ما هى اسباب تساقط الشعر عند النساء؟

ما هى اسباب تساقط الشعر عند النساء؟

أهم 5 أسباب لفقدان الشعر عند النساء.

ما هى اسباب تساقط الشعر عند النساء؟
ما هى اسباب تساقط الشعر عند النساء؟
أكثر مِنْ 50 بالمائة مِنْ النِساءِ يُواجهن عملية تساقط الشعر في وقتٍ ما في عمرِهم، تضاعف هذا العدد تقريباً قَبْلَ عقد من الزمان. تناقش خبيرة تساقط الشعر < بامبي ستافلي > بعض الأسبابِ الشائعة لهذا الارتفاع في تساقط الشعر النسائيِ.

“ العديد مِنْ النِساءِ مرتبكات وفى حيرة، لماذا يَحْدث هذا لهم؟. هناك الكثير مِن البحوث التى تمت على موضوعِ فقدانِ الشَعر عند النِساء، وكانت الأسباب كثيرة ومتنوعة. لخّصنَا مُعظم هذه البحوث فى أسباب خمسة رئيسية,”

1- على الارجح، أن منتجات تصفيف الشعر الساخنة مثل مكواة تنعيم وتجفيف الشعر يمكن أن تتلف وتلحق الضرر بشعرك، ولكن هل تعلمين أن مثبتات الشعر الخاصة بكِ، كالجلّ أو حتى نوع من الشامبو الذي تستخدمينه يمكن أيضا أن يكون سببا فى ترقيق وخفة شعرك؟ يجب الحرص على عدم الإفراط فى منتجات تصفيف الشعر و اختيار المنتجات الطبيعية. ويجب أيضا الحذر بعدم شد الشعر أو عمل تسريحات مثل ذيل الحصان أو استخدام الفرشاة بشكل قاسي، فهذا يمكن أن أن يسبب تكسر الشعر وضعفه.

2- انخفاض كمية الحديد وفيتامين B12. مشكلتك قد تكون انخفاض الحديد أو فيتامين B12. والخبر السار، هو أنه بمجرد أن تتم استعادة المستويات الملائمة للحديد بمساعدة من المكملات الغذائية أو تغيير النظام الغذائي، يجب أن يعود نمو شعرك الى طبيعته. لذا ينبغي التوجه إلى الطبيب المختص لفحص الدم لمعرفة ما إذا كان هذا هو السبب؟. قد يفيدك أيضا: أهم 5 أطعمة صحية وغنية بعنصر الحديد المفيد للجسم

3- متلازمة تكيس المبايض. على الرغم من نمو الشعر الزائد على الجسم شائع عند النساء مع متلازمة تكيس المبايض،إلا أنه نتيجة الاختلالات الهرمونية التى قد تحدث عند النساء يمكن أيضا أن تسبب تساقط الشعر. لذلك، نرى المزيد من الشعر حيث المرأة لا تريده، و تساقط شعر حيث تريد المرأة عدم سقوطه - معادلة صعبة.

4- انقطاع الطمث. كما هو الحال مع متلازمة تكيس المبايض، انها الهرمونات التي هي المسؤولة عن هذا النوع من سقوط الشعر. ويمكنك أن تنفقي على منتجات الشعر الطبيعية للعناية والحفاظ على شعرك، ومن المعروف أيضا أن انخفاض الاستروجين يجعل الشعر جافا، وبالتالي يجعله أكثر عرضة للكسر.

5- الولادة. يمكننا إلقاء اللوم على صديقنا الحميم هرمون الاستروجين! في خلال فترة الحمل، فإن الكثير من النساء يعانين من سماكة الشعر نتيجة لذروة وارتفاع مستويات الاستروجين. وهذا يتوقف بمجرد ولادة طفلك ولذلك فمن الشائع أن تعاني تساقط الشعر بعد الولادة. بمجرد الانتهاء من رضاعة الصغير، شعرك سوف يعود الى طبيعته. قد يفيدك أيضا7 طرق للإعتِناء بشَعرِكَ أثناء فترة الحمل