تعرف على أهم 7 أطعمة لشعر صحي وطويل

إن شكل الشعر يكون كنتيجة لما تأكله! هذا صحيح. فكل ما يمكنك وضعه في الجسم من طعام وشراب يؤثر أيضا على الصحة والرفاهية لبصيلات الشعر الخاصة بك. من منا لا يريد أن يمتلك شعر صحي ومشرق. إذا كنت تعتقد أن شعرك أصبح ممل جدا أو جعد، حان الوقت للبدء في اتخاذ عناية إضافية له. شعرنا يقتضي الكثير من التدليل والرعاية كما بشرتنا. ووفقا للخبراء، فإن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي سليم هما شيئان أساسيان يمكن أن تعطيك شعر ممتاز وصحي. لذا فهنا فى مدونة كنوز ثقافية نلقي الضوء على أهم 7 أطعمة يمكن أن تأكلها للحصول على مظهر لشعر صحي:

1-أطعمة الحبوب الكاملة ومهمتها لشعر صحي:

الحبوب مفيدة للشعر, الخبز, الطحين, الأرز للشعر
الحبوب مفيدة للشعر, الخبز, الطحين, الأرز للشعر
وتشمل أطعمة الحبوب الكاملة التى تحتوى الخبز والطحين والأرز والحبوب. ان اتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة يوفر لك كمية عالية من الألياف، والزنك، وفيتامين B1، B2 و B6. وهذا الادراج للحبوب في النظام الغذائي الخاص بك يعمل على توفير الغذاء لفروة الرأس وبصيلات الشعر. هذه ليست فقط مفيدة للشعر، ولكن أيضا تعمل على تحسين عملية الهضم في الجسم. والهضم الجيد يعني تلقائيا صحة الجسم والجلد والشعر.

2-البيض واللحوم لشعر صحي:

البيض واللحوم لمظهر صحي للشعر
البيض واللحوم لمظهر صحي للشعر
إن أخصائيي التغذية، والأمراض الجلدية والتناسلية ينصحون بتضمين البيض والدجاج لشعر صحي. وذلك لأن البيض واللحوم تحتوي على كمية عالية من البروتينات حيث يتكون الشعر من البروتين. ولذلك؛ كمية كافية من البروتينات تشجع نمو الشعر الصحي ويوقف من حالة سقوط الشعر. وإذا كنت تعاني من ضعف وهشاشة الشعر، فالأرجح انك لم تتخذ البروتينات الكافية في النظام الغذائي الخاص بك. إذا فالأغذية الغنية بالبروتينات كالبيض والدجاج والديك الرومي يمكن أن تعزز نمو الشعر الصحي، والقضاء على مشاكل مثل سقوطه وتكسره.

3-الخضروات الخضراء أكثر افادة لنمو الشعر وتجديده:

الخضروات الخضراء أكثر افادة لنمو الشعر وتجديده
الخضروات الخضراء أكثر افادة لنمو الشعر وتجديده
نحن جميعا نعرف الفوائد الصحية للخضروات الخضراء. وإذا كنت تريد حقا أن يكون  لك شعر صحي وطويل، فتناول الخضروات الخضراء يعد أبسط طريقة للحصول على ذلك. فالخضار مثل القرنبيط، والسبانخ، والحلبة غنية بالحديد والفيتامينات A و C، والكالسيوم تعتبر أساسية لنمو الشعر وتجديده باستمرار.

4- البقوليات لشعر أكثر مرونة وقوة:

البقوليات لشعر أكثر مرونة وقوة
البقوليات لشعر أكثر مرونة وقوة
إذا كنت تعتقد أو تعاني من هشاشة شعرك، فانك ربما تعاني من نقص البيوتين. البقوليات تشمل الفاصوليا، والصويا والعدس، حاول أن تشملها في النظام الغذائي الخاص بك لتوفير البروتينات والفيتامينات اللازمة لتحفيز إنتاج الكيراتين. ان نسبة عالية من البيوتين والمعادن مثل الحديد والزنك الموجودة في البقوليات تجعل شعرك أكثر مرونة وقوة.

5- السمك لفروة نظيفة ونقية:

السمك لفروة نظيفة ونقية
السمك لفروة شعر نظيفة ونقية
السمك يعتبر مصدر غني لأحماض أوميغا 3، والفيتامينات D و E. منذ القدم، اعتبر أن أفضل غذاء لنمو الشعر وتجديده باستمرار هو، تناول السمك. فهو يساعد على الحفاظ على صحة فروة الرأس، وضمان شعر لامع وقوي. إن صحة فروة الرأس ترتبط ارتباطا مباشرا بصحة الشعر. وبتضمينك للأسماك في النظام الغذائي الخاص بك يساعدك على الحصول على فروة الرأس نظيفة ونقية.

6- الجوز للتخلص من تساقط الشعر وتقويته:

الجوز للتخلص من تساقط الشعر وتقويته
الجوز للتخلص من تساقط الشعر وتقويته
يعتبر من الوجبات الخفيفة والسريعة علي المعدة ، ولذلك فيعتبر الكاجو واللوز مصدرا فعالا لمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر ، وأيضا الفواكه الجافة الغنية بالسيلينيوم والزنك تساعد علي التخلص من تساقط الشعر، وايضا إذا كنت من ذواتي الشعر الخفيف وتبحث عن علاجات لتقويته، فالمكسرات النية تساعدك على ذلك.

7- الأفوكادو لتنعيم ولمعان الشعر:

الأفوكادو لتنعيم ولمعان الشعر
الأفوكادو لتنعيم ولمعان الشعر
 الافوكادو ثمرة سحرية مفيدة للشعر، وأيضا الجمع بين الأفوكادو والبيض من أهم علاجات للشعر ، فله تأثير كبير على جعل الشعر لامع وناعم لفترة طويلة..
المصدر: 1 ، 2، 3