7 استخدامات من زيت الزيتون سوف تدهشكم

هناك بضعة إستخدامات لزيت الزيتون قد لا تعرف عنها أو قد تسمعها لأول مرة، معظمنا يضع زجاجة من زيت الزيتون عادة في المطبخِ لاستخدامها في الطهى أو السلطة. ومع ذلك، إن زيت الزيتون مُتَعدّد الإستخدام أكثر من ذلك بكثيرُ، ويُمْكِنُنا أَنْ نَستتخدمه في مواقف الحياة المختلفة. إليكم قائمةَ بـ7 إستخدامات مدهشة لزيت الزيتون.
استخدامات زيت الزيتون, زيت الزيتون
استخدامات زيت الزيتون, زيت الزيتون

1. تنظيف وتلميع الأثاث الخشبي:

إذا كنت ترغب بتلميع الأثاث الخشبي أو أدوات أخرى، يُمكنك استخدام زيت الزيتون باعتباره مصدر تلميع ممتاز للأثاث. مجرد خلط بعض من عصير الليمون مع زيت الزيتون، ووضع الخليط على الخشب باستخدام قطعة قماش أو قطن ناعمة، سوف تستمتع بأثاث رائع ولامع بشكل لا يصدق.

2. ازالة الطلاء من الجلد:

صَدِّق أو لا تًصَدِّق، لكن زيت الزيتون هو جيد جداً في إزالة الطلاءِ مثل الدهان أو الغراء أو أي مادة لزجة تصعب ازالتها مِن الجلدِ. زيت زيتون سَيُساعدُك أن تُزيل أيّ طلاء مهما كان، فقط تقوم يَفْركه بزيت الزيتون مع قليل من الملح أو السكر، واتركه عدة دقائق ثم اغْسل بالماءِ والصابونِ وستجد أنه ترك بشرتك ناعمة.

3. تشحيم المفصلات الصارّة:

تقريباً، يَشْعرُ كُلّ شخصُ بالأسى إغضاباً عندما يَسْمعُ أصوات صادرة من مفصلات الباب. يُمْكِنُك استخدام زيتِ الزيتون إذا لم يكن لديك أيّ زيت تشحيم في متناول يدك. زيت الزيتون هو أيضاً جيّد في تشحيم عجلة دراجتك أَو إنشاءاتكَ المعدنيةِ الأخرى التى تصدر أصوات مروعة. هذه الطريقةِ بسيطة وسهلة ويُمْكِنُ أَنْ تَعطي نتيجة مستقرّة وتخلّصك من الأصوات الصارّة التي يُمْكِنُ أَنْ تسبب لك ارتفاع الضغط والضوضاء.

4. يزيل الماكياج:

عند وجود الماكياج على كامل الوجه ولديكِ رغبة ملحة لتنظيفه، ليست هناك حاجة إلى استخدام مختلف أدوات التجميل إذا كان لديكِ زيت الزيتون في المنزل. زيت الزيتون هو بطبيعة الحال أقل اكشاطا وحدية على الجلد من مزيلات الماكياج الكاشطة الأخرى. حيث إنه يضم خصائص متجانسة تساعد على إصلاح بشرتك. وكثيرا ما يستخدم زيت الزيتون من قبل النساء اللاتي لديهم حساسية لمزيلات الماكياج العادية. ويرجع ذلك إلى تشابه زيت الزيتون بالزيت الطبيعي لجلد الإنسان العادي هذا.

5. منعم للشعر:

زيت الزيتون هو مرطب طبيعي ومكيف للشعر. ملعقة صغيرة من زيت الزيت يمكن أن تكون كافيا جدا لجعل شعرك مدهش. دلكي شعرك بالزيت ثم لفيه واتركيه لمدة 20 دقيقة. لذلك، معالجة زيت الزيتون الإسبوعية هى الطريقة الطبيعية لتَلْيين وتنعيم شَعرِكَ. كما أنه يُقلل من ظهور قشرةِ الرأس بشكل طبيعي دون أي شامبو كيميائي.

6. وقود للمصباح:

إذا انقطع التيار الكهربائي وليس لديك شموع او شواحن، فلا تترك نفسك للظلام! فقط، انهض واحضر زجاجة الزيت السحري واستعمله كوقود للمصباح! وان لم يكن لديك مصابيح الزيت الخاصة فلا تيأس بعد. فقط، اسكب الزيت في برطمان زجاجي، واصنع ثقبا في غطائه لتدخل فيه الفتيل وتحصل على مصباحك الخاص!

7. علاج آلام الأذن:

يعتبر زيت الزيتون الدافئ وسيلة فعالة لتخفيف آلام الأذن، وذلك بوضع بضع قطرات منه في الأذن المصابة. أما الاصابة بالتهابات الأذن فيمكن علاجها ايضا بوضع فص من الثوم المجروش في قليل من زيت الزيتون، ثم ازالته بعد استخلاص الزيت منه، وتقطيره في الأذن المصابة.