أفضل 4 علاجات لشعر أكثر قوة

الشعر القوي واللامع هو حلم كلّ فتاة. بعد كل شيء، فالشعر لدينا هو امتداد لشخصيتنا. لكن إذا لم نعطيه العناية الجيدة، فالشعر قد يبدو ضعيفا وهشا. إن الإجهاد المتزايد وأسلوب الحياة المحموم تؤثر سلبا على الجسم بطرق مختلفة. الشعر الضعيف هو مشكلة شائعة تواجه معظم الرجال والنساء هذا اليوم. معظمنا لا ينتبه إلى صحة الشعر لديه، والذي هو إلى حد كبير يعتبر جزءا من حياة الرفاهية العامة. لذا، فكّرنا بعمل مقالة عن أفضل 5 علاجات للشعر الضعيف والتي يمكن أن تجعل شعرك أقوى وأصح وأكثر جمالا. ولكن كيف يمكنكِ أن تعرفي إذا كان شعرك يحتاج إلى عناية خاصة؟ دعونا أولا نحدد علامات ضعف الشعر.
أفضل 5 علاجات لجعل شعرك أكثر قوة
أفضل 5 علاجات لجعل شعرك أكثر قوة (1)

الإشارات الواضحة للشعر الضعيف:

- إذا كنتِ تواجين تكسر كبير للشعر العادي.
- إذا كان يبدو شعرك مملّ وبلا حياة دائما.
- إذا كنتِ تلاحظين تقصف الأطراف.
- إذا كان شعرك يبدو قاسيا ومتجعدا.
- إذا كان شعرك يبدو متشابكا كثيرا.
هذه بضعة من الإشارات الأساسية التي تشير إلى الشعر الضعيف. حيث ينتج الشعر الضعيف عندما يفتقر شعرك إلى البروتينات والمكونات الضرورية الأخرى. هذه العلاجات البسيطة يمكن أن تقطع شوطا طويلا في إصلاح شعرك الضعيف وتكون وسيلة من شأنها أن تساعد شعرك أفضل من أي منتج تجاري.

العلاج الطبيعي لشعر قوي :

1. التدليك بزيت جوز الهند على الشعر الرطب:

التدليك بزيت جوز الهند على الشعر الرطب
التدليك بزيت جوز الهند على الشعر الرطب (2)
زيت جوز الهند هو واحد من أفضل المكونات الطبيعة لخصلات شعر رائعة. لعلاج شعرك الضعيف، خذي حوالي ملعقتين من زيت جوز الهند الدافئ. ثم قومي بترطيب شعرك قليلا وتدليكه بالزيت الحار بلطف على فروة رأسك لبعض الوقت. الآن يتم تغطية شعرك بقبعة لمدة 30 دقيقة واستخدام الشامبو بعد ذلك. هذه ستشفي بشرة شعرك المتضرّرة، وتتركها أقوى وأكثر حريرية.

2. زيوت تدليك أساسية:

زيوت تدليك أساسية تساعد على تقوية بصيلات الشعر
زيوت تدليك أساسية ساعد على تقوية بصيلات الشعر (3)
هنا هو العلاج الرئيسي لشعر قوي. حيث يتم خلط بين أربعة ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب، وقطرتين من زيت خشب الأرز والزعتر، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وثلاث قطرات من زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل. يمزج الخليط جيدا ونقوم بتدليك فروة الرأس بلطف. وبمجرد الانتهاء من التدليك، يتم تغطية رأسك باستخدام منشفة لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام. هذا المزيج يساعد على تقوية بصيلات الشعر الخاص بك؛ ويعمل على إصلاح جدائل الشعر الضعيفة من الداخل.

3 شرب الكثير من الماء؛ يتضمن البروتينات والأحماض الدهنية أوميغا 3:

شرب الكثير من الماء. يساعد في التخلص من الشعر الجاف
شرب الكثير من الماء. يساعد في التخلص من الشعر الجاف (4)
الذهاب إلى الطبيعية، يمكن أن يوفر قدرا كبيرا من المساعدة لشعرك الضعيف. بالنسبة للمبتدئين، فإن شرب الكثير من الماء. يساعد في التخلص من الشعر الجاف والضعيف. والبروتينات هي أيضا في غاية الأهمية لشعر أقوى. فإذا قمتِ بتضمين ما يكفي من البروتين في شكل البيض، ولحم البقر والدجاج، ستلاحظين الفرق في 6 أسابيع. والأحماض الدهنية أوميجا 3 من الأسماك الغنية بذلك هي حقا نعمة للشعر الضعيف. 

4. البيض أو الحليب في علاج الشعر الضعيف:

البيض أو الحليب في علاج الشعر الضعيف
البيض أو الحليب في علاج الشعر الضعيف (5)
انقعي شعرك في الحليب كامل الدسم لنحو 2-3 ساعات. يمكنك أيضا أن تأخذي بيضة.وتطبقيها على شعرك واتركيها لمدة حوالي 2-3 ساعات. بكل بساطة، اشطفي شعرك جيدا بعد هذه العلاجات. جربي هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. فهو يعتبر بروتين قوي للشعر.

لذلك، كانت هذه بعض من أبسط العلاجات لشعر قوي. تبادلي الأسرار الخاصة بك معنا؛ قولي لنا ماذا كنتِ تفعلين لعلاج شعرك الضعيف واتركي لنا تعليقاتك أدناه. شكرا لكِ!


مصدر الصور : 1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5