فوائد البيض في التغلب على مشاكل الشعر

جرت العادة أن جميعنا يستخدم البيض لعمل عجات للفطور. ومعظمنا لا يعرف أن البيض يمكن أن يستخدم كمنتج لجمال الشعر. لأن البيض غني بالبروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمواد المضادة للاكسدة، وهذا يمكن أن يصلح مشاكل الشعر المختلفة وتعطيك شكل حريري ولامع.
فوائد البيض في التغلب على مشاكل الشعر
فوائد البيض في التغلب على مشاكل الشعر
يمكن للمكونات المختلفة الموجودة في البيض أن تكافح مشاكل الشعر مثل جفاف وهيشان الشعر، وفقدان الشعر، وقشرة الرأس. توفر الأحماض الدهنية الأساسية لتغذية بصيلات الشعر وكذلك المواد المضادة للاكسدة، تجلب اللون الأصفر الغني، ويزيد من امدادات الاوكسجين في فروة الرأس ويساعد على اصلاح الشعر القابل للتكسر بسهولة. 
فيما يلي بعض الطرق المنزلية لاستخدام البيض فى معالجة الشعر:

  لبدء نمو الشعر:

خذي بياض بيضة واحدة وإخلطيه مع ملعقة من زيت الزيتون. ويقلب الخليط حتى يعطي إتساق شبه معجون ثم ضعيه أو طبقيه بشكل كامل على فروة الرأس والشعر. ابقيه على  الشعر لحوالي 15 إلى 20 دقيقة وبعد ذلك يشطف بالماء البارد والشامبو المعتدل.

  لشعر ناعم وحريري:

خذي كوب واحد من اللبن الزبادي و يمكنك تغيير الكمية وفقا لطول شعرك) وإضافة صفار البيض لذلك. ثم يخلط جيدا ويوضع على شعرك. ابقيه لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يغسل بالماء البارد للمساعدة على التخلص من الرائحة.

  لشعر مكيف جدا:

يصب صفار البيض في وعاء وإضافة ملعقة واحدة من زيت الزيتون. ويقلب هذا الخليط حتى يصبح مخلوط تماما. ويمكن إضافة الماء الفاتر لتخفيف هذا الخليط. ثم يغسل الشعر، ويطبق هذا المكيف على طول الشعر وعلى الجزء السفلي. يترك لبعض الوقت ويغسل بعد ذلك. 

  لاصلاح الشعر التالف:

تضعي صفار بيضة في وعاء. وتضيفي ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة من الزبادي ونصف ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز. يمزج هذا الخليط جيدا ويوضع على شعرك. اتركيه لمدة ساعتين ثم يغسل.

تأكدي من غسل الشعر بالماء الفاتر. وذلك لأن البيض يحتوي على البروتينات والتي سوف تخثر على فروة الرأس عند االغسل بماء ساخن. وبالتالي الماء الساخن سوف يجعل من الصعب إزالته. 

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات
غير معرف
30 أغسطس، 2014 8:51 م

jazakomo allaho khayran

رد
avatar