كيف يستعمل البصل في علاج فقدان الشعر؟

هل تعلم بأنّ البصل نافع وعظيم لمنع تساقط الشعر؟ هذه المنفعة المغذّية للبصل مجهولة نسبيا لدى كثير من الناس. وقد أثبتت الدراسات التى أجريت مؤخرا على العلاج الطبيعي لفقدان الشعر بأنّ البصل عظيم في معالجة فقدان الشعر ويحفّز نمو شعر جديد. فالإستهلاك المنتظم للبصل يساعد في معالجة عدّة أنواع من مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس، والخميرة، والعدوى الفطرية. إن استخدام البصل هو أيضا وسيلة رائعة لمنع تساقط الشعر كما أنه يساعد في ثكثيف الشعر ويمنع الشيب المبكر.
كيف يستعمل البصل في علاج فقدان الشعر؟
كيف يستعمل البصل في علاج فقدان الشعر؟

منافع البصل لفقدان الشعر

1. البصل عظيم لمنع فقدان الشعر. يجب أن يوضع البصل الخام مباشرة على فروة الرأس لتبنّي نمو الشعر الجديد. إنّ عصير البصل ممتاز في تحفيز توزيع الدمّ ويعجّل نمو الشعر.
2. يساعد البصل بمنع شيب الشعر. يمكنك أكله إما عن طريق الفم أو وضع عصير البصل على فروة الرأس.
3. البصل، مع محتواه الغني بالكبريت، هو منشط ممتاز لترقق الشعر. حيث ان الاستخدام المنتظم من البصل يساعد في كثافة الشعر عن طريق تحسين حجمه.
4. البصل هو علاج طبيعي لعلاج تساقط الشعر الوراثي و ظهور شيب الشعر السابق لأوانه.
5. البصل له خصائص مضادة للجراثيم وهذا يساعد في علاج قشرة فروة الرأس ويمنع الالتهابات التي تسببها الفطريات والخميرة.

كيف يهيّئ أو يحضر عصير البصل في المنزل:

إن تحضير عصير البصل في البيت سهل وبسيط. فهناك ثلاثة طرق مختلفة لعمل عصير البصل لعلاج فقدان الشعر.
1. استخدام ماكنة تحضير الطعام أو الخلاط:
عند إستعمال  خلاط أو ماكنة تحضير الطعام، يقشّر البصل ويقطع إلى أربعة أقسام. ثم نمزجهم بانتظام في الخلاط. ويتم ترشيح البصل الممزوج لإنتزاع العصير.
2. العصارة: 
إن استخدام العصارة هو أسهل طريقة لإعداد عصير البصل في المنزل. الأسلوب هو نفسه تقريبا كاستخدام الخلاط.
قد يفيدك قراءة : 

كيفية استخدام البصل لتساقط الشعر

1 عصير البصل:
عصير البصل هو أسهل وصفة يمكنك تجربتها في المنزل. إن شرب عصير البصل الخام يكون صعبا بعض الشيء. ولذلك، يجب تطبيق هذا مباشرة على فروة الرأس. ويترك عصير البصل لمدة ثلاثين دقيقة ثم يشطف مع شامبو معتدل.
2 البصل المخلوط بالعسل.:
البصل المخلوط بالعسل هو أفضل وسيلة لتناوله عن طريق الفم. تحتاج لأخذ 1/4 كوب عصير بصل خام وإضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى ذلك. يمكنك إما تناول العصير مباشرة، أو يمكنك تطبيق الخليط على فروة الرأس كذلك.
3. إعداد شراب الروم البصلي:
بعض الناس لا يحبّون رائحة البصل. ولهذا فإن إعداد شراب الروم البصلي يمكن أن يكون تحضيرا مثاليا لهم. ولإعداد شراب الروم البصلي، تحتاج لتقطيع البصل بشكل رفيع وتنقعه ليلا في شراب الروم. ويؤخذ شراب الروم في الصباح ويشطف الشعر بهذا السائل.
علاج تساقط الشعر بتناول البصل.4 تناول البصل عن طريق الفم:
الاستهلاك المنتظم للبصل عن طريق الفم يمكن أن يفيد على قدم المساواة للشعر. فإذا كنت لايمكنك تحمل رائحة البصل، يمكنك إضافته في الوجبات الخاصة بك. وسوف يكون مفيد جدا وله نفس تأثير تطبيقه على فروة الرأس.

في حين قد يكون هناك العديد من الأساليب التي نتبعها للتغلب على مشكلة فقدان الشعر، ولكن مع استخدام القليل من البصل قد يفي بهذا الغرض. فإذا كنت قد استخدمت البصل في علاج تساقط الشعر فأخبرنا ما إذا كان هذا العلاج لتساقط الشعر ساعدك على ذلك أم لا؟
مصدر الصور : 1،2