرازيلية لفرد الشعر، والتي يمكن أن تستمر لأكثر من ثلاثة أشهر، تبدو عظيمة، ولكن يجب أن تكوني حذرة إذا كنتِ حامل. لأن الخطر يكمن في أن هذه المنتجات عالية في الفورمالديهايد، وهي مادة كيميائية خطرة. لذلك، حاولي استخدام مواد بها الحديد للفرد إذا كنتِ تحبين فرد شعرك، أو اتركى التجعيد حتى تنتهي من الحمل والرضاعة.

5- قص الشعر ولكن بشروط:

من الجيد أن يتم تقصير الشعر خلال فترة الحمل ليسهل تسريحه وتصفيفه، لكن ضعي فى اعتبارك، أن معدل سقوط الشعر قد يزداد خلال فترة الحمل ومن هنا يجب الحذر من اختيار قصات تجعل الشعر يبدو خفيفا أو غير حيوي. القصة المتدرجة ستكون الأمثل بالنسبة لك.

6. الاسترخاء:

شعرِك قد يكون في حالة رائعة خلال فترة الحمل. ومع ذلك، بعد ولادة طفلك، قد تبدئي في فقدان شعرك الجميل. لا داعي للقلق! شعرك سوف يعود إلى دورة النمو الطبيعيه بعد ذلك. ولكن يجب أن تكوني مستعدة لاحتمال فقدان للشعر بعد الولادة فسوف يعود بعد ذلك.

7. اتباع نظام غذائي صحي:

الإصرار على نظام غذائي صحي ومتوازن هو بالتأكيد جيد بالنسبة لكِ ولطفلك. تأكدي من أنكِ تأكلين ما يكفي من البروتينات أثناء الحمل للحفاظ على شعرك صحي. أيضا، النظر في أخذ بعض الفيتامينات، ولكن تحت اشراف الطبيب أولا. 

عندما تكوني حاملا، فإنه من الصعب جدا رعاية شعرك، ولكن باتباع هذه النصائح، سوف تساعدك على الحفاظ على شعرك حتى يبدو في صورة رائعة، لامعة وصحية. أخيرا، ضعي فى اعتبارك، أن شعرك سيعود إلى حالته الطبيعية بعد الولادة مباشرة أو بعد فترة، لذا لا تقلقي واستشيري الطبيب للحصول على المزيد من النصائح للعناية بالشعر أثناء الحمل. هل لديكِ أي نصائح أخرى ترغبين في مشاركتها معنا؟