أفضل الطرق للتغلب على قمل الرأس " حشرات الرأس "

على الرغم من أن هناك العديد من البدائل الشائعة للشامبوهات لقتل القمل والتي يمكنكِ الحصول عليها من الصيدلية، بعضها آمنة تماما وتستطيعِ استخدامها لطفلك، وبعضها ليست آمنة ولا تستطيعِ استخدامها لطفلك. وهناك طرق أخرى تكمن بينهما لأنها لم يتم تجريبها. 
وعندما يتعلق الأمر بالأطفال، يجب التفكير في طرق مجربة وآمنة، حيث يُمكن للأطفال أن يكونوا أكثر حساسية من الكبار، لا سيما عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل الزيوت الأساسية. خلاصة القول أنه يجب التمسك بالأساليب التي لم تثبت فقط للعمل، ولكن ثبت أيضا أنها آمنة لطفلك.
كيفية القضاء على حشرات الشعر
كيفية القضاء على حشرات الشعر
الأساليب السائدة للتخلص من قمل الرأس تشمل الشامبوهات والكريمات التي تقتل القمل الحي. وللأسف، هذه الأشياء لا تقتل بيض القمل أيضا والتي بها المئات من القمل والذي يُنتظر أن تفقس للخروج منها. ولهذا السبب لابد من السعى في ايجاد علاج بديل للتخلص من قمل الرأس. فإذا كنتِ تقتلين القمل الحي، ولكن لا يزال يتعين عليكِ تمشيط أكياس البيض باليد، فلماذا لا تمشطيه أيضا وتحفظي فروة رأس طفلك من التعرض للمواد الكيميائية القاسية من الشامبوهات لقتل القمل . وهذا لا يعني أن هذه الشامبوهات الخاصة بذلك ليست آمنة. حيث يتم اختبار هذه الشامبوهات بصرامة من قبل إدارة الاغذية والعقاقير (FDA) وهي التوصية الأكثر شيوعا من قبل أطباء الأطفال عندما يتعلق الأمر بعلاج قمل الرأس. وتأكدوا أنه إذا كان FDA وافقت على ذلك، يمكنكِ أن تشعري بالثقة عند استخدامه لطفلكِ.
من ناحية أخرى، الكريمات والشامبوهات المعروضة في محلات الأغذية الصحية وفى صيدليات الصحة لا يتم اختبارها من قبل ادارة الاغذية والعقاقير. ولهذا ينبغي أن تكون بمثابة راية حمراء ضخمة بالنسبة لك. ويمكن لهذه المنتجات، في الواقع، أن تكون آمنة 100٪، ولكن متى لا يتم اختبارها من قبل ادارة الاغذية والعقاقير فتعتبر بها مخاطر يجب أخذها في الاعتبار إذا كانت صحة طفلك هي المعنية. فإذا كنت تبحث عن بديل للشامبوهات والكريمات الدوائية المحملة كيميائيا، فكن على استعداد لسباق ماراثون تمشيط الشعر.
إذا كنتِ عازمة على إزالة القمل من رأس ابنك أو ابنتك من دون مواد كيميائية، يجب عليكِ أن تُدركي أن إزالة القمل باليد هو عملية طويلة. فالقمل يتحرك بسرعة كبيرة، ولهذا ستحتاجين مشط دقيق الأسنان، وستمشطي الشعر عدة مرات حتى تتخلصي من كل القمل وجميع أكياس البيض. في هذه الأثناء ينبغي تشجيع طفلك على قراءة كتاب أو جعله يلعب بموبايل مثلا أو الدردشة معه وهذا على سبيل المثال. وهذا سيجعل من السهل للطفل تحمل الوقت في عملية ازالة القمل.