معنى إسم أَوْس في اللغة وعلم النفس وصفات حامل الاسم وحكم التسمية به

معنى إسم أَوْس اسم علم مذكر عربي، وقيل: أصله يوناني، ومعناه عندهم: العطية، الفرصة. ويسمى العرب به بمعنى: الذئب، العطية، العِوَض. ولا نراه أجنبياً.
صفات حامل اسم اوس
صفات حامل اسم اوس

صفات حامل اسم أوس

قد تكون الصفات التي عرفت عن هؤلاء الأولاد الذين عرفوا باسم أوس احد الأساسيات التي جعلت اسم أوس يسمى بكثرة في القدم كما انها أحد الأسباب التي جعلت عدد من الأزواج يقومون باختيار الاسم ليكون أسماً لطفلهم في الجيل الحديث.
  1. شجاع للغاية ولا يخشى في الحق لومة لائم.
  2. طموح لدرجة كبيرة ولديه رؤية واسعة للمستقبل.
  3. راجح العقل وله وقاره الخاص.
  4. لا يغشي في الحق لومة لائم وصريح وجرئ في اتخاذ قراراته ولا يخاف من المجازفة.
  5. يحب الفروسية والرماية ويسعى لتكوين مجموعات من الأصدقاء في كل مكان يباشر فيه هواية أو عمل جديد.
  6. لا يحب السفر بل يحب الاستقرار داخل الوطن وتكوين هوية وطنية معمقة لأولاده في بلادهم وهو يسعى إلى تكوين علاقات قوية داخل بلده الأصلي.
  7. لا يحب الثرثرة وكثرة الكلام وهو انسان مباشر لا يحب الالتقاء في الأمور.
  8. من احلى صفاته انه حنين وعطوف وردود على أقاربه وعائلته الصغيرة فهو يمهد لهم كل سبل العيش ويوفر لهم حياة كريمة قد الإمكان.
  9. هو اب يحتضن أولاده ويعطف على الكبير والصغير ولا يتأخر عن التطوع في الأعمال الخيرية والجمعيات التطوعية لمساندة أصحاب الحاجات المختلفة.

من المشاهير والأعلام الذين تسموا باسم أوس :

الصحابي أوس

  • كنا قد ذكرنا من قبل أن اسم أوس قد إستخدم عند العرب قديماً لكونه كان يحمل معنى الذئب إلا أننا لم نوضح متى إستخدم أو مع من، ولهذا حرصنا على تقديم هذه الفقرة لنوضح أن اسم أوس كان معروف به صحابي جليل عرف أيام الرسول الكريم وكان اسمه كاملاً “أوس بن ثابت”.
  • وكان ينتمي إلى الخرزوج وقد دخل إلى الإسلام في بيعة العقبة الثانية، وقد هاجر مع النبي إلى يثرب “المدينة” وأخاه النبي مع عثمان ابن عفان كما حضر غزوة بدر ولكنه أستشهد في غزوة أحد.

الشاعر أوس بن حَجَر 

المتوفى عام عشرين قبل الهجرة النبوية إلى المدينة المنورة : وهو أوس بن حجر بن مالك التميمي أبو شريح. وهو شاعر قبيلة تميم في الجاهلية

حكم التسمي بـ(أوس)

فإن أوساً اسمٌ لصحابي جليل، وشرف للإنسان أن يتسمى باسم صحابي، وأفضل من ذلك أن يتأسى بالنبي صلى الله عليه وسلم وصحبه الكرام، ولكل إنسان من اسمه نصيب.

معنى اسم اوس في علم النفس

معنى اسم أوس Aws في علم النفس، مع ندرة أسماء الاولاد عن البنات نجد الآباء والأمهات يبحثون في كل مكان عن اسم جديد ومختلف بين القليل من الأسماء المذكرة ونجد تداخل الأسماء العربية مع الأجنبية والقديمة الغربية مع الحديثة العربية وهكذا وجدنا واقعين بين هم تحديد حكم التسمية بهذا الاسم في القرآن وماهي معاني الاسم وما حكم التسمية بها في تقاليدنا الإسلامية.

والاسم اليوم هو اسم مستحدث التسمية به ولكن الاسم نفسه قديم وشاع استخدامه للذكور مؤخرا ووصلنا إلى حكم التسمية بهذا الاسم في الاسلام، وماهو معناه وماهي أهم صفات حامل الاسم وهل هذا الاسم له معاني حميدة ام متداخلة كل هذا توصلنا له عن اسم اليوم محل الدراسة اسم “أوس”.

إذا كنت تحملين بين احشائك طفلا مذكرا وتبحثين عن اسم جديد ومختلف فإليك هذا الاسم الجميل الجديد تابعي معنا كل كلمات المقال ونحن عل ثقة انك ستستطيعين تحديد هدفك وهل هذا الاسم سيناسبك ام انه لا يتماشى مع شخصيتك وعائلتك.

دلع اسم اوس 

أووس - أوسة - أوستي - وسة - يا سو 

اسم اوس بالانجليزي

اسم أوس بالانجليزي يكتب Aos-  Aws-  Aous

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس