أهم إجراءات طب الأسنان التي تعالج وجع الأسنان

إجراءات طب الأسنان التي تعالج وجع الأسنان
إجراءات طب الأسنان التي تعالج وجع الأسنان
الألم هو على الشئ الأرجح والأكثر شيوعا لحالات طوارئ الأسنان. الألم يمكن أن ينشأ من الأسنان، أو من أنسجة اللثة أو من كليهما. والسبب الأكثر شيوعا لآلام الأسنان هو تسوس الأسنان أو تجويف داخل السنة. إذا كان التسوس سطحي نسبيا، فالألم غالبا ما نشعر به عندما يدخل الهواء البارد أو الطعام إلى الأسنان. وعندما لا تعالج هذا الألم، فإنه يؤدي إلى التهاب الأنسجة العصبية، والمعروف باسم التهاب لب السن. ويتم أخذ المسكنات المؤقتة أو ملء حفر الأسنان حتى ينتهي الألم. من ناحية أخرى، يتم التعامل مع اللب عن طريق إزالة الأنسجة العصبية داخل السنه.

كما نعلم جميعا، ينبغي أيضا أن نعزز النظافة اللازمة للفم لـ منع مشاكل الأسنان. هذا يأتي من تفريش أسنانك، استخدام خيط الأسنان، و الغرغرة. بالإضافة إلى ذلك، الذهاب لطبيب أسنانك على الأقل مرة في السنة من شأنه أن يساعد في الحفاظ على الأسنان واللثة في شكل صحي..

يحدث تسوس الأسنان عندما يتم نسيان أي من إجراءات العناية بالفم. تسوس الأسنان ينتج عن البلاك وتراكم البكتيريا الموجودة في الأسنان و منطقة اللثة. وهذا بدوره يجعل أسنانك مسامية وضعيفة. وتسبب الكثير من آلام الأسنان. وللمساعدة في علاج آلام الأسنان، 

فيما يلي بعض إجراءات طب الأسنان التي يمكن أن تخفف من الألم بشكل فعال ووقف وجع الاسنان تماما:

  • 1. الوقاية خير من العلاج - ينصح بتنظيف الفم لإزالة البلاك الذي يتتراكم ويتم تنظيف الأسنان بالفرشاة. وهذا من شأنه يعالج آلام الأسنان وكذلك الحفاظ على صحة أسنانك.
  • 2. حشو الأسنان هو إجراء من شأنه إصلاح الأضرار التي لحقت بالأسنان عن طريق ملء تجويف الأسنان بالمواد التصالحية. يبدأ الإجراء بتنظيف الأسنان الخاص بك عن طريق إزالة الجزء المتهاوي وملئه بالحشو أو تلبيسه بالتاج سواء بالذهب أوالفضة أوالخزف وغيرهم من المواد المركبة. وهذا الإجراء يساعد سنتك من أن تدهور بشكل إضافي.
  • 3. لبس تاج الأسنان - في الحالات الشديدة من تسوس الأسنان، قد يوصى بتاج الأسنان من قبل طبيب الأسنان. وتنطوي هذه العملية على تنظيف الأسنان وإزالة جزء فاسد من السن والتي تغطي السنة كلها وهي أسنان مصنوعة من الخزف. بدلا من ذلك، قد يستخدم طبيب الأسنان الخاص بك "قشرة" الأسنان بدلا من تاج الأسنان. وهذا لن يغلف الأسنان كله ولكن فقط الجزء السطحي التي استخدمناها للمضغ.
  • 4. مشاكل جذور الأسنان. - عندما يمتد تسوس الأسنان إلى لب الأسنان، سيكون الألم مبرحا، وقد تحتاج إلى جذور القناة. هذا الإجراء يساعد في تخفيف الألم ومنع العدوى. وسوف يسمح لك للحفاظ على الأسنان وتجنب استخدام الجسور. ويشمل هذا الإجراء إزالة اللب وعصب الأسنان، بالإضافة إلى الجزء الفاسد من أسنانك.
  • 5. قلع الأسنان المسببة للألم. - للمساعدة في علاج آلام الأسنان الناجم عن كسر وتسوس الأسنان، يمكن أن تقلع الأسنان. ويوصي هذا بسبب شدة تسوس الأسنان. أيضا، عندما تتأثر منطقة اللثة، يتم هنا قلع الأسنان حتى لا يمتد الألم إلى أسنان أخرى.
  • 6. الزرع - زراعة الأسنان هي عملية استبدال الأسنان أو مجموعة من الأسنان لاستعادة القدرة على أداء نفس الوظيفة السابقة للأسنان.
هناك عدد من العلاجات التي تتوفر للمساعدة في آلام الأسنان فقط، تذكر أن رؤية طبيب أسنانك هو أفضل وسيلة للقضاء على الألم. وتذكر، أن الخوف من ألم الأسنان هو أكثر إيلاما من إجراء الأسنان الفعلي. حاول الاسترخاء قبل زيارة طبيب الأسنان، والتنفس بعمق عندما تجلس على كرسي طبيب الأسنان. قد يسألك طبيب الأسنان عن أي المسكنات التى تساعدك على الشعور بأنك أفضل.