مسببات ألم الأسنان وأهم الأدوية لتخفيف الألم

ألم الاسنان يمكن أن تُعطل الروتين اليومي الخاص بك، مهما كانت طفيفة. إجبار نفسك على تحمل ألم السن أثناء العمل في المكتب أو الاستماع إلى محاضرة في المدرسة سوف يجعلك مستاء للغاية. يمكنك الاختيار من بين العديد من العلاجات والأدوية مثل Nurofen لتخفيف آلام الأسنان إذا لم تكن في أي مكان بالقرب من عيادات أطباء الأسنان عند وقوع وجع الأسنان.
أسباب ألم الأسنان
أسباب ألم الأسنان

ما الذي يسبب آلام الأسنان؟

آلام الأسنان أو اللثة يحدث لأسباب عديدة ومختلفة. وتشمل هذه:
- تسوس الأسنان - إن فقدان المعادن الضرورية، في ميناء الأسنان يسبب التسوس لأسنانك. المواد الحمضية، مثل المواد التي تتطور عندما تمسك بقايا الطعام أو السكر بين أسنانك تبدأ بالتعفن وغالبا ما تؤدي إلى تسوس الأسنان. وسوف تبدأ الشعور بالألم عندما يبدأ اختراق تجويف أنابيب الأسنان الخاصة بك، حيث وجود الأعصاب بها.
- التهاب اللثة - من الأمراض التي تصيب اللثة فقدان كتلة العظام السنخية. العظم السنخي هو أين يكون مآخذ الأسنان الخاص بك. أسنانك يمكن أن تسقط تماما بدون الدعم المناسب من العظم السنخي الخاص بك. الأشخاص الذين يعانون من التهاب اللثة غالبا ما تأخؤذ أدوية الأسنان لتخفيف الآلام، مثل Nurofen، لتخفيف الألم الناجم عن التهابات اللثة أو التهابات.
- التهاب لب الأسنان - وهو عبارة عن حالة تنطوي على تورم لب الأسنان. لب الأسنان هو الجزء الداخلي من أسنانك، ويتكون من الأنسجة والخلايا الحية. ويختلف الألم الناجم عن التهاب لب الأسنان فقد يكون لفترات طويلة أو فترات قصيرة. التهاب لب السن قد يكون نتيجة لأمراض اللثة، والصدمات النفسية الجسدية في الفك، أو تسوس الأسنان.

طرق تخفيف الآم الأسنان 

عندما تشعر بألم الأسنان، أفضل شيء أن تفعله هو تحديد موعد مع طبيب الأسنان لمعرفة ما السبب في هذا الألم. في بعض الأحيان، إذا كان ليس هناك وقت لزيارة طبيب الأسنان على الإطلاق فلحسن الحظ، هناك العديد من الطرق لتخفيف ألم الأسنان أو ألم اللثة. بعض طرق تخفيف أوجاع الاسنان تشمل:
  • أدوية لمنع الألم، هذه هي أسرع وأسهل طريقة لتخفيف ألم الأسنان. تتوفر في كثير من الصيدليات والعيادات، أو المتاجر دواء Nurofen وغيره من الأدوية. يمكنك الاختيار من بين مسكنات الألم العامة التي تعمل لمجموعة متنوعة من الأوجاع والآلام (الصداع، آلام الأسنان، وآلام في العضلات، وآلام في البطن، وهلم جرا)، أو الأدوية التي صنعت خصيصا كمسكنات لألم الأسنان.
  • زيت القرنفل - يمكن وضع زيت القرنفل على المنطقة المصابة في فمك لتوفير الإغاثة من آلام الأسنان. زيت القرنفل رخيص الثمن، ويمكنك العثور عليه في معظم محلات الأغذية الصحية. هذا الزيت له القدرة على تخفيف الألم لما له من خصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعله خيارا مثاليا للتغلب على أوجاع الأسنان.
  • الزنجبيل أو الثوم - مثل القرنفل، هذه التوابل لها خصائص مضادة للبكتيريا والألم. يمكنك مضغ الثوم أو الزنجبيل أو طحنهم وجعلهم كعجينة ويتم وضعهم على الأسنان لتخفيف آلام الأسنان.