علاج التهاب اللوز المتكرر عند الاطفال مجرب وفعال

علاج التهاب اللوز المتكرر عند الاطفال مجرب وفعال

أسرع وأقوى علاج لالتهاب اللوزتين بالاعشاب عند الأطفال والكبار
علاج التهاب اللوز المتكرر
علاج التهاب اللوز المتكرر
د. سلمان بن محمد بن سعيد*
هناك طريقة "مثبتة" لعلاج اللوز الملتهب. أوصت بها الأمهات في قديم الزمان. عندما يتم تشخيص حالة الطفل أو الطفلة بأنه عنده التهاب اللوز، يتم دهن الرقبة والفك السفلي بدهان أسود أو دهان الأثير عند الأولين. وهو ما يسمى بالفكس أو زيت الزيتون .. ولف أو ربط الفك السفلي إلى الأذنين بقطعة قماش مثل الصفعة.

بعد يوم أو يومين، تعود اللوزتين إلى مكانها الطبيعي ويستعيد المريض التعافي. وبالتالي، فإن جاءت التسمية "ترفيع اللوز" وهي طريقة معروفة في نجد والحجاز. أنا لا أبالغ إذا قلت أن طريقة رفع اللوز لا تزال تحظى بشعبية بين العديد من النساء. واليوم، أتساءل كيف يتم علاج بعض الحالات. ويرتبط استغرابي ببعض النساء بين ربط الإسهال لبعض الأطفال وبدء التسنين أو ما يسمى ب "الشمم". وهو انتكاسة أو مضاعفة التهاب العين، على سبيل المثال، قبل عامين، أو أكثر، جاء طفل صغير في العيادة وكان مريض جدا .. تجاوزت الحرارة الأربعين واللوزتان متصلبتان واستقرت فيها البكتيريا الشرسة .. وهو ما يعني الحاجة إلى استخدام المضادات الحيوية من خلال الوريد .. وبعد أخذ مسحة من الحلق 

وإرسالها للمختبر.. اتصلت بقسم التنويم في المستشفى لحجز غرفة للطفل المريض.. بعدها قمت بتركيب مغذية بعد عمل خط وريدي "آي في لاين" في ظاهر كف الطفل بالقرب من قاع وبداية الإبهام.. لضخ المضاد الحيوي.. الذي بدأته بالفعل في العيادة.. وتم دفع الطفل على سريره لغرفة التنويم بمرافقة أمه.. والمغذية قد بدأت في التنقيط ليبدأ المضاد الحيوي عمله أثناء سريان المغذية في وريده.. وأثناء مروري بعد المغرب على الطفل في غرفته للاطئنان عليه وتطمين أهله أثناء الزيارة المسائية لاحظت وجود امرأة كبيرة في السن تقف بجانب أم الطفل "يبدو أنها أمها" وتُسر إليها ببعض الكلمات والنصائح "مساسر" لم أفهم فحواه.. ليس هذا فحسب.. بل ان العجوز لم تغادر غرفة الطفل عند انتهاء الزيارة.. وقامت بالمبيت مع الطفل وأمه.. كما عرفت لاحقاَ من الممرضة الموكل لها الإشراف على علاج الطفل.. وبعد يومين شُفي الطفل وخرج من المستشفى.. وفي الأخير يبرز سؤال.. هل الشفاء كان سببه المضاد الحيوي أم ترفيع الجدة أثناء الزيارة المسائية.. وإلى سوانح قادمة بإذن الله.

* مستشار سابق في الخدمات الطبية.. وزارة الداخلية
المصدر جريدة الرياض
0 Komentar untuk "علاج التهاب اللوز المتكرر عند الاطفال مجرب وفعال"

ابحث في مقالات المدونة

الارشيف

وظائف شاغرة

وظائف شاغرة
وظائف شاغرة

النشرة البريدية

إنضم لأكثر من 30000 متابع للمدونة

لا تنسى تفعيل تسجيلك من بريدك

الاكثر زيارة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة