لماذا يجب عليك استخدام الشامبو الطبيعي للشعر بدل الشامبو العادى؟

هَلْ ترغب فى أن يكون لك شعر رائع؟ إذاً، يَجِبُ عليك أَنْ تَذْهبَ إلى الطبيعة. من الأفضل الذهاب إلى كل الطبيعة عندما يتعلق الأمر بمنتجات العناية بالشعر.
لماذا يجب عليك استخدام الشامبو الطبيعي للشعر بدل الشامبو العادى؟
لماذا يجب عليك استخدام الشامبو الطبيعي للشعر بدل الشامبو العادى؟
ما هى الميزة أو المنفعة الرئيسية للشامبو العضوي " الطبيعي" عن الشامبو العادي؟ الشامبو الطبيعي هو ألطف ويُمْكِنُ أَنْ يُستَعملَ كلّ يوم. صدقونى، من المجدى استعمال الشامبو المعتدل أو اللطيف كل يوم بدون أيّ نتائج سلبية.

السِر يكمن فى أن المكوناتُ الطبيعيةُ لطيفة في المُنتجات. إذ أنها لا تحتوي على أيّ مواد كيميائية قاسية مثل الكبريتات (SLS)، البارابين والعطور الاصطناعية، والتلوين الاصطناعي.


مزيج من هذه المواد الكيميائية القاسية قَدْ تَكُون قادرة على تَنظيف شَعرك جيداً، لَكنَّها تجرد الشعر من المواد المغذّية الطبيعية. هذا النوعِ مِنْ التنظيف الضارِّ سَيُقدّمُ كُلّ أنواع المتاعب لشعرك. حيث تَتراوح المشاكل مِن شعر دهني، وشعر هزيل، وقشرة الرأس، وحتى شعر خفيف.

ومن المزايا الأخرى للشامبوهات الخالية من الكيمياويات هى الملاءمة للبيئة. إذ أنها مصنوعة من المكونات النباتية ومعظمها خالية من التجارب على الحيوانات والمنتجات الحيوانية.


الحل لمعظم مشاكل الشعر هو التحول إلى الشامبو الجديد. هذا هو أفضل وقت لفعل ذلك كما أن هناك العديد من الشامبوهات الطبيعية التي يمكن شراؤها بسهولة في يومنا هذا.

الشامبو العضوي يُمْكِنُ أَنْ يُساعدَ في حلّ مشاكلَ الشَعرِ المُخْتَلِفة. خليط مع زيت شجرة الشاي وجرعات منخفضة من حمض الساليسيليك يُمْكِنُ أَنْ يُساعدا على السَيْطَرَة على قشرةِ الرأس المحرجة والأنواع الأخرى من التَقْشير.


المرطبات الطبيعية مثل الصبارِ وزيت شجرة الشيا يُمْكِنُ أَنْ يُساعدا على تَرطيب الشَعرِ بدون تجريده. عندما يتم ترطيب الشعر بشكل طبيعي، يمكنك أن تَتجنّبُ الضرر، والشعر الجاف، وتكسر الشعر.

المرطبات الطبيعية سَتُساعدُ على تَقليل إنتاج التزييت على فروة رأسك أيضاً. حيث أن الشامبوهات الخالية من الكبريت لا تزيلُ المواد الكيميائيةَ المفيدة من على الشعر وفروةِ الرأس.


الشامبو الخالي من الكبريت ممتاز أيضاً عندما يتعلق الأمر بخفة الشعر. يمزج مع زيت الجوجوبا ليعطى شيء عظيم بالنسبة لتقوية الشعر ويكون له خصائص مضادة للالتهابات للتخفيف عن فروة الرأس.

زيت الأركان هو أيضا واحد من أفضل المكونات الطبيعية لتقوية الشعر، والعناية بفروة الرأس، وتجديد الشعر. 
اقرأ أيضا : قائمة باهم الفوائد الرائعة لزيت الأركان المغربي المشهور

إذا كانت هناك جوانب سلبية لاستخدام الشامبو الطبيعي ستكون فى السعر. حيث ان المكونات النباتية ليست متاحة بسهولة في كل مكان، ويمكن أن يكون السعر أعلى من الشامبو الكيميائي.


الجانب السلبي الثاني لاستخدام هذه الشامبوهات الطبيعي هو رغوة الصابون. المكونات الطبيعية فقط لا تعطي رغوة الصابون جيدا بالمقارنة مع الشامبوهات العادية. على أية حال، هذه تعتبر ميزة. حيث ان سبب رغوة الشامبو العادي فى أنه يستخدم ظاهرة التوتر السطحي. وقد جعلت هذه المواد الكيميائية على وجه التحديد لإنتاج المنظفات. هذا هو السبب في أن منتجات العناية بالشعر الكيميائية يمكن أن تهيج وتتراكم في جسمك.
رغوة الصابون فى الشامبوهات العادية - الشامبوهات الكيميائية
رغوة الصابون فى الشامبوهات العادية - الشامبوهات الكيميائية
يمكنك الحصول على شعر لامع، وقوي عند استخدام الشامبو الطبيعي. مع جميع المكونات الطبيعية، سوف تحصل على كل فوائد الشامبو العادي من دون مشاكل. ( مصدر الصور)