معنى الاسم " ليلى " وشخصيتها في علم النفس و تفسير رؤيا الاسم


معنى اسم ليلى هو اسم لكل علم بنت أنثى عربية، ويكون معناه: الخمر، نشوة الخمر، بدء السكر، النشوة. وقد تُرسم بالألف "ليلا" على غير قاعدة. وقد يكون الاسم المختوم بالألف الممدودة دالاً على الليلة الواحدة، فيكون أصله "ليلة"، وعلى هذا المعنى نُقل الاسم إلى الإنكليزية فقالوا: LEILA وقصدوا به: ظلمة الليل، وقالوا: وهو مقتبس عن العربية: LAYLA. وهو اسم لمعشوقة قيس. وليلى بنت الخطيم هي أول امرأة بايعها النبي صلى الله عليه وسلم لما قدم إلى المدينة.

معنى إسم ليلى
معنى إسم ليلى

معني اسم ليلى في الحلم


ليلى بنت الليلة : واحدة الليل . والليل : ما يعقب النهار من الظلام وهو من مغرب الشمس الى طلوعها . وليلة ليلى : طويلة شديدة صعبة أو هي اشد ليالي الشهر ظلمة. وليلة ليلاء : كذلك . أو الليلاء : ليلة الثلاثين . وكم تغنى بليلى الشعراء ؟!

معني اسم ليلى في علم النفس

معنى اسم ليلى وصفاتها ليلى: شخصية قوية، ذكية، حبوبة، تحب المزاح و لكنها مزعجة.

هل تجوز تسمية المولودة ليلى،

حكم التسمية ليلى في الاسلام

من معاني ليلى النشوة، فقد ورد في لسان العرب: ... وليلى هي النشوة، وهو ابتداء السكر.. ومع هذا فإن تسمية البنت باسم ليلى جائز، ويدل لذلك وجود هذا الاسم في نساء الصحابة والتابعين، فقد ذكر ابن حجر في الإصابة في تمييز الصحابة خمساً وعشرين صحابية كلهن تسمى ليلى، ولو لم تجز التسمية بهذا الاسم لأمر النبي صلى الله عليه وسلم بتغييره كما أمر بتغيير بعض الأسماء، فدل تقريره صلى الله عليه وسلم لهذا الاسم على جواز التسمية به. والله أعلم. ( المصدر: اسلام ويب - مركز الفتوى ).

معنى اسم ليلى في اللغة الانجليزية

Leila; nightly; nocturnal