4 نصائح لإعادة نمو الشعر المتساقط وتطويله في مقدمة الرأس

الكثير مِنْ النِساءِ يُردنَ شعر طويل وفاخر ودائما ما يَهتمّونَ بشَعرِهم. شركات العناية بالشعرِ تَعْرفُ وتُسوّقَ المُنتَجاتَ تبعا لرغبةَ الزبونِ. على أية حال، ليس هناك مُنتَجَ يُمْكِنُ أَنْ يَجْعلَ شَعرَكَ يَطُولُ بالشكل الذي تريده ولكن هناك نصائح عند فعلها فإنك سوف تعتني بشعرك وتجعلها ذات مظهر طويل وكثيف.
اعادة نمو الشعر المتساقط
اعادة نمو الشعر المتساقط
يَنْمو شَعرُ كُلّ شخصِ تقريباً بنفس النسبةِ. إنّ الطولَ الذي يَنْمو مُحدَّد بعِلْمِ الوراثة. إنّ الشَعرَ يُبرمجُ جينياً على طول معين. أكثر الناسِ يستخدمون البيوتين وملاحق أخرى لنمو الشَعرِ. تلك الملاحقِ تُروّجُ لنمو شعر الجسمِ الكليِّ. أنت قَدْ تشاهد المزيد مِنْ الشَعر أسمك لكن إذا كنت لا تَعتني به ونفسك بشكل صحيح، فسيبقى طول شعرك كما هو.

الناس الذين يَشْعرونَ بأن شَعرِهم لا يَنْمو. إليكم بضعة نصائح لتَزْييد نمو الشَعرِ.

4 نصائحِ لنَمُو شَعرِكَ من جديد وزيادة طوله

1. شرب الكثير من الماء

الشَعر الجاف الهشُّ. الشَعر الهشّ على الأرجح فهو قابل للإنكِسار قَبْلَ أَنْ يَصِلُ أقصى طول. نعم، أنت يُمْكِنُك أَنْ تُطبّقَ مُنتَجاتَ مرطّبةَ لكن الماءَ هو أفضل مرطّبِ. دعْه يَجيءُ مِنْ داخل جسمك. خُذْ وزنَكَ وقسّمْه مناصفةً. أي كم من الأونساتُ مِنْ الماءِ يَجِبُ أَنْ تُشْرَبَ يوميا. على سبيل المثال: إذا كنت تَزنُ 150 باونَ. يَجِبُ أَنْ تَشْربَ 75 أونسَ مِنْ الماءِ كُلّ يوم وسترى شعرك رطبا جميلا.

2. خذ فيتامين متعدد وكل أطعمة صحية.

قد يكون هناك مغذيات لا يحتويها النظام الغذائي الخاص بك. خذ يوميا فيتامين متعدد. تجنب الأطعمة المصنعة، فهي مليئة بالمواد الحافظة والتجارب المخبرية. تميل الأطعمة المصنعة إلى أن تكون مرتفعة في السعرات الحرارية ومنخفضة في المواد الغذائية التي نحتاجها لأجسامنا لتعمل بشكل صحيح. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية لخطة وجبة يومية:
  • 4 حصص من البروتين
  • 4 حصص من الخضراوات الخضراء
  • 4 حصص من الفاكهة
  • 3 حصص من الكربوهيدرات غير المجهزة (البطاطا الحلوة، الذرة، الجزر، الخ)
  • 1 حصة من الزيوت أوالحبوب (يمكنك استخدام 2 ملاعق كبيرة من وجبة بذور الكتان)

3. السماح لفروة الرأس بالتنفس.

تماما مثل كل شيء حي يحتاج للبقاء على قيد الحياة، فإنه يحتاج أيضا الأكسجين. شامبو الشعر يطهر فروة الرأس من بقايا المنتجات الضارة والعرق ويسمح للأكسجين أن يصل لبصيلات شعرك. تجنب الشامبوهات التي تجف الشعر وتسبب تكسره. تأكد من قراءة مكونات الشامبو قبل شرائه. بعض المنتجات سوف تحتوي "الكبريتات الحرة" على الجبهة ولكن المكونات تشمل مشتقات من الكبريتات فيها.. فلا تستخدمها.

4. إبقاء شعرك رطب.

إذا كنت تستخدم المنتجات مثل الزيوت الطبيعية، ينبغي أن تطبق فقط على الشعر الرطب. لماذا ا؟ لأنها مصممة لرطوبته - منتجات المياه القائمة على المياه فيها يمكن تطبيقها على الشعر الجاف كمرطب. مرة أخرى، ينبغي إيلاء الاهتمام للمكونات على المنتجات التي تنوي شراءها. فالمكونات مثل الزيوت المعدنية والبترولاتوم ليست مصممة للترطيب ويمكن أن تترك في الواقع شعرك أكثر جفافا مما كان عليه قبل استخدامه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس