5 طرق علاجية مدهشة وطبيعية للتغلب على الإجهاد أو الضغط النفسي

الجميع لا يخلو من بعض الشد أو الضغط النفسي في بعض الأحيان. سواء كان ذلك نتيجة لضائقة مالية أو شخصية، والإجهاد الكبير هو الجانب المؤسف من الحياة العصرية. ولكن، يمكن أن يكون الكثير من التوتر أمرا سيئا وذلك إذا كان لديك صعوبة في النوم أو أن تجد نفسك أصبحت أكثر سرعة للانفعال، والإجهاد له تأثير سلبي على أجسادنا. وهذا هو السبب الرئيسي للأمراض التي لا تعد ولا تحصى، ويمكن أن تكون مسؤولة عن أعراض مثل فقدان الشعر، وارتفاع ضغط الدم، والصداع، والاكتئاب، وتغيرات الوزن الجذرية، والقرحة، وأكثر من ذلك. لذا؛ سأسرد لكم من الطبيعة بعض الطرق المفيدة للتغلب على الضغط والانفعال.

5 طرق او علاجات لإيقاف شعور التشتت والغيام وإعادة تنشيط دماغك ...

زيت اللافندر الأساسي في الهواء ليلا يساعد على الهدوء ويمنع القلق، ويعمل على تهدئة العقل والجسم لمساعدتك على النوم
اللافندر
- اللافندر. إذا كان وقتك يمضى بصعوبة ولا تستطيع النوم ليلا، فان استخدام بعض من زيت اللافندر الأساسي في الهواء ليلا يساعد على الهدوء ويمنع القلق، ويعمل على تهدئة العقل والجسم لمساعدتك على النوم. ذلك مثير جدا للاهتمام حيث تبين أن الروائح تعمل على تحريك مختلف الأمزجة والأحاسيس، ويمكن استخدامها لمكافحة الاكتئاب، والتعب، والقلق، والصداع، وعسر الهضم، وهلم جرا.


- البطاطا الحلوة.عندما تضغط وأنت في الخارج؟ حاول أن تأكل بعض من البطاطا الحلوة. فان البطاطا تحتوي على بعض الفيتامينات التى تعمل على تهدئة الأعصاب
البطاطا تحتوي على بعض الفيتامينات التى تعمل على تهدئة الأعصاب
البطاطا تحتوي على بعض الفيتامينات التى تعمل على تهدئة الأعصاب
شاي البابونج يستخدم لاسترخاء الجسم والعضلات قبل النوم
شاي البابونج يستخدم لاسترخاء الجسم والعضلات قبل النوم
- شاي زهرة البابونج. وقد تبين أن شاي البابونج يستخدم لاسترخاء الجسم والعضلات قبل النوم. على الرغم من أن فوائد البابونج لم تثبت طبيا، وقد تم استخدامه لقرون كمهدئ فضلا عن تقوية جهاز المناعة. إن المضي قدما وشراب حتى كوب من الشاي الطازج سوف يعطي جسمك يد العون والمساعدة. وبشكل أفضل، نقوم بإضافة بعض العسل الخام إلى الشاي الخاص بك (مرة واحدة وتبريده لدرجة حرارة الشرب ) للحصول على فوائد إضافية.

- الشوكولاته الداكنة. قد أظهرت دراسة حديثة تنص على: أن تناول قطع من الشوكولاتة الداكنة يخفض هرمونات التوتر في الجسم، ويقلل من القلق. والكورتيزول هرمون التوتر، على وجه الخصوص، يمكن أن يصبح بسهولة غير متوازن ويؤدي إلى المرض على المدى الطويل، ومن المعروف جيدا أن الكثير من الكورتيزول يمكن أن يؤدي أيضا إلى تراكم الدهون في البطن، لذلك، فإن قطعة صغيرة من الشوكولاته يوميا تساعد على الحفاظ على نسبة الدهون في البطن. والشيكولاته تعطي شئ من السعادة لمتناوليها.
تناول قطع من الشوكولاتة الداكنة يخفض هرمونات التوتر في الجسم، ويقلل من القلق
تناول قطع من الشوكولاتة الداكنة يخفض هرمونات التوتر في الجسم، ويقلل من القلق
- زبدة الفول السوداني. إذا كنت لا تحصل على قسط كاف من النوم، فعليك بملعقة من زبدة الفول السوداني. كونها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6، الذي يساعد على تنظيم السكر في الدم، ويوقف التقلبات المزاجية.
الفول السوداني
إذا كانت تلك العلاجات 5 ليست كافية بالنسبة لك، فهناك بعض الأفكار الممتازة الأخرى: منها أن تمارس اليوغا أو التأمل وتمارس الرياضة بشكل منتظم والاستمتاع بحمام ساخن، أو حتى الكتابة في مجلة الشخصية. سوف تخفف نفسك من الإجهاد وتجعل حياتك أكثر صحة وأكثر متعة.
المصدر للمحتوى -  مصدر الصور