9 فوائد صحية رائعة من بذور القنب

ربما سمع بعضكم عن الفوائد الصحية العديدة لبذور القنب، حيث تعتبر سوبرفوود شعبية تستحق أن يصرف عليها المال والوقت الخاص بك. بذور القنب تعتبر مصدر ممتاز للبروتين، ولها فوائد كبيرة للتخلص من السموم ومهمة للصحة. بذور القنب سهلة الاستخدام، ويمكنك إضافتها إلى أي طبق تريده. حيث يتم استخدام ملعقة أو ملعقتين من بذور القنب إلى الطبق الغذائي لجني كل الفوائد الصحية منها. ولهذا أعرض لكم 9 فوائد مذهلة من بذور القنب.
9 فوائد صحية من بذور القنب
9 فوائد صحية من بذور القنب 

1. تحسين صحة الجهاز الهضمي: 

غنية بالألياف، بذور القنب تساعد على منع الإمساك والهضم البطيء. وهذا أمر ضروري للتخلص من السموم لأن القولون الخاص بك هو جزء من الجسم الواجب رعايته. بذور القنب هي أيضا تسهل من الهضم وأنها لا تعطي أي مشاكل لأولئك الذين لا يتحملون مع البذور. 

2. تعزيز المزاج: 

بذور القنب تعتبر معززة للمزاج وتعمل حقا لرفع تدني الحالة المزاجية لديك. بل هي أيضا كبيرة لمكافحة أعراض PMS. بفضل أوميغا 3 الموجوده بها، البروتين والماغنسيوم، ويمكن لبذور القنب أن ترفع حالة المزاج الخاص بك في أي وقت من الأوقات.

3. تخفيف الإلتهابات:

بذور القنب هي واحدة من البذور شديدة القلوية التى يمكنك ان تضيفها إلى حميتك. مما لا شك فيه، أن بذور اليقطين هي أيضا قلوية، ولكن بذور القنب أفضل منها. بذور القنب تعطي المزيد من الكلوروفيل عن البذور الأخرى، مما يجعلها جيدة لإزالة السموم وتنقية الدم وتقليل الالتهابات.

4. غنية بالمغنيسيوم

واحد من المعادن الأكثر أهمية لصحتنا هو المغنيسيوم. في هذه الأيام الكثير من الناس تعاني من نقص في هذا المعدن من دون أن يعرفوا ذلك. نقص المغنيسيوم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة مثل الهضم البطيء، قلة النوم، والاكتئاب، والقلق، وآلام في العضلات، وانخفاض الطاقة، والصداع، وانخفاض وظيفة الغدة الدرقية. المغنيسيوم هو أيضا المعدنية كبيرة لأعراض PMS. فمن حسن الحظ أن القنب يحتوي على 45٪ من القيم اليومية الموصى بها من المغنيسيوم.

5. عالية بالبروتينات:

أنا متأكد أن الكثير منكم، يعرف أن البروتين مهم للجسم. عند تناول الطعام وحدوث تراكم للمواد السمية، فإن جسمك يحتاج لمصادر جيدة للبروتينات للحفاظ على الجهاز المناعي لذا، فهي تعمل بشكل جيد وتعزز مستويات الطاقة الخاصة بك. ناهيك عن أن البروتين يعتبر أفضل صديق لعملية التمثيل الغذائي الخاص بك. بذور القنب تحتوى على نسبة عالية من الأحماض الأمينية الأساسية، مما يجعلها بروتينات كاملة.

6. عالية بأحماض أوميغا 3 الدهنية:

بذور القنب تعتبر مصدرا ممتازا للأحماض أوميغا 3 الدهنية، وبعض أوميغا 6 وحتى أوميغا 9. قد تسمع بعض الأشياء الفظيعة حول أوميغا 9 و أوميغا 6 الدهنية، ولكن عندما تكون في جرعات معقولة، فإنها يمكن أن تكون في الواقع جيدة بالنسبة لك. تعتبر الأحماض الدهنية أوميجا 3 جيدة لقلبك، ولعملية التمثيل الغذائي، ويمكنها أن تساعد على تعزيز المزاج. وأعتقد أن هذا سبب رائعة لتحوى بذور القنب إلى حميتك.

7. غنية بالبوتاسيوم:

إذا كنت تعاني من الانتفاخ، قد يكون البوتاسيوم أفضل عنصر للتغلب على ذلك. معظم البذور والمكسرات غنية بالبوتاسيوم والقنب بذور لا تستثنى أيضا من ذلك. البوتاسيوم يساعد على مكافحة الانتفاخ والمغص، وألم العضلات، وتساعد في الحد من الصداع ..

8. غنية بالفيتامينات B:

فيتامينات B ضرورية للبشرة والشعر والأظافر، والمزاج، والطاقة وعملية الهضم. بذور القنب غنية بجميع فيتامينات B. ومع ذلك، يجب أن نعرف أن بذور القنب ليست مصدرا عالي من فيتامين B12، لذلك قد ترغب في النظر في اضافة اشياء أخرى أو باستخدام ملحق نباتى معها.

9. لذيذة:

للأسف، كثير من الأطعمة الصحية ليست لذيذة، ولكن بذور القنب هي سوبرفوود لذيذة يمكنك استخدامها في أي طبق. طعمها جوزي، وأنا أحب إضافتها إلى اللبن والعصائر.

عند شراء بذور القنب، تأكد من شراء الطبيعية منها، والخام، وغير المعدلة وراثيا. بذور القنب هي فعلا جيدة لجسمك وهي أيضا واحدة من أفضل البذور التي يمكن أن تساعدك على انقاص وزنك.
المصدر 

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات
16 أغسطس، 2015 5:58 ص

موضوع قيم ورائع لمن يبحث عن الصحة

رد
avatar