كل ما تريد معرفته عن السيارة " شيري تيجو" 2018 في مصر

كل ما تريد معرفته عن السيارة " شيري تيجو" 2018 في مصر

امتازت السيارة شيري تيجو المقدمة من شركة شيري العالمية بتصدر قائمة المبيعات للسيارات الصينية في السوق المصري، بواقع 568 سيارة تقدر بقيمة نقدية بلغت 119.3 مليون جنيه، كل هذا في الفترة من يناير إلى مارس فقط 2017، وفقًا للبيان الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك". السيارة تيجو كانت معروفة سابقًا في السوق المحلي باسم (سبيرانزا تيجو) ولكن تم الاتحاد بين كل من شركة "جي بي غبور أوتو" وشركة أبو الفتوح المصريتين وشركة شيري العالمية، ليصبح اسمها التجاري شيري تيجو. وتعمل شيري تيجو على كسب رضاء العميل المصري لأن هناك عدد من السيارات الصينية التي تنتمي لفئة سيارات الـ"Combat crossover" تتنافس معها، وأبرز هؤلاء المنافسين، سيارة بريليانس - V3 وجاك إس 2 وشانجان سي إس 35، والأخيرة تشبه إلى حد بعيد السيارة تيجو. ولكن ما هي المميزات الأبرز التي تتوافر في شيري تيجو 2017، 2018 وتجعلها في طليعة السيارات الصينية التي يقبل عليها المصريون؟ وللحكم على مدى جودة أي سيارة، وتوافقها مع قدرة العميل الشرائية، يجب مراجعة العوامل الأربعة الأساسية التي تمتلكها معظم السيارات، ثم الانتهاء بالعامل الخامس والمتمم وهو السعر السوقي.
شيرى تيجو 2018
شيرى تيجو 2018

الشكل والأبعاد 

على صعيد الشكل الخارجي، فإن قسم التصميم بالشركة حرص على أن يكون مقدم السيارة شبيهًا بالسيارات الرياضية، حيث تم تطعيم الشبكة الأمامية العريضة بالكروم، بالإضافة إلى مصابيح الـLED في الصادم الأمامي، وكذلك العوارض العلوية على سقيفة السيارة، كذلك علي الناحية الأخري زودت بإطارات رياضية مقاس 16 بوصة. أما الأبعاد فالسيارة يبلغ طولها 4 أمتار و39 سم وعرضها متر و76 سم، وارتفاعها متر و70 سم، وطول قاعدة العجلات مترين و51 سم، ولكن أبرز ما يميزها ويجعلها تتماشى مع البيئة المحيطة في مصر وخاصة بنية الطرق التحتية أن "الخلوص الأرضي" أقل نقطة انخفاض عند متوسط أسفل السيارة يبلغ 190 مم وذلك يسهم في تفادي المطبات وفي ذات الوقت المحافظة أكبر قدر من الاتزان. ويبلغ الوزن الإجمالي للسيارة دون أحمال إضافية أو ركاب 1343 كجم. المقصورة الداخلية حرصت الشركة المصنعة عند تصميم المقصورة أن تستخدم خامات تتناسب مع سعر السيارة الشرائي وفي ذات الوقت تقديم أفضل أداء للعميل، وذلك في محاولة لنفي تهمة الرداءة التي تلاحق صناعة السيارات الصينية في مصر والشرق الأوسط. وتم تجهيز مقصورة تيجو 2017 وأيضا 2018 بكمبيوتر رحلات وأزرار للتحكم في الإضاءة الداخلية والعدادات والإضاءة الخارجية، بالإضافة إلى الـ"Power Stearing" وعجلة القيادة متعددة المهام القابلة للتعديل ومثبت السرعة، وفتحة السقف، والزجاج والمرايا الخارجية كهربائية والداخلية مزودة ببوصلة اليكترونية لتحديد الاتجاه وضغط الهواء خارج السيارة بالاضافة إلي ارتفاع السيارة عن مستوى سطح البحر. مقاعد السيارة مكسوة بالجلد ويتم التحكم فيها كهربيًا من أَوْساط 6 مستويات واتجاهات مختلفة، وهو ما يعطي قائد السيارة والركاب رحابة وراحة أكثر خاصة عند القيادة لمسافات طويلة. ولإضفاء لمسة من الفخامة على المقصورة قامت الشركة بكساء المقاعد وعجلة القيادة وعصا ناقل الحركة جميعًا بالجلد. 
مواصفات شيرى تيجو
مواصفات شيرى تيجو

وسائل الأمان بالسيارة شيري تيجو

تم تزويد السيارة شيري تيجو بوسائل أمان رئيسية دون مزيد من الوسائل الإضافية، حيث يوجد بالسيارة وسائد هوائية خاصة للسائق وأيضا الراكب الأمامي، ويوجد حزام أمان خلفي وأمامي، كما يوجد قفل مركزي للأبواب وإنذار تنبيهي فى حالة عدم غلق السيارة، كذلك علي الناحية الأخري زودت بنظام مكابح ABS وتوزيع إليكتروني للمكابح EBD. المحرك يعتبر محرك السيارة بمثابة رأس الحربة في أي سيارة، فعند إثبات قدرته يكون ذلك شهادة على نجاح السيارة في الأسواق التجارية، حيث تكون باقي مواصفات السيارة بالنسبة للكثير من المشترين بمثابة كماليات. شيري أمدت تيجو 2017 بمحرك 4 سلندرات 1600 سي سي بقوة 126 حصان و160 نيوتن من قوة الدوران، وهو إلى حدٍ ما يتناسب مع حجم السيارة وفي نفس الوقت يعمل على التقليل من استهلاك الوقود، ويساند المحرك ناقل حركة أوتوماتيكي يعمل بتقنية CVT أو التعشيق المستمر. 

السعر الشرائي لشيري تيجو

أعلنت شركة جي بي غبور أوتو وكيل شيري في مصر عن تخفيضات على سيارة تيجو، حيث يبلغ سعرها الرسمي 247 ألف جنيه، وفي ظل عرض التخفيض وصل سعرها إلى 219.900 جنيه. وذكرت الشركة المصرية أن العرض ساري لفترة محدودة دون تحديد مدته الزمنية.
0 Komentar untuk "كل ما تريد معرفته عن السيارة " شيري تيجو" 2018 في مصر"

ابحث في مقالات المدونة

الارشيف

وظائف شاغرة

وظائف شاغرة
وظائف شاغرة

النشرة البريدية

إنضم لأكثر من 30000 متابع للمدونة

لا تنسى تفعيل تسجيلك من بريدك

الاكثر زيارة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة