أفضل طرق طبيعية للمساعدة في السيطرة على مرض السكري

من الضروري موازنة مستويات السكر في الدم للمساعدة في الحفاظ على مستويات الطاقة وتجنب المضاعفات المرتبطة بـ مرض السكري. يمكن لتغييرات نمط الحياة مثل التغيرات الغذائية ، وترك بعض الأطعمة والتركيز على الأخرى ، وممارسة الرياضة وتجنب الإجهاد أن تحدث فرقا في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.
مرض السكري
مرض السكري

طرق طبيعية للمساعدة في السيطرة على سكر الدم

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الألياف الغذائية تؤثر على نسبة السكر في الدم بشكل إيجابي برغم عدم توفيرها المغذيات أو السعرات الحرارية. الألياف القابلة للذوبان في الماء تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم عن طريق تأخير إفراغ المعدة ، وبالتالي تباطؤ تناول الكربوهيدرات ، وتحسين تنظيم السكر في الدم والحد من متطلبات الانسولين. الألياف غير القابلة للذوبان في الذوبان تزيد من معدل التخلص من النفايات التي تساعد على منع الإمساك. الحمية المقترحة هي 14 غراما لكل 1000 سعر حراري مستهلك. كما تشتمل معظم الأطعمة الغنية بالألياف على أنواع أخرى من الكربوهيدرات الخالية من الليف ، مثل السكر أو النشا ، والتي تحتاج إلى التفكير بها عند التخطيط الغذائي. التركيز على مصادر منخفضة من الكربوهيدرات والنشويات مثل السبانخ ، اللفت ، والقرنبيط ، والخضار الورقية والفاصوليا الخضراء. الفواكه والبطاطا والذرة والبازلاء والفاصوليا والعدس والقرع الكامل والحبوب الكاملة والمعكرونة هي أيضا أكثر وفرة في الكربوهيدرات النشوية الغنية بالألياف.

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

تشير بعض الدراسات السريرية إلى أن الأفراد المصابين بمرض السكري قد يعانون من مستويات منخفضة من الجذور الحرة ومستويات منخفضة من مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة. الجذور الحرة هي جزيئات تحتوي على إلكترونات غير مكتشفة يمكن أن تتلف الخلايا وتسبب المرض. وقد أظهرت الدراسات ما قبل السريرية أن مضادات الأكسدة قد تساعد في الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم في المعدل الطبيعي مثل فيتامين E والسيلينيوم والزنك ، ووفقا لمركز جامعة ماريلاند الطبية. فإن الفراولة و الكرز و الطماطم والخضروات والفواكه والمواد المضادة للاكسدة مثل قرص العسل والفلفل. الخضار الورقية ، جنين القمح والحبوب الكاملة تحتوي على فيتامين E. الأطعمة الغنية بالسيلينيوم تشمل المأكولات البحرية و الجوز. الدواجن واللحوم الحمراء والحبوب المخصبة والفاصوليا والبندق وبعض المأكولات البحرية هي مصادر غنية بالزنك.

تناول الدهون الصحية

إضافة الدهون الصحية في النظام الغذائي الخاص بك مع الكربوهيدرات. يستهلك الأمريكيون الكثير من المواد الغذائية المصنعة التي يتم هضمها بسرعة وتسبب ارتفاع سكر الدم. تناول الدهون الصحية مع الكربوهيدرات يساعد على امتصاص الكربوهيدرات العازلة عن طريق إبطاء عملية الهضم. تجنب الأطعمة المقلية والمعالجة المملوءة بالدهون المشبعة. بدلا من ذلك ، وتشمل الدهون الصحية من مصادر مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا والأسماك.

مارسة تمارين معتدلة

يمكن أن يساعد تغيير نمط حياتك ، مثل ممارسة التمارين المعتدلة في يومك ، في الوقاية من مرض السكري وإدارته. التمارين الرياضية تقلل من نسبة السكر في الدم وتساعد الأنسولين على العمل بشكل أكثر فعالية في جسمك. تمرن من ثلاث إلى أربع مرات كل أسبوع لمدة تتراوح من 30 إلى 60 دقيقة في جلسة توفر تأثيرات أكثر فائدة وذلك كما ذكر المركز الطبي بجامعة ميريلاند. ومع ذلك ، التمارين ثلاث مرات في الأسبوع ، تصل إلى 20 دقيقة ، يمكن أن تؤدي الى نتائج مفيدة. تحدث إلى طبيبك أو أخصائي الرعاية الصحية الآخرين حول خطة تمارين تناسب احتياجاتك الخاصة.

الاسترخاء

الإجهاد يحفز الجهاز العصبي وأنظمة الغدد الصماء لزيادة مستويات السكر في الدم. أظهر مركز جامعة ميريلاند الطبي أن التجارب السريرية أظهرت أن مرضى السكري الذين يشاركون في جلسات الاسترخاء لزيادة الوعي والتحكم في ردود أفعال الجسم للتوتر هم أكثر احتمالا للتحكم في مستويات الجلوكوز في الدم المستهدفة من أولئك الذين لا يشاركون. يمكن أن يؤثر الإجهاد على مستويات الجلوكوز بطريقتين. أولاً ، إذا كنت تعاني من الإجهاد ، فلا يمكنك ممارسة الرياضة أو ممارسة التمارين الرياضية بشكل صحيح ، مما قد يتسبب في تلف السكر في الدم. ثانيًا ، يمكن أن تؤدي هرمونات الإجهاد إلى تغيير مستويات السكر في الدم بشكل مباشر.

تناول المكملات الغذائية

قد تبين أن بعض المكملات الغذائية مثل الكروم والمغنيسيوم، تخفض نسبة السكر في الدم. حيث يساعد الكروم في تنظيم مستويات الأنسولين ، مما يساعد على سحب الجلوكوز من مجرى الدم للحصول على الطاقة. الإمدادات الغذائية مثل المكملات الغذائية والخضروات والحبوب الكاملة والجبن واللحوم والأسماك والفاكهة توفر الكروم. على الرغم من أنه لا يزال في مرحلة التحقيق ، يعتقد بعض الخبراء أن الخضار الورقية الخضراء ، والبقوليات ، والبذور أو ملاحق المغنيسيوم قد يعزز من مستويات السكر في الدم. قد يتفاعل كل من الكروم والمغنيسيوم مع بعض الأدوية. قبل أن تحصل على مكملات الكروم والمغنسيوم ، تحدث مع طبيبك أو أي متخصص في الرعاية الصحية حول احتياجاتك الخاصة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس