بالصور: أعلى وأطول 10 شلالات على وجه الأرض

إذا كنت مثلي، عندما كنت طفلا، ربما كنت تستمتع بإلقاء الأشياء الثقيلة من المباني العالية جدا، فقط لمعرفة الوقت الذي تستغرقه للوصول لأسفل. وعندما كبرت، هـ أنا الآن أحصل على متعتي عندما أنظر إلى الماء وهو يتساقط من المنحدرات العالية للغاية مارا على الصخور. انه حقا شيئا مذهلا. لذا، أردنَا أَنْ نَكتشفَ أكثر، فقرّرنَا البَحْث عن الشلالاتَ الأطولَ في العالمِ.

10. شلال رامنفجولز (Ramnefjellsfossen)

يقع شلال Ramnefjellsfossen  في مقاطعة سوغن أوغ فيوردان في بلدة سترين، في النرويج ، وفيه طول القطرة 1،968 قدم (600 متر). ومع ذلك، فإن الارتفاع الكلي هو 2،685 قدم (818 متر). بسبب التدفق القليل من المياه القادمة من Jostedal الجليدي، ويستخدم لأغراض توليد الطاقة الكهرومائية، على عكس غيره من الشلالات في النرويج.
Image: by 12
يقع شلال Ramnefjellsfossen  في مقاطعة سوغن أوغ فيوردان في بلدة سترين، في النرويج ، تهبط قطراته من ارتفاع 1،968 قدم (600 متر). ومع ذلك، فإن الارتفاع الكلي للشلال هو 2،685 قدم (818 متر). بسبب التدفق القليل من المياه القادمة من جليد Jostedal ، ويستخدم لأغراض توليد الطاقة الكهرومائية، على عكس غيره من الشلالات في النرويج.

9.شلال كوكنام Kukenam 

شلال كوكنام Kukenam
Image: by 123
يعتبر شلال كوكنام Kukenam ، المعروف أيضا باسم شلال كوكنان Cuquenan من أكبر شلالات العالم. يقع في سالتو، على الحدود بين غيانا وفنزويلا، ويشتهر بأطول قطرة من 2،000 قدم (610 متر). انها تتدفق من 8،620 قدم (2،627 متر) أعلى جبل كوكنام وتسقط فى اتجاه كوكنام تيبوي، هبوطا في نهر أرابوبو على هضبة كوكنان في ماتا هوي. إذا كنت في فنزويلا، لا تفوت الفرصة واذهب لرؤيته!

8. شلال لانج (Langfoss)

تقع في هورادلاند، غرب النرويج، شلال لانج تهْبطُ قطراته من ارتفاع 2,008 قدم (612 متر) قَبْلَ أَنْ تَقْفزُ إلى أكرافجوردن akrafjorden. ولأن الطريقَ الأوروبيَ E134 يمتد على طول قاعدةِ الشلالِ، فالعديد مِنْ الناسِ الذين يسيرون على هذا الطريق يتوقّفون لالتقاط الصورِ ومشاهدة هذه الظاهرةِ الطبيعيةِ الرائعة والمهيبة؛ البعضِ يَعتبرونَه الشلالَ الأكثر جمالاً في العالمِ.
Image by: 1234
يقع في هورادلاند، غرب النرويج، شلال لانج تهْبطُ قطراته من ارتفاع 2,008 قدم (612 متر) قَبْلَ أَنْ تَقْفزُ إلى أكرافجوردن akrafjorden. ولأن الطريقَ الأوروبيَ E134 يمتد على طول قاعدةِ الشلالِ، فالعديد مِنْ الناسِ الذين يسيرون على هذا الطريق يتوقّفون لالتقاط الصورِ ومشاهدة هذه الظاهرةِ الطبيعيةِ الرائعة والمهيبة؛ البعضِ يَعتبرونَه الشلالَ الأكثر جمالاً في العالمِ.

7. شلال ألفريد كريك:

شلال ألفريد كريك هو واحد من أطول الشلالات في أمريكا الشمالية. يخرج من جليد ألفريد ويتعاقب أسفل جدار حجر الأساس متين ل700 متر قبل أن يضرب على مروحة كبيرة من الطمي. تقع في ساحل صن شاين في كندا ويقدر ارتفاع الشلال بـ 2،296 قدم (700 متر).
Image: by 1
شلال ألفريد كريك هو واحد من أطول الشلالات في أمريكا الشمالية. يخرج من جليد ألفريد ويتعاقب أسفل جدار حجر أساس متين وصلب ل700 متر قبل أن يضرب مياهه على مروحة كبيرة من الطمي. يقع في ساحل صن شاين في كندا ويقدر ارتفاع الشلال بـ 2،296 قدم (700 متر).

6. شلال كجيراج (Kjeragfossen)

يعرف شلال كجيراج كذلك باسم كيراج Kiragg، وهو جبل نرويجي، واقع في لايسفجوردن Lysefjorden، مقاطعة رجالاند Rogaland. وهو مشهور بحجارتِه الكبيرةِ، سَدَّ بين صخرتين كبيرتينِ، ويمكن تسلّقه وعمل غصوص من عليه، وهو شلال طويل جداً، حيث يَهْبطُ ل2,345 قدمِ (715 m). ومن وجهةَ نظري انه شلا مدهش جدا، تذكّر ان كنت تريد زيارته أن لا تنسى الكاميرا! لالتقاط أجمل الصور عنده.
Image: by 123
يعرف شلال كجيراج كذلك باسم كيراج Kiragg، وهو جبل نرويجي، واقع في لايسفجوردن Lysefjorden، في مقاطعة رجالاند Rogaland. وهو مشهور بحجارتِه الكبيرةِ، موجود بين صخرتين كبيرتينِ، ويمكن تسلّقه وعمل غوص من عليه، وهو شلال طويل جداً، حيث يَهْبطُ ل2,345 قدمِ (715 m). ومن وجهةَ نظري انه شلال مدهش جدا، تذكّر ان كنت تريد زيارته أن لا تنسى الكاميرا! لالتقاط أجمل الصور عنده.

