أفضل 10 مواقع لاختصار الروابط على الاطلاق

تقصير روابط المواقع هي الخدمات التي نستخدمها لتقصير URL الخاص بموقعنا أو منتجنا سواء كان رابط طويل جدا أو متوسط ويتم تقصيرة إلى رابط صغير يصل فى بعض الأحيان إلى 10 حروف فقط. وعندما ينقر أيّ شخص على هذا الرمز المختصر، يتم توجيهه إلى URL الأصلي.
مواقع اختصار الروابط, خدمة تقصير الروابط,
مواقع اختصار الروابط, خدمة تقصير الروابط, مصدر الصورة

مميزات مواقع تقصير الروابط:

مشاركة مواضيع موقعك أو مدونتك أوروابط منتجك على مواقع الشبكات الاجتماعية؛ و تتبع الزوار والتحويلات.

أفضل 10 مواقع لاختصار الروابط

هناك أكثر من 100 موقع يقدم خدمات إختصار الروابط. هنا، سوف أعطيك أفضل عشرة، طبقا لملاحظاتي. إختياراتك يمكن أن تتفاوت ولك مطلق الحرية والرأي:

1. Goo.gl

هذه الأداة الرسمية من Google الذي لا يسمح لك فقط، بتقصير روابط موقعك بل انه يساعدك أن تتعقّب المارين عبر رابطك ومعرفة عدد الزيارات، وبه لوحة دخول سهلة جدا.

2. Bit.ly

هذا الموقع له شعبية جارفة وربما يكون أقدم أداة لتبادل تقصير URL ويعتمد حركة المرور. ويعطي لوحة معلومات بالإحصاءات التفصيلية من عدد مرات مشاهدة الرابط وعدد النقرات، وأيضا يتيح لك الوصول إلى أدوات المطورين.

3. Ow.ly

أداة نظيفة جدا وغير نافرة بها وظائف كبيرة مثل مشاركة الروابط المختصرة كما يمكنك عمل تغريدات مباشرة لموقع تويتر باستخدام هذا الموقع وأيضا تستطيع التحقق من احصائيات الزوار.

4. DyingLinks.com

هذا الموقع الرائع أفضله شخصيا وأنصح باستخدامه. لأن مع هذا الموقع أو الأداة، يمكنك أن تقرر عندما تختصر URL الخاص بك هل ستجعله يعمل باستمرار أو سينتهى بعد عدد معين من الضغط عليه. يمكنك ان تعطي للرابط اسم مخصص وأيضا تستطيع اتخاذ قرار بوقف الرابط المختصر بعد عدد معين من النقرات عليه. أليس هذا مدهش؟

 5. TinyURL.com

هذا هو الموقع الآخر المفضل بالنسبة لي في تقصير الروابط URL وخاصة روابط الأفيليت الربحية، كما يمكنك استخدام أسماء مخصصة للروابط.

6. SnipURL.com

هذا الموقع يعتبر أداة شاملة لتقصير الروابط URL ويأتي مع أداة تنصب لتكون نشطة على المتصفح لإنشاء تقصير الروابط بسهولة.

 7. Su.pr

هذه الأداة تشبه أداة غوغل Goo.gl، وهي عبارة عن أداة لتقصير الروابط URL وهي أداة رسمية من StumbleUpon.com. هذه الأداة، إلى جانب تقصيرها الروابط URL، تسمح لك أن تنشر المحتوى بثلاثة طرق بين StumbleUpon.com، Twitter.com وFacebook.com. كما يمكنك أيضا جدولة الوظائف وتعطيك أفضل وقت وفقا للنشاط والردود.

8. Is.gd وV.gd

بصرف النظر عن سهولة تذكر اسم هذا الموقع، هذه الأدوات تسمح لك بانشاء رموز لتقصير الروابط. كما يمكنك تتبع حركة المرور على الرابط المختصر من وحدة المعلومات ومعاينة الروابط قبل المشاركة.

 9. Scr.im

إذا كنت لا تريد أن يعرف بعض الأشخاص الغير معروفين لك معرف "ID " البريد الإلكتروني الحقيقى لك وتريد أن تسمح للآخرين بالاتصال بمعرف بريدك للاتصال بك، استخدم أداة scr.im. حيث عندما تدخل اسم مستخدم البريد الالكتروني، سوف تحوله هذه الأداة إلى نسق غير معروف، وبالتالي يمكنك أن تشاركه في أي مكان على شبكة الإنترنت دون عناء عن من ملاحقتك.

10. Yi.tl

هذه الأداة لتقصير الروابط URL، تمكنك من إضافة 'أقسام' لتقصير الروابط بشكل صحيح والمساعدة في سهولة استرجاعها في المستقبل.

لا تنسى مشاركتنا بمواقع تقصير الروابط التى تفضلها! شكرا لحسن متابعتكم.