5 طرق طبيعية للتخلص من ندوب حب الشباب بسرعة

حب الشباب هو حالة شائعة تؤثر على الكثيرين ولا سيما المراهقين. حب الشباب ليس فقط أمر مؤلم ولكن أيضا، يترك الندوب التي قد تكون محبطة للغاية لفترة طويلة من الزمن. فإذا كنت تعاني من ندبات حب الشباب، إليك 5 طرق طبيعية لإزالتها بسرعة.

1. استخدام صودا الخبز "الخميرة":

استخدام صودا الخبز هو وسيلة رائعة للتخلص من ندبات حب الشباب
استخدام صودا الخبز هو وسيلة رائعة للتخلص من ندبات حب الشباب
استخدام صودا الخبز هو وسيلة رائعة للتخلص من ندبات حب الشباب. ليس فقط تعمل من أجل تقشير الجلد الخاص بك ولكن أيضا، تنظف الأوساخ وتقلل من الاحمرار. حاول التدليك بلطف بصودا الخبز على جلدك واتركه لمدة 2-3 دقائق. بعد ذلك، يمكنك شطف المسحوق بالمياه العذبة واترك الندوب حتى تجف. يمكنك تكرار هذه العملية يوميا للحصول على أفضل النتائج.

2. اغسل وجهك مرتين في اليوم:

غسل وجهك مرتين في اليوم للتغلب على حب الشباب
اغسل وجهك مرتين في اليوم للتغلب على حب الشباب
ان قلة غسل الوجه يمكن أن ينتج عنها وجود زيوت على الجلد ومن ثم تسد المسام الخاصة ببشرتك، وأيضا كثرة غسل الوجه تسبب جفاف الجلد ومن ثم يفقد الرطوبة الطبيعية. لذلك؛ ينبغي التوازن في غسل الوجه مع فرك الوجه لأسفل مرتين في اليوم، للتغلب على ندوب حب الشباب. يمكنك غسل وجهك في الصباح وفي المساء أيضا باستخدام عصير الخيار، والذي يعمل كعامل مضاد للالتهابات للحد من تورم واحمرار البثور.

3. شرب الماء:

شرب الماء للتغلب على ندبات حب الشباب
شرب الماء للتغلب على ندبات حب الشباب مصدر الصورة
يستخدم الماء لتنظيف السموم في الجسم، لذا؛ فهو جيد لجميع أنواع البشرة ويحافظ على بشرتك متألقة. لذلك تأكد من شرب 8 أكواب من الماء يوميا لبقاء الجسم رطبا طوال اليوم.

4. استخدام عصير الليمون:

عصير الليمون  من المطهرات القوية التى تساعد على تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب
عصير الليمون  يساعد على تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب مصدر الصورة
عصير الليمون  يعتبر من المطهرات القوية التى تساعد على تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب. وهو أيضا مقشر طبيعي يزيل خلايا الجلد الميتة ومن ثم يسهل تكوين بشرة صحية جديدة. ونظرا لخواص الليمون الحمضية، فهو يساعد أيضا في تخفيف الاحمرار الناجم عن الندوب وتجفيفها بشكل أسرع. يمكنك استخدام قطعة من القطن وتضع عليها عصير الليمون النقي على حب الشباب مباشرة قبل وقت النوم، أو تشرب كوب واحد من الليمون في الصباح قبل الافطار على معدة خاوية.

5. الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر يساعد على التخلص من ندبات حب الشباب بسرعة
الشاي الأخضر يساعد على التخلص من ندبات حب الشباب بسرعة - مصدر الصورة
الشاي الأخضر يساعد على التخلص من ندبات حب الشباب بسرعة. شرب اثنين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يعمل على القضاء على السموم من الجسم، مما يجعل بشرتك أكثر صحة ولمعان.