ما هى أبرد مدينة في العالم؟ وكيف يعيش سكانها؟

في درجة حرارة تعادل ال 50 درجة تحت الصفر قرب الدائرة القطبية، استطاع مصور نيوزلندي أن يستكشف مدينة تعد الأبرد على مستوى العالم بل على وجه الأرض الآن..
أبرد مكان على وجه الأرض
أبرد مكان على وجه الأرض
وتعد درجة الحرارة ال 52 تحت الصفر، هي درجة حرارة يظن البعض أنه لا يستطيع أن يكون هناك كائنات حية تعيش فيها، ولكن وجد أن هناك مدينة يسكنها البشر في البرد القارس والتي لا يمكن لبعضنا أن يتحمل العيش فيها.
وللإجابة على أسئلة مثل: أين يوجد أبرد مكان في العالم، وكيف يعيش الناس فيه؟ وكيف يتأقلمون في درجات الحرارة هذه ؟ يرد على ذلك، المصور النيوزيلندي "عاموس تشابل" صاحب المغامرة المصورة والتي أوجزها على موقع "ماي مودرن ميت."
 
وتعتبر مدينة "أويمياكون" هي "أبرد مدينة في العالم"، وتقع في روسيا في مقاطعة "ياقوتيا" على بعد 350 كيلومترا من الدائرة القطبية الشمالية.
وتعود تسمية "أويمياكون" إلى اسم "النهر الذي لا يتجمد". على الرغم من البرد القارس هناك، ولكن الماء لا يتجمد، إلا عند درجة حرارة 52 درجة تحت الصفر، في حين أن السكان في أكثر الأحيان يعيشون في درجة حرارة 40 تحت الصفر وفي بعض الأحيان يعيشون في درجة حرارة 72 تحت الصفر في الشتاء و 50 درجة تحت الصفر في فصل الصيف.

وعلى الرغم من أن "أويمياكون" مدينة ليست بها حياة وتقريبا يسكنها 500 شخصا فقط، ولكن تحصل على معظم مواردها من مدينة تدعى "ياكوتسك" وهى مدينة مجاورة لها نابضة بالحياة، والتي تتميز برواج اقتصادي رائع؛ بسبب وفرة الموارد الطبيعية بها مثل الماس والنفط والغاز.

وأضاف المصور النيوزيلاندي عن المدينة: "أنه قد صدم من هول ما رأى ..فالشوارع خالية تماما، ويبدو أنهم اعتادوا على البرد والحياة جيدة وعلى ما يرام."
 
 وتابع أنهم كانوا حذرين للغاية من البرد، والجميع يعيش بمنزله مستقرا لتناول الطعام الذي يمد الجسم بالدفئ، ويتغذى بعضهم من صيد الغزلان التى لا تزال ترعي في تلك الأماكن ".
والتقط " تشابل" مجموعة من اللقطات لتماثيل متجمدة لمؤسس الدولة السوفيتية "فلاديمير لينين"، وعدد من التماثيل الأخرى التي تخلد ذكرى الحرب العالمية الثانية، ولقطات أخرى من مدينة "ياكوتساك" حيث المصانع والسيارات التي تقلل من الأبخرة والأدخنة نتيجة برد الشتاء القارص جدا جدا.
المدينة الأبرد في العالم
المدينة الأبرد في العالم
كيف يعيش سكان أبرد مدينة في العالم
كيف يعيش سكان أبرد مدينة في العالم
ياكوتسك ابرد مدينة على وجة الارض

ياكوتسك ابرد مدينة على وجة الارض

ابرد مدينة في العالم
ابرد مدينة في العالم