نصائح هامة في التدوين لسيو جيد لمدونتك

التدوين في حد ذاته شئ رائع ووسيلة جيدة جدا لكسب بعض المال الإضافي حتى ان بعض المدونين الناجحين، يعتبرون التدوين الآن هو مهنتهم الرئيسية.

على أية حال، يعتبر جزء من نجاح المدون، هي معرفته الجيدة بإستراتيجيات السيو SEO. حيث نجد أن المدون الناج اجتهد في دراسة السيو، ولم يفتح مدونته لاضافة الموضوع وبعد ذلك يهملوها كما يفعل البعض، لقد عمل بعض الوقت الإضافي لتحسين ترتيب مدونته في محركات البحث لتصدر هذه المحركات جنبا إلى جنب مع مواضيعه الحصرية.
نصائح في السيو
هذا هو السر الرئيسي لنجاح أيّ مدونة، حيث يفشل المدونون الجدد ويتخلون في نهاية المطاف عن مدوناتهم لأنه لا يوجد زوار تقرأ ما يكتبونه. بالرغم من أنهم يكتبون مواضيع جيدة لكنهم يتركون مدوناتهم دون أن يعلم القراء أن هناك مدونة. هذا يأتي من تعلم الاستراتيجيات الجيدة من SEO.

إذا ما هو السيو؟

السيو SEO هو دراسة استراتيجيات لتحقيق صعود بموقعك في ترتيب المواقع في محركات البحث بمعنى آخر: هو أن تقوم باستراتيجيات لتثبيت خطوات لموقعك بشكل واضح على محركات البحث وتصدرها. على سبيل المثال، عند البحث عن مصطلح في جوجل، وتحصل على نتائج البحث، فالكثير منا يميل إلى الضغط على النتيجة رقم واحد في جوجل، ثم يترك الباقي. وبالتالي، فمن المهم جدا أن يكون موقع الويب الخاص بك في المرتبة العالية على جوجل بكلمات دليلية مميزة.

الكلمات الدليلية

إن إمتلاك كلمات دليلية على موقع الويب الخاص بك شئ مهم جدا. لذا، يجب أن يكون عندك كلمات دليلية لمدونتك. فمثلا إذا كانت مدونتك تتحدث عن الصحة وانقاص الوزن، تحتاج أن تكتب في مواضيع تحتوي كلمات دليلية مثل انقاص الوزن, تخفيض الوزن, حرق الدهون, صحة المرأة, صحة الأطفال, وهكذا

التغيرات في جوجل

في الماضي، كان المدونون قادرين على الصعود بمواقعهم عاليا على شبكة الإنترنت مع حشر الكلمات الرئيسية وكان يحتل موقعهم مرتبة في جوجل. إلا أن، جوجل قد عمل على تحديث استراتيجياته للزحف واختيار المواقع الأعلى رتبة، حيث نجد أن جوجل الآن تعاقب المواقع التي تحشر الكلمات الرئيسية في المقالات. لذلك، كن ذكيا الآن تجاه الكلمات الرئيسية وضعها بحساب في موضوعك حت تسلم من لوغاريتمات جوجل حتى لايختفي موقعك من محركات البحث.

من المهم أن تقوم بوضع كلماتك الدليلية في المكان الصحيح بالضبط. ولمزيد من المساعدة، اتبع النقاط التالية:

- تأكد من أن الكلمة الرئيسية موجودة في العنوان وتكون موجودة في موضوعك وليست بنفس النمط ، حاول التغيير فيها ولكنها بنفس المعنى.
- ضع الكلمة الدليلية في بيانات الميتاتاج الخاصة بموضوعك.
- استخدم بولد Bold للكلمة الدليلية مرة واحدة في مقالك.
- استخدام الكلمة الدليلية في عنوان رئيسي بارز، أي تحاط بعلامات H2 تاج.
- استخدام الكلمة الدليلية في المقدمة.
- استخدام الكلمة الدليلية في النص البديل لأي من الصور الخاصة بمقالك.

بناء روابط لموقعك (باك لينكس)

كجزء من تنفيذ الـ SEO الخاص بك، يجب عليك الشروع في بناء روابط تشير لموقعك. وهذا ينطوي على وجود ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك على منصات أخرى. ولا يشمل ذلك البريد الالكتروني غير المرغوب فيه. فقد تحصل من البريد الالكتروني غير المرغوب فيه، على الكثير من الزوار على المدى القصير، إلا أن القارئ لن يظل على موقعك. لذا، من المهم بناء روابط بحيث تجعل القراء يشتركون في موقعك، وسوف تكون أكثر نجاحا.

ويمكنك بناء الروابط عن طريق نشرها على المنتديات أو على مواقع نشر المقالات أو من خلال إضافة الردود في مدونة ذات صلة بمدونتك أو اضافة رابط موقعك في أدلة المواقع ولا تنشر أكثر من رابطين في اليوم حتى لايعتبرها جوجل اسباما.

إذا كنت تعتقد أن كل ماذكرته لك في هذا المقال مضيعة لوقتك، فلن تستطيع أن تعتلي بمدونتك محركات البحث حتى وان كانت مواضيعك حصرية بشكل كامل فقد يسبقك من هو أذكى منك بمواضيعه الحصريه بجانب تطبيقه لاستراتيجيات السيو الفعالة، وإذا كنت غير شغوف بمعرفة السيو، يجب عليك استئجار شركة مهنية رائدة في مجال السيو لتعمل على موقع الويب الخاص بك لرفع ترتيبه على Google أو غيره من محركات البحث في أي وقت من الأوقات.