زيت جنين القمح - المكملات الغذائية المضادة للأكسدة

زيت جنين القمح

فوائد زيت جنين القمح - المكملات الغذائية المضادة للأكسدة.
جنين القمح - المكملات الغذائية المضادة للأكسدة.

المكملات المضادة للأكسدة

زيت جنين القمح، هو واحد من مضادات الأكسدة الطبيعية الأكثر فعالية، محتواه عالي من فيتامين E.

بالإضافة إلى ذلك، زيت جنين القمح يحفز عملية التمثيل الغذائي ومناسب جدا عند استهلاك طاقة العقل أثناء المذاكرة، فضلا عن وجود تأثير مفيد جدا على الاسترخاء وتقوية العضلات.

جنين القمح يحسن مستويات الطاقة ويسهل من استعادة الحيوية والنشاط بعد المجهود البدني، لهذا، ينصح به للرياضيين، لأنه يقلل من استهلاك الأكسجين أثناء ممارسة الرياضة.

زيت جنين القمح يزيد من الكفاءة العقلية، ويقلل من التوتر ويزيد من الشعور بالرفاهية.


زيت جنين القمح في قارورة زجاجية واضحة
Image from Wikipedia, the free encyclopedia

كيفية استخدامه:

زيت جنين القمح هو زيت طبيعي غير مكرر و يكون لونه برتقالي يميل إلى اللون البني و هو لزج بعض الشيء و له رائحة واضحة و حادة. يتم إستخراج زيت جنين القمح من قلب حبوب القمح بطريقة الضغط البارد.

يمكن استخدام زيت جنين القمح في شكل حبات. ويمكنك العثور عليه أيضا في شكل سائل زيتي ملحق في زجاجات من عند العطار.

يؤخذ حوالي 800 ملغ يوميا ​​من زيت جنين القمح مرتين يومين، عند وجبة الغداء والعشاء، مع كوب كبير من المياه المعدنية أو عصير طبيعي دون سكر.

يوجد جنين القمح أيضا في شكل رقائق، يمكن إضافتها إلى السلطة والحساء (المطبوخة) فهو يعطي نكهة للطعام بالإضافة إلى ذلك، يعزز النمو السليم للشعر والأظافر.

للاستعمال الخارجي فقط:
للحفاظ على الدورة الدموية نشطة ومنع أضرار البرد، يمكن استخدامه فى التدليك ، حيث يتم استخدام 20 قطرة من الزيت العطري من الكمون في 100 مل من زيت جنين القمح ويتم تدليك الجسم كله مرة واحدة أو مرتين في اليوم.

آلية العمل لزيت جنين القمح:

زيت جنين القمح يعتبر مكافح للعفن وهو من المطريات، لهذا السبب فهو مناسب بشكل خاص لتطهير الامعاء الملتهبة والمسدودة.
عند حدوث انتفاخ في البطن، أو تشنجات، أو إمساك أثناء أكل وجبات دهنية، لهذا، يتم استخدام ملعقة من زيت جنين القمح مع 4 قطرات من زيت الزعتر وإجراء تدليك دائري على البطن، هذا التدليك يهدئ الألم فورا. واصل حتى تنهى على الألم.

الاستخدامات الأخرى لزيت جنين القمح:

  • ضد تورم الساقين  : في المساء، نرى تورم الساقين تظهر مع عروق واضحة، زيت جنين القمح هو علاج فعال للقضاء على ألم تورم الساقين. لاحتواءه على فيتامين E، المهم لمرونة الأوعية الدموية. تؤخذ ملعقتين من زيت جنين القمح واستخدامه لتدليك الساقين والكاحلين.
  • التخلص من المادة السامة الناتجة من حمض اللبنيك: الفيتامينات B المركب، حمض اللينوليك والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والمنغنيز والنحاس والكوبالت الموجودة بجنين القمح مهمة في التخلص من السموم التي تنتجها حمض اللبنيك المتراكمة خلال المجهود البدني.
  • لازدهار الجلد "جعله ناضج ونضر": مجرد تمييع زيت جنين القمح في كمية متساوية من زيت الزيتون وتدليك الوجه والجسم، تجعل الجلد والبشرة فى حالة نضارة وجمال.
مصدر الصور1 ، 3: freedigitalphotos