أفضل 7 علاجات منزلية للشعر الدهني وحكة فروة الرأس

إذا كان شعرك زيتي أو دهني أكثر من اللازم، قد تريد معرفة بعض سبل العلاج الفعّال للشعر الدهني. من الصعب للغاية التعامل مع الشعر الدهني وجميع منتجات الشعر الغالية يمكن أن تكون عديمة الفائدة تماما. بعد غسيل شعرك، يبدو ثقيلا، مبلد وممل، بينما يجب في الحقيقة أن يبدو نظيفا وسلسا.
 أفضل 7 علاجات منزلية للشعر الدهني وحكة فروة الرأس
 أفضل 7 علاجات منزلية للشعر الدهني وحكة فروة الرأس

  فيما يلي قائمة لأفضل 7 علاجات منزلية للشعر الدهني تعل مثل السحر.

1. شاي إكليل الجبل (الروزماري):

شاي الروزماري غني بحمض التانيك الذي يمكن أن يساعد على خفض الزيت الزائد في شعرك وفروة الرأس. الشاي الأخضر والبابونج مثالي للغاية أيضا، ولكن شاي إكليل الجبل هو أكثر فعالية كما أن به زيوت أساسية ضرورية تساعد على تنظيم زيادة إنتاج الزيت. فقط مجرد نقع ملعقتا طعام من أوراق شاي الروزماري أو كيس شاي منه لمدة 20 دقيقة ثم نتركه يبرد. و بعد استخدام الشامبو، يتم وضع الشاي على شعرك. إذا كنت ترغبين في الرائحة العطرة، فأنتِ لست بحاجة لشطف شعرك.

2. عصير الليمون والخل:

الخل أو عصير الليمون هو وصفه رخيصة وسهلة للشعر الدهني. يخلط كوب من الماء مع 2 ملعقة من الخل الأبيض أو عصير الليمون. و يصب الخليط على شعرك، مع التركيز على المنطقة الأكثر دهنية. اشطف الشعر بالماء الدافئ. تجنب استخدام الماء الساخن لغسل شعرك، لأنه سيجعل شعرك دهني في أي وقت من الأوقات.

3. جيل الألو فيرا (الصبار):

يمكن أن يكون من الصعب العثور على أفضل شامبو للشعر الدهني فلماذا لا تجعلي الشامبو الخاص بكِ مزيج من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من جيل الصبار وإضافته إلى كوب من الشامبو؟ وسوف يساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتحطيم الزهم وتخفيف حكة فروة الرأس. ويمكنكِ الاحتفاظ بالشامبو الخاص بكِ في الثلاجة لمدة أسبوع.

4. صودا الخبز:

واحد من العلاجات الأكثر فعالية والأرخص للشعر الدهني هو صودا الخبز. مزيج من 1 لتر من المياه الصافية مع 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وتنطبق على الشعر وتترك لمدة حوالي 20 دقيقة. ثم يشطف الشعر جيدا بالماء الفاتر. يمكنك أيضا استخدام صودا الخبز كما الشامبو الجاف. فقط رش قليلا منه على جذور الشعر الخاص بك، ثم تنظيفه بعد ذلك.

5. الغسولات الفموية:

نعم، سيداتي، قرأت ذلك حقا. يمكن استخدام غسول الفم في الشعر فهو يمكن أن يساعد على التخلص من زيتيته أو دهنيته. فقط، وضع غسول الفم على القطن ووضعه على فروة رأسك بعد شامبو الشعر. هذا علاج منزلي يساعد على التقليل من إنتاج الزهم على فروة الرأس، وسيكون لديكِ شعر جميل. 

6. الكحوليات:

مزيج من أي نوع من الكحول مع عدة أكواب من الماء من أجل التخفيف ثم يطبق هذا المزيج على شعرك. هذا العلاج له تأثير تجفيف لطيفة لفروة الرأس الدهني الخاصة بك وجعل شعرك يبدو أكثر وضوحا. يتم شطفه بشكل جيد جدا، وإلا فإنك سوف تشمي رائحة الشعر مثل الكحول.

7. خل التفاح:

أخيرا، يمكن أن يساعد خل التفاح أيضا على التخلص من الشعر الدهني. في الواقع، خل التفاح يضم استخدامات عديدة ومذهلة لنواحي التجميل والصحة، لذلك تأكدي من إبقاء زجاجة منه في المطبخ الخاص بكِ. مزيج من الماء مع ربع كوب من خل التفاح، وبعد الشامبو، يتم تطبيقه على شعرك، مع التركيز أكثر على فروة رأسك. فإنه سوف يساعد على تخفيف حكة فروة الرأس واستعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس.
كلمات البحث:
علاجات منزلية للشعر الدهني, أفضل علاجات للشعر, علاج للشعر الدهني, علاج تساقط الشعر الدهني, علاج الشعر الدهني للرجال, علاج الشعر الدهني المتقصف, علاج الشعر الدهني جدا, علاج الشعر الدهني المتساقط, علاج الشعر الدهني بالاعشاب, علاج الشعر الدهني الخفيف
"مصدر الصورة"