كيفية التعامل مع تساقط الشعر بشكل سليم

في الماضي، عندما كان شخص ما يرى أعراض تساقط الشعر، تصيبه عادة حالة من الذعر والخوف. بدا له أنه لا يوجد حل لوقف تساقط الشعر أو أن هناك حلّ ولكن مكلف جدا. مع خطط علاج اليوم التى تكون بأسعار معقولة، هناك بعض الطرق السهلة والبسيطة لوقف تساقط وفقدان الشعر. لن تضطر للمعاناة نتيجة لعدم معرفة أي نوع سيكون علاج لك.
كيفية التعامل مع تساقط الشعر بشكل سليم
كيفية التعامل مع تساقط الشعر بشكل سليم  مصدر الصورة - source 


مع الحاجة لامتلاك شعر مهندم كانعكاس للثقة بالنفس يساوى مواجهة أىّ نوع من فقدان الشعر يمكن أن يكون مدمر جسديا وعاطفيا. قد تنشأ مشاعر انعدام الأمن من الجوانب الأولية لتساقط الشعر خاصة عند الدخول فى العلاقات الاجتماعية.

كما أنه عند وجود فقدان دراماتيكي ومثير للشعر بشكل سريع، تحتاج لمراجعة الطبيب أو أخصائي الشعر بأسرع ما يمكن. ويمكن للطبيب التحقق من حالة شعرك حتى يصف نوع العلاج من شأنه أن يكون مناسب لشعرك.

هناك الكثير من العلاجات المنزلية التى رأيناها مؤخرا ويمكن لأي شخص أن يحاول العلاج بها ولكن بدون التشخيص السليم فإنها قد لا تعمل كما هو مخطط لها. إن معرفة نوع العلاج تبعا لحالة فقدان وتساقط الشعر مهم جدا لسرعة العلاج. الحصول على المشورة المهنية من الطبيب المختص حيث هو من يعرف أي نوع من خطط العلاج هو أفضل طريق يجب اتخاذه. سواء كانت المرأة هى التي تعاني من ترقق الشعر أو الرجال هم من يعانوا من تساقط الشعر.

إذا كان فقدان الشعر ليس ذات طبيعة خطيرة، يمكن إجراء بسيط مثل تناول المزيد من الأطعمة المغذية التي توفر البروتين لفروة الرأس. وهناك بعض الأدوية التي يمكنك أن تأخذها أو الأفضل من ذلك فقط معرفة بعض الحلول التى من شأنها أن تعمل من أجلك. وسيتم شرح ذلك لك في وقت لاحق قليلا.

بسبب التأثيرِ النفسيِ لخسران الشَعرِ للمرة الأولى في حياتِكَ، هو بالتأكيد مشكلةُ نفسية من الضَّرُوري أَنْ تعالج. بعض الناس غير مُتعودينَ عَلى فَقْدان شيءِ كَانَوا يمتلكونه طيلة حياتهم. الآن، فَجْأة يتساقط الشعر يوميا بشكل صعب، هذا النوعِ مِنْ الحالات من الضرُوري أَنْ يُتعاملَ معها فوراً. أخذ موعد مَع طبيبِكَ أَو إختصاصي هو الخطوةُ الأولى إلى التحسّن والانتعاش. إنّ الخطوةَ الثانيةَ أَنْ تَضْمنَ بأن تَحْصلُ على النومِ الكافيِ وتَبْدأْ بتناول الطعام بشكل جيد.

تلك هي المبادئ الأساسية على أن لكل شخص المتابعة لوقف فقدان الشعر. وتقليل الإجهاد في حياتك فهى ترياق جيد لفقدان الشعر. حيث ان الحد من الإجهاد أيضا يخفف من حدة المشكلات النفسية التي تنشأ بسبب تساقط الشعر. إذا بدأ الشعر في السقوط على الأرض بشكل صارخ، في هذه الحالة يجب التعامل معها بطريقة هادئة بعيد عن الشد والانفعال النفسي.

بمجرد الحصول على العلاج الكامل لتساقط الشعر ستعطى الكثير من التركيز على الأطعمة التي تآكلها. الحديد سيكون واحدا من المكونات الرئيسية التي تحتاج إليها لاستكمال النظام الغذائي الخاص بك لشعرك ليبدأ في النمو مرة أخرى. ويوجد الحديد في الكثير من الأطعمة، وإدراج تلك الأطعمة في النظام الغذائي الخاص بك هو وسيلة رائعة للحفاظ على شعرك مدى الحياة. أيضا، يعتبر البروتين من المغذيات الآخرى للشعر وهو موجود في الأطعمة مثل الأسماك والجبن والمكسرات والبذور. يمكن التخطيط لأكل وجبات غذائية مع التركيز على الحديد والبروتين لتكملة النظام الغذائي المهم للشعر.

هناك مجموعة متنوعة من العلاجات تستطيع أن تفعلها بنفسك والتي قد تعمل. حاول أن لا تتداخل هذه العلاقات التى تفعلها بنفسك مع أي أدوية موصوفة لك من قبل المختص أو المعالج. ومن العجيب أن هناك من العلاجات مثل سكب الشاي الأخضر (البارد طبعا) على شعرك يمكن أن تمنع جدائل الشعر السائبة من التساقط. فالمواد المضادة للاكسدة الموجودة ضمن الشاي الأخضر هي مفيدة  حيث يمكن أن تحفز فروة الرأس.

في الحقيقة هناك بعض الطرق الطبيعية والصحية والتي يمكنك تجربتها لتبديل تأثير فقدان الشعر حيث يمكنك الحصول على المكونات من المتجر المحلي أو من محلات العطارة. هل تعلم ذلك؟