كيفية كتابة مقالات ناجحة ومربحة على الانترنت

الإنترنت هو مصدر للعديد من المبادرات العظيمة التي يُمْكِنُ أَنْ تجْعَل الناسَ يَكْسبونَ الكثير جدا مِنْ المالِ. وتعتبر كتابة المقالات بشكل جيد مع مهارة الكاتب أحد أهم الطرقِ التي يُمْكِنُ أَنْ تكون وظيفة رابحة على الانترنت وهذا بدوره يُكسبُ المال بشكل جيّد جداً. وقبل أَنْ تصبح كاتب مقالات محترف، تَحتاجُ لمعْرِفة ما يُمْكِنُك أَنْ تقوم به إذا كنت تودُّ معْرِفة كَيفية كتابة مقالةَ.
كيف تكتب مقالة مربحة
كيف تكتب مقالة مربحة
إن معرفة كَيفَ تَكْتبُ مقالةَ ناجحة هو الشّيء الذي يجهله العديد مِنْ الشباب بالرغم من أنَّهم يَدّعونَ بأنهم يكتبون كثيرا. بدون النصائحِ الصحيحةِ، سَتَرى في الحقيقة، أنه لا يوجد نَتائِجَ جيدةَ بقدر مايَجِبُ أَنْ يكون.

فيما يلي بَعْض النصائحِ التي يُمْكِنُ الاستفادة منها لكي تُصبحَ كاتب مقالات كبير.

1. إنشاء عنوان جذّاب:

كثيرا ما يُجذب القراء بعنوان المقالة دون أن يشاهدوا الموضوع. إذا قُمت بكتابة مقالة جيدة جداً ولكن العنوان سيّئ، فقد ينْقرُ القراء من قراءة مقالتِكَ المكتوبة الجيّدةِ. لذا، لابد أن تُفكّر في عنوان مبدع وملائم أَو عنوان سَيؤدي إلى جْذب القارئ ويُوضّحُ بشكل مختصر بلاغي حول ما تتكلم عنه المقالةِ. مع ضمان أن ما بداخل المقالة هو ما يصفه العنوان. ولا تجعل العنوان ليس له علاقة بمحتوى المادة المكتوبة.

2. ابدع في مقدمةَ الموضوع واعطي لها اهتماما كبيرا:

بعد أن تكتب عنوانا جيدا، تتوجه بتريس كبير لانشاء المقدمة. وهي مهمة جداً لأنها السببُ فيما سيستمر الشخص القارئ بمتابعة مقالتك أَو مهاجرة بقيّة المقالةَ ببساطة. تأكّد بأنّ المقدمةَ تحتوي بَعْض البصيرةِ حول ماينبغي أن يَتوقّعه القارئ في بقيّة المقالةِ. لا تَقُلْ كُلّ شيءَ في المقدمةِ لكن فقط، نبه القارئ لما هو موجود لتَبْليل وترطيب شهيةِ القارئِ حتى يَستمر بالقِراءة.

3. دراسة ماستكتب عنه جيدا والبحث حوله:

من الأشياء الصعبة جدا أن يقوم كاتب بكتابة موضوع ولا يعرف عنه أي شئ وقد يجد نفسه يكتب أشياء لاتمت للموضوع بصلة. لذا؛ قبل أن تبدأ في الكتابة، حاول القيام ببعض الأبحاث حول ماستكتب عنه. هذا مهم جدا لأنه يمكن للقارئ أن يقول بسهولة إذا ماكنت تهذي أو تُثرثرُ حول الموضوع أو ما إذا كنت تعرف فعلا ما ستتحدث عنه.

4. اترك خلاصة أو خاتمه للموضوع:

كما تَستنتجُ من موضوعك، تأكّد بأنّك أعددتَ ووضعت كُلّ الأفكار في المقالةِ وتأكّدُ بأنّك قُلتَ كُلّ شيءَ يحتاجُ للقَول.
بهذه النصائحِ، سوف تكون على علم بكَيفية كتابة مقالة ناجحة ستأتي لك بزوار مهتمين يتابعونك في باقى مقالاتك وبالتأكيد سيأتى إليك الربح بعد ذلك.