7 أسرار عن كيفية إزالة ندبات حب الشباب

هناك عدة طرق لإزالة آثار حب الشباب. ولكن دعونا نفهم أن ظهور حب الشباب يبدأ خلال فترة البلوغ عندما ينتجها الجسم بنشاط الهرمونات التي تسبب الكثير من الزهم في الجلد. قد تمر هذه المرحلة بالبشرة ولكنها ستتْرك بالتأكيد علامات تؤرق مظهرك إلى الأبد. ويمكن أن يتم علاج ندبات حب الشباب من خلال طرق غير مكلفة طبيعية.
ومع ذلك، علاج ندب حب الشباب لا يزال يعتمد على خفة وشدة هذه الندب.

7 أسرار عن كيفية إزالة ندبات حب الشباب
حب الشباب

وفيما يلي بعض من الأساليب على إزالة آثار حب الشباب بشكل طبيعي:

  1. الترطيب هو المفتاح. فقد ثبت أن المياه هي واحدة من أفضل الطرق الطبيعيه حول كيفية إزالة آثار حب الشباب ومنع ظهوره. لذا؛ يجب شرب على الأقل 8 أكواب من الماء أو أكثر لأن ذلك يساعد بشرتك على التخلص من تلك الخلايا الميتة غير المرغوب فيها.
  2.  وهناك الكثير من الناس ينصحون باستخدام كبسولات من فيتامين E لتلك الندوب. ويمكن تطبيق هذه الفيتامينات موضعيا على المنطقة المصابة. وثمة خيار آخر هو أن تؤخذ عن طريق الفم وهذا يساعد على تجديد الخلايا من الداخل.
  3. زيت بذور ثمر الورد هو أيضا وسيلة فعالة حول كيفية إزالة آثار حب الشباب. كما أنه يعتبر مكافح للشيخوخة وعامل مضاد للتجاعيد التي تساعد الجلد على التجدد. يجب التدليك على الندب مرتين في اليوم.
  4.  تناول نظام غذائي متوازن قد يساعد في إزالة آثار حب الشباب. فالأطعمة المغذية التي تُدرج في وجبتك، تسرع من التئام ندوب حب الشباب. أنها تساعد في بناء خلايا الجلد وتعطي توهج لبشرة صحية كذلك.
  5. الجمع بين ماء الورد وعجينة من خشب الصندل وتطبيقها في المكان الذي تكون فيه الندب. ترك الأمر بين عشية وضحاها ثم يشطف بالماء البارد في اليوم التالي. وبصرف النظر عن الطرق الطبيعية لإزالة آثار حب الشباب، فهناك أيضا إجراءات جلدية من شأنها أن تعطي لكم بالتأكيد نتيجة أسرع بكثير. ومع ذلك، فحالات الحمل وحالات صحية أخرى قد تعيق استخدام هذه الإجراءات. وهنا بعض الطرق عالية التقنية على كيفية إزالة آثار حب الشباب على نحو فعال.
  6.  تقشير الليزر هو واحد من العلاجات المضادة للندب بأسعار معقولة. ببساطة يتم استخدام ضوء عالي الطاقة والتي من شأنها إزالة الندوب وحتى منع التجاعيد.
  7.  قد يكون لديك أيضا إجراء التقشير الكيميائي. حيث يتم تقسير الطبقة العليا من الجلد باستخدام المواد الكيميائية. هذه ليست طريقة مستحسنة للجميع، لأن بعض الأشخاص يكون عندهم حساسية للمواد الكيميائية.