5. شلال مانا نوي - وايم نوي Mana'wai'nui

في ماوي، هاواي (لم نتوقع إكتِشاف شلال ضخم)  حيث يوجد في هاوايِ العديد مِنْ المياهِ النشيطةِ أثناء الفصلِ الممطرِ ، تهبط قطرات الشلال على ارتفاع 2,360 قدمُ (719 متر).
Image: by 123
في ماوي، هاواي (لم نتوقع إكتِشاف شلال ضخم)  حيث يوجد في هاوايِ العديد مِنْ المياهِ النشيطةِ أثناء الفصلِ الممطرِ ، تهبط قطرات الشلال على ارتفاع 2,360 قدمُ (719 متر).

4.  شلال (Ølmäafossen)

في راوما، محافظة رومسدال النرويج، الى الغرب مباشرة من مونجفوسينا، نجد أطول شلال في أوروبا والغريب، أن هذا الشلال ليس له اسم، ويستخدم Ølmäafossen فقط لإحالته إلى الحديث! الماء يأتي من الجبل الجليدي الصغير على هضاب رومسدال وتسقط ببطء. الهبوط من  2،362 قدم (720m) ارتفاع.
Image: by 1
في راوما، محافظة رومسدال النرويج، الى الغرب مباشرة من مونجفوسينا، نجد أطول شلال في أوروبا والغريب، أن هذا الشلال ليس له اسم، ويستخدم Ølmäafossen فقط لإحالته إلى الحديث! الماء يأتي من الجبل الجليدي الصغير على هضاب رومسدال ويسقط ببطء. الهبوط من  2،362 قدم (720م).

3.  شلالات مونج (Mongefossen)

يقع شلالات مونج في النرويج، وهو أطول شلال في البلاد مع هبوط إجمالي يقدر أن يكون 2،535 قدم (773m). ويستخدم معظم احتياجاته من المياه لإنتاج الطاقة الكهرومائية، والذي هو السبب الرئيسي في كونه جافا معظم السنة - ما لم يحصل هناك ذوبان كبير من الثلوج (منتصف الربيع وحتى منتصف الصيف).
Image: by 1
يقع شلال مونج في النرويج، وهو أطول شلال في البلاد مع هبوط إجمالي يقدر ب 2،535 قدم (773 م). ويستخدم معظم احتياجاته من المياه لإنتاج الطاقة الكهرومائية، والذي هو السبب الرئيسي في كونه جافا معظم السنة - ما لم يحصل هناك ذوبان كبير من الثلوج (منتصف الربيع وحتى منتصف الصيف).

2. شلال Waihilau

في هاواي، نجد شلال Waihilau وهو يعد ثاني أطولَ شلال في العالمِ، بهبوطِ يقدر مِنْ 2,600 قدمِ (792 m). للمتجولين فى المنطقة، هذا الوادي سَاحِرُ جداً: والمنطقة بأكملها تُرِكتْ في عام 1940 وهي أَصْبَحتْ أحد المواقعِ النقية والغير ملوّثةِ في هاواي. وإذا كنت تريد رؤية  قوس قزح "الرهيب"، فإن كلمة "جميلة" لَنْ تَصفَ بشكل كافي ما سَتَراه.
Image: by 123
في هاواي، نجد شلال Waihilau وهو يعد ثاني أطولَ شلال في العالمِ، بهبوطِ يقدر مِنْ 2,600 قدمِ (792 م). للمتجولين فى المنطقة، هذا الوادي سَاحِرُ جداً: والمنطقة بأكملها تُرِكتْ في عام 1940 وهي أَصْبَحتْ أحد المواقعِ النقية والغير ملوّثةِ في هاواي. وإذا كنت تريد رؤية  قوس قزح "الرهيب"، فإن مصطلح "المنظر جميل" لَنْ يصفَ بشكل كافي ما سَتَراه.

1. شلال أنجيل Angel

أطول شلال في العالم مع ارتفاع إجمالي 3،212 قدم (979 م) وهبوط واضح حوالي 2،648 قدم (807m)، شلال أنجيل يقع في حديقة كانيما الوطنية في منطقة غران سابانا من ولاية بوليفار، فنزويلا . أول من اكتشف الشلال كان ارنستو دي سانتا كروز في عام 1910. على الرغم من هذا، فإن قصة الطيار جيمي انجيل الذي شهد أول سقوط فى هذا المكان عام 1937 هو أكثر شهرة بكثير. ولحسن الحظ، فإن الطيار وجميع الركاب قد نجا في حالة شبه أسطورية سالمين في فنزويلا. وسمي بعده بشلال انجيل.
Image: 1234
يعتبر أطول شلال في العالم حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 3،212 قدم(979 م) وهبوط حوالي 2،648 قدم (807 م)، شلال أنجيل يقع في حديقة كانيما الوطنية في منطقة غران سابانا من ولاية بوليفار، فنزويلا . أول من اكتشف الشلال كان ارنستو دي سانتا كروز في عام 1910. على الرغم من هذا، فإن قصة الطيار جيمي انجيل الذي شهد أول سقوط لطائرته فى هذا المكان عام 1937 هو أكثر شهرة بكثير. ولحسن الحظ، فإن الطيار وجميع الركاب قد نجا في حالة شبه أسطورية سالمين في فنزويلا. وسمي بعده بشلال انجيل نسبة للطيار.