كيف تتكون قشرة الرأس وكيفية التغلب عليها طبيعيا

إحدى أسباب قشرة الرأس هي الفطريات؛ هذه البكتيريا التي يجب أن تنتهي بالمعالجة الفورية. عندما يتحدّث كلّ شخص عن قشرة الرأس، يتفادوا الكلام عنها، بالرغم أنها تصيب أو تؤثر على الكمية الأعظم من السكان بشكل مستمر، وينبغي على كلّ شخص أن يفطن لأسباب قشرة الرأس بالإضافة إلى طرق منعها. في الغالب، قشرة الرأس تكون بسبب فطر فروة الرأس مما ينشأ الجلد الفائض ثم حدوث دورة لخلايا القشرة.
قشرة الرأس أسبابها وعلاجها
 قشرة الرأس وعلاجها, 

أسباب قشرة الرأس:


بينما تبدأ قشرة الرأس في الظهور، ستجدها تسقط بالتأكيد على كتفك وانه لأمر محرج للغاية. تعد قشرة الرأس إحدى أسوأ مشاكل الشعر التي يمكن أن تصادفك. إنّ السبب الحقيقي لمشكلة قشرة رأسك هي الفطريات التي تبدو مثل الخميرة التي تبقى باحكام على فروة رأسك وتتغذّى على الزيوت الرئيسية التى تنتج من فروة رأسك. والذين يعانون من قشرة الرأس يهبط عندهم الجلد بسرعة أكبر مقارنة مع الآخرين الذين ليس عندهم القشرة. هذا يحدث في الغالب بسبب الفطريات التي تستخدم الإنزيمات التى تسمى الليباز لكي تؤيض زيوت الجلد التى تخلق الحامض الزيتي المسمى بحمض الأوليك. ستخترق الأحماض الجلد الخاص بك، وسوف تؤدي إلى سفك وتساقط خلايا الجلد.

إن الفطريات في فروة رأسك ستتضاعف وتغزو لأكثر إذا كان عندك عدم توازن في الغذاء الذي تأكله. وبالرغم من أنّك ستعالج ذلك بالأدوية المختلفة، إلا أن العناية الصحيحة وتجهيز الامدادات الكافية من فيتامينات B، مع توافر الزنك والمواد الغذائية الدهنية سوف يساعد في التغلب على قشرة الشعر. لذا، يجب أن تتأكّد دائما بأنّك ستستخدم حمية صحّية لكي تقاوم قشرة الرأس أو الفطريات الموجودة في فروة رأسك، وحتى تكون قادر على إزالة الإنتاج المفرط للفطر طبيعيا. كما يمكنك أن تعالج الفطريات في فروة رأسك من خلال تطبيق المنتجات الطبيعية التي تحتوي على المكونات المضادة للفطريات والميكروبات.

كيفية منع تكاثر الفطريات في فروة رأسك؟


- العلاج موجود في مطبخك من خلال خل التفاح: إن خل التفاح مفيد جدا في منع نمو الفطريات بسبب الخواص الحمضية التي ترفع درجة الحموضة في فروة رأسك. هذا الخل معروف عنه أن حل فعال لمشكلة قشرة الشعر. إذا كنت ستستخدم هذا الخل للسيطرة على نمو الفطريات لديك، فامزج الخل بالماء المقطر. 

- الشفاء العشبي من خلال زيت شجرة الشاي: إنّ زيت شجرة الشاي مشهور جدا لملكياته المطهّرة التي هي مثالية لمعالجة قشرة الرأس. على أية حال، يمكنك أن تستخدم هذا الشامبو العشبي ويتم وضعه على فروة رأسك. ويدلّك بلطف على فروة رأسك ثم يُترك على الشعر لمدة من 5-7 دقائق قبل الشطف.
اقرأ أيضا: لماذا يجب عليك استخدام الشامبو الطبيعي للشعر بدل الشامبو العادى؟

سوف تكون قادر على معالجة الفطريات في فروة رأسك فورا، خلال إستعمال المنتجات الموصّى بها. إن قشرة الرأس أو فطر الرأس مزعجة جدا خصوصا إذا كنت لا تستعمل أيّ علاج لمعالجة هذه الفطريات. وقد تؤثر نفسيا وجسديا عليك.
مصدر الصورة