معنى اسم " ريم " في اللغة العربية والمنام وشخصيتها حسب علم النفس

معنى اسم ريم وشخصيتها, معنى اسم ريم في اللغة العربيةمعناه: الظبي الأبيض، أصله بالهمزة "رِئم"، فخفف لسهولة النداء. يسمون به الأنثى وهو مذكر تحبباً بالمعنى، والعرب يذكِّرون الأنثى نوعاً من التحبب. وقد يغيرون من نطقه فيقولون: ريمي، ريمة، ريما. ويعد اسم ريم من أكثر 10 أسماء تسمية في الوطن العربي.

معنى اسم ريم: هو القبر ، وهو نهاية النهار إلى حلول الظلام ونهار ريم : أي نهار طويل ويقال بقي ريم من النهار : أي ساعةً طويلة والرّيم : الدرجة وذلك حسب المعجم الوسيط للغة العربية ويقال أيضا، ريم في المكان : أي بقي فيه وأقام ويطلق إسم ريم في البلاد العربية على الإناث، وهو اسم مستحبٌ في بلاد الشام ومشهور جداً وتكثر التسمية به في مختلف مناطقها ، وقد غنّت السيدة فيروز أغنية ريما، والتي تعتبر من التراث الشعبي الخاص في بلاد الشام ولا زالت تغنى للأطفال كتهويدة للنوم.
معنى اسم ريم في اللغة العربية

معنى اسم ريم في علم النفس

ريم .. عميقة التفكير بشكلٍ واضحٍ رغم تسرعها أحياناً في إتخاذ القرارات، والتعجل الظاهر على سلوكها بشكلٍ عام، تبحث عن المثالية والتميز، وتحب المرح ويمكن الإعتماد عليها عند الحاجة.

معنى اسم ريم في الاسلام

ريم تعني البراح أي الراحة والسكون، حيث جاء فيه "الرَّيْمُ: البَراحُ، والفعل رامَ يَرِيمُ إذا بَرِحَ. يقال: ما يَرِيمُ يفعل ذلك أَي ما يَبْرَحُ. ابن سيده: يقال ما رِمْتُ أَفعله وما رِمْتُ المكان وما رِمْتُ منه.".

- والرَّيْمُ التباعد، ما يَرِيمُ. قال أَبو العباس: وكان ابن الأَعرابي يقول في قولهم يا رمْت بكرٍ قد رمت قوله «في قولهم يا رمت بكر قد رمت» كذا هو بالأصل بهذا الضبط)، قال: وغيره لا يقوله إلا بحرف جَحْدٍ؛ قال وأَنشدني: هل رامني أحدٌ أراد خَبِيطَتي، أَمْ هَلْ تَعَذَّر ساحتي وجَنابي؟ يريد: هل بَرِحَني، وغيره ينشده: ما رامني.

معنى اسم ريم في المنام, معنى اسم ريم في الحلم

ريم بنت الريم : الظبي الخاص البياض . كما أن الريم خيوط طحالب خضر تطفو على سطح الماء . والريم : الزيادة والفضل.

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